منوعات

كبسولات عضوية لتحويل رفات الأموات إلى أشجار!

فكرة إيطالية غريبة طورها عالمان للاحتفاظ بذكرى للأحبة بعد فراقهم للحياة من خلال إنبات شجرة من رفات الجسد بعد دفنه في كبسولات عضوية مصممة لهذا الغرض.

كبسولات عضوية

كبسولات عضوية للاحتفاظ بذكرى الأموات على شكل أشجار

فقد قام كل من آنا تشيتلي وراؤول بريتزل بابتكار كبسولة الدفن العضوية التي تعمل على تحليل المواد الحية بداخلها، بطريقة مبسطة تعمل هذه الكبسولة على تحويل جسم المتوفي إلى مواد غذائية كفيلة بإنبات شجرة فوق الكبسولة.

الكبسولات العضوية

ويتم زراعة نبتة صغيرة أو بذرة شجرة فوق كبسولات الأموات وذلك بعد دفن الجسد الميت فيها ثم ومع تحلل الجسد داخل الكبسولة تنمو النبتة أو البذرة لتصبح شجرة تمثل ذكرى الميت الذي نمت من تحليل رفاته!

الكبسولات العضوية

حتى اللحظة، فإن مشروع كبسولات الدفن العضوية مجرد مفهوم لم يتم تطبيقه بسبب حظر الحكومة الإيطالية تطبيق نظم الدفن في كبسولات عضوية، وإن حصل المشروع على الموافقة فإن شواهد القبور ستتحول إلى أشجار تذكارية تملأ المقابر وربما فناءات المنازل الخلفية.

كبسولات عضوية

هذا الأمر سيجعل زوّار المقابر يدخلون إليها بروح جميلة وذكرى حسنة بدلا من النفسية العصبية التي تسيطر على الجميع عند دخولهم مثل هذه الأماكن، كما أن الاستظلال بظل شجرة من هذه الأشجار سيُشعر الشخص بأن روح المتوفي تحوم حوله بطريقة أو بأخرى!

الكبسولات العضوية

الكبسولات العضوية

الكبسولات العضوية

اقرأ أيضا:
حقائق مدهشة عن الأشجار
أجمل الشوارع المغطاة بالزهور والأشجار في العالم

المصادر 1 ، 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى