منوعات

ليش الإسطبلات والحظائر غالباً يكون لونها أحمر؟

ربما تساءل البعض عن السبب وراء اللون الأحمر للـ الإسطبلات والحظائر القديمة، حيث تتميز بهذا اللون عن باقي البنايات والبيوت. وهذا الأمر الذي أصبح اليوم شكل من أشكال التقليد القديم. ولكن لماذا كانت هذه الحظائر حمراء اللون وليست بأي لون آخر؟

الإسطبلات والحظائر غالباً يكون لونها أحمر

ليش الإسطبلات والحظائر غالباً يكون لونها أحمر؟

سابقاً لم تكن الحظائر و الإسطبلات الأولى التي بُنيت في أمريكا باللون الأحمر. في الواقع، فإنه لم يتم دهانها على الإطلاق، إذ إن المزارعين الأوائل الذين استقروا نيو انغلاند لم يكن لديهم الوقت الكافي والمال أيضاً للإنفاق على دهان الحظائر. مع مرور الوقت، فقد تعرضت حظائرهم للتحلل بسبب الطقس، وأصبحت بحاجة إلى الإصلاح. ونتيجة لذلك، بحث المزارعون عن طريقة لحماية حظائرهم.

بدأوا في إصلاح الحظائر الخشبية عن طريق استخدام زيت بذر الكتان، لصنع طبقة من شأنها أن تجف وتتصلب بسرعة، وأضاف المزارعون الحليب والليمون إلى زيت بذر الكتان.

الإسطبلات والحظائر غالباً يكون لونها أحمر

للحماية ضد العفن والطحالب، التي تنمو على الحظائر وتزيد من تسوس الخشب، فإن المزارعين أيضاً قاموا بإضافة أكسيد الحديد لمزيج بذر الكتان السابق. حيث يُعرف أكسيد الحديد أيضاب باسم “الصدأ”.

الحظائر الحمراء

هذا الطلاء المحلي الصنع والمكون من زيت بذر الكتان، والحليب، والليمون، والصدأ، أصبح طلاء قوي يتحول إلى اللون البرتقالي أو الأحمر الداكن عندما يجف. وسرعان ما أصبحت معظم الحظائر تستخدم هذا المزيج.

الحظائر الحمراء

مع مرور الوقت، فقد أصبحت الدهانات التجارية متاحة، ولم تعد الدهانات المحلية الصنع متوفرة مثل السابق، مما جعل العديد من المزارعين يستخدمون الطلاءات الجديدة وبالتحديد اللون الأحمر، لمواصلة التقليد السابق.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى