غرائب و عجائب

لقطات غريبة أظهرتها صور الموجات فوق الصوتية

صور الموجات فوق الصوتية

أصبح شائعًا لدى النساء الحوامل إجراء صور الموجات فوق الصوتية “الألتراساوند” لفحص الحالة الجسدية للجنين وتطور نموه. وتكمن الفائدة في المرأة أصبحت قادرة على معرفة جنس الجنين قبل الولادة. وتعرف هذه الصور بصور الموجات فوق الصوتية، فهي أول لقطات للطفل حيث يتم مشاركتها مع العائلة والأصدقاء على الإنترنت. وأحيانًا تبدو ملامح غريبة في هذه الصور، فيما قد يُسَمَّى “الباريدوليا“.

وهي ظاهرة نفسية، تشير  إلى الاعتقاد بأن أي مؤثر عشوائي مبهم قد يكون مهمًا، مثل: تخيل صور الحيوانات في السحاب، أو رؤية وجه رجل على سطح القمر، أو سماع أصوات خفية في التسجيلات عند تشغيلها عكسيًا. فيما يلي بعض أغرب اللقطات التي ظهرت في صور الموجات فوق السمعية لفحص الأجنة.

بطة

صور موجات فوق صوتية

لا يذكر “بوسك هوغ” الأبوين اللذين أطلعاه على صورة الألتراساوند هذه، لكن يتضح بأنها التُقطت في وقت مبكر من الحمل. وأطلق الوالدان على الطفل اسم “داكي” ريثما يعرفان إن كان المولود المنتظر ذكرًا أم أنثى.

الإمبراطور بالباتين

الإمبراطور بالباتين

وقد ظهر في صورة أخرى الإمبراطور بالباتين بالباتين هو شخصية خيالية وهو الشرير الرئيسي في ملحمة حرب النجوم.

إمبراطور آخر

صور ألتراساوند

شارك “Hearte42” عضو في موقع DeviantART صورة ألتراساوند لطفله في مراحله المبكرة، ما جعله أشبه بإمبراطور شرير آخر في ملحمة حرب النجوم.

طفل وقطط

صور موجات فوق سمعية

أثارت هذه الصورة الفكاهة، فكل من رآها قال أن ما يظهر فيها قطة، فتظهر القطة الكبيرة على الجانب الأيمن من الصورة، في حين تظهر قطة صغيرة على الجانب الأيسر!

نقار الخشب

نقار الخشب

شاركت إحدى الأمهات صورة لطفلها أثناء حملها، والتي أثارت دهشة الطبيب حين لاحظ بأن ما يظهر أشبه بنقار الخشب.

عفريت!

عفريت

شارك أصدقاء أحد أعضاء موقع رديت صورة لطفليهما والذي يظهر أشبه بعفريت! وقد فسر أحد المعلقين بأن سبب ظهور الصور بهذا الشكل هو حدوث طيات في المشيمة

مقص!

ألتراساوند2

وشارك شخص آخر على رديت صور لطفل أحد أصدقائه والتي ظهر فيها ما هو أشبه بالمقص!

تشارلي براون

صور الموجات فوق الصوتية

وصورة أخرى شاركها أحد أعضاء رديت يظهر فيها ما هو أشبه بالشخصية الكرتونية “تشارلي براون” وهو يركل كرة القدم!

إيماءة الروك

روك

في بعض الحالات لصور الحمل عبر الموجات فوق الصوتية قد تبدو على أنها تهيؤات ليس إلا. لكن أحيانًا قد نشاهد أشياء حقيقية كهذه الصورة التي تعود للوالدين جيف وسوزان سنو، وكلاهما موسيقيان، شاركا صورة طفلهما وهو يشير بإصبعيه إلى إيماءة الروك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى