منوعات

شركة بريطانية تقدم الأثاث بطريقة ذكية وصديقة للبيئة

قام المصمم “غافن مونرو” من بريطانيا، بإبتكار بديل عن تقطيع الأشجار الجميلة لتحويلها إلى أثاث، حيث صنع قوالب لشتلات الأشجار الصغيرة على شكل قطع الأثاث المختلفة. عندما تنمو هذه الأشجار تتخذ شكل تلك القوالب، وتصبح أثاث جاهز للاستخدام.

شركة بريطانية تقدم الأثاث بطريقة ذكية وصديقة للبيئة

وقال مونرو، الذي يدير شركة تدعى “Full Grown” :”أريد إعادة النظر في علاقتنا مع الأشجار”. وفكرته تهدف إلى التخلص من الممارسات الغير صديقة للبيئة، وصنع مجموعة مختلفة من قطع الأثاث دون اللجوء إلى تقطيع الأشجار.

شركة بريطانية تقدم الأثاث بطريقة ذكية وصديقة للبيئة

حصل مونرو على الفكرة عندما كان يعمل مزارعًا في ولاية كاليفورنيا، وكان أيضاً يقوم بتصنيع الأثاث من الأخشاب، فقال لنفسه لماذا لا نقوم بإنتاج الأثاث من النباتات الصغيرة منذ البداية. وبعد عدة محاولات بما يسميه بـ “التصنيع النباتي” تمكن من صناعة كرسي من خلال أربع أشجار.

أثاث صديق للبيئة

مونرو الآن يمتلك 2.5 فدان في حقل شمال مدينة دربي في بريطانيا، يطلق عليه اسم “غابة الأثاث” يحتوي على 400 شجرة، حيث يستخدم القوالب البلاستيكية لإنشاء الأثاث من شجر الصفصاف والبلوط والجميز في أشكال الكراسي والطاولات والإطارات وغيرها.

أثاث صديق للبيئة

غابة الأثاث هذه تتكون من الأشجار التي تغطي القوالب البلاستيكية الزرقاء، قبل تحويلها إلى أثاث عندما تكبر وتأخذ الشكل المطلوب، وهذا العمل يحتاج إلى رعاية مستمرة. وأضاف مونرو: “إن هذا العمل هو في حد ذاته فن، وهو يحتاج إلى الرعاية المستمرة من خلال تقليم فروع الشجرة الشابة لكي تنمو حول القوالب، وتصبح قطعة واحدة”.

أثاث صديق للبيئة

تستغرق هذه العملية حوالي 4 – 8 سنوات، وفي الوقت الراهن، فإن مونرو يتوقع أن تنمو لديه 50 قطعة في السنة. وهناك الكثير من الكراسي المتاحة للشراء في منتصف عام 2017، بسعر حوالي 3700 دورلار للواحد. ومن المتوقع أن يتم بيع مجموعة من إطارات المصابيح وإطارات المرآة في وقت لاحق من هذا العام.

أثاث صديق للبيئة

أثاث صديق للبيئة

أثاث صديق للبيئة

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى