منوعات

أسئلة محيرة : لماذا البعوض لا ينقل الإيدز ؟

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهاننا، وهي أسئلة محيرة فعلاً ونحن بحاجة إلى إجابة عليها، وهنا بعض من أكثر الأسئلة المثيرة للجدل، والتي تكثُر التساؤلات حولها، مع إجاباتها الحقيقية.

أسئلة محيرة

لماذا لا يقوم مصنعو السيارات بجعل جميع منتجاتها جذابة بصرياً مثل فيراري أو لامبورغيني ؟

أسئلة محيرة

الشكل يتبعه الوظيفة. بكل تأكيد هذه السيارات الرياضية الفريدة ليست مخصصة لحمل أكثر من 5 ركاب، ونقل البضائع.

تقاسم منصة التصميم. العديد من السيارات خلال الإنتاج تدخل على آلات مخصصة للهندسة وتصميم الهياكل وغيرها، لصنع الشكل الخارجي لها، وأغلب شركات السيارات تعتمد في تصنيعها على مشاركة منصات التصميم في صنع جميع إصدارات السيارات، بخلاف السيارات الخارقة مثل فيراري أو لامبورغيني فإن كل نموذج منها يتم تخصيصه في منصات تصميم مختلفة، ولا تقبل بمنصات التصميم ذات حل الوسط.

ليس الكل يحب نفس التصميم. تختلف أذواق البشر عن بعضها البعض، فهناك أشخاص لا تختلف سياراتهم عن الغسالة، ولكنهم معجبون بها، ويحبون أسلوب السيارات البسيط والرخيص.

العلامة التجارية تحكم الشكل. بكل تأكيد إن كل شركة من شركات مصنعي السيارات مثل مرسيدس أو BMW تحب أن تفرض علامتها التجارية على شكل التصميم، لكي يظهر وكأنه مميز، وغير مشابه لسيارات أخرى مثل فيراري أو لامبورغيني. فالهوية التجارية هي شيء مهم جداً لكثير من شركات صناعة السيارات.

 

لماذا يعتبر بيكاسو فناناً عظيماً ؟

إجابات على الأسئلة مثيرة للجدل بيكاسو

بيكاسو لم يقتصر في فنه على الرسم بالطريقة الواقعية المعتادة، بل قام بتغير قواعد الرسم الأساسية، وكسر النمطية، وقام بإزالة ما لم يكون ضرورياً.

وأحد الأمثلة الأكثر شهرة على إبداع هذا الفنان وكسره للواقعية هي سلسلة “لوحات الثور”، المستخرجة من شكل الثور الحقيقي، واستنباط التفاصيل الداخلية للثور، والإهتمام بأدق التفاصيل.

 

لماذا البعوض غير قادر على نشر فيروس نقص المناعة “الإيدز” ؟

إجابات على الأسئلة مثيرة للجدل البعوضة لا تنقل مرض الايدز

كشفت دراسات خاصة بمرض نقص المناعة، أن الفيروس المسؤول عن الإصابة بالإيدز يعتبر كغذاء للبعوض، ويتم هضمه جنباً إلى جنب مع وجبة الدم، ولذلك لا يمكنه أن ينتقل بين هذه الحشرات.

 

لماذا نشعر بالنعاس بعد القراءة أو الدراسة لمدة ساعتين، ولكننا مستعدون للعب ألعاب الفيديو لساعات متواصلة دون الشعور بالنعاس ؟

إجابات على الأسئلة مثيرة للجدل القراءة تسبب النعس

ساعتين من الدراسة المتواصلة تتطلب استخدام واسع النطاق لمركز الدماغ الذي يطلق أنواع مختلفة من الناقلات العصبية لتحفيز الشخص على الدراسة للمدى الطويل، وبالتالي فإن هذا الشخص يشعر بالتعب. أما ألعاب الفيديو فإنها تٌقحم الشخص في روتين يومي، يُطبق مراراً وتكراراً. ربما الأوقات الأولى من اللعبة يشعر الشخص بالتعب للعب مدة 5 ساعات، ويبقى في البداية على هذا النحو، حتى تصبح اللعبة أسهل، ويتعود عليها، وهذا الأمر بالظبط مثل تعليم المشي للطفل الصغير.

 

لماذا يتم السماح للاعبي الهوكي بالشجار العنيف بين بعضهم البعض؟

القتال بين الهوكي

يتفق 99% من لاعبي الهوكي على أسلوب الشجار العنيف فيما بينهم، فهم يعتبرون هذا العمل نوع من الرجولة أو الشرف، ولا يوجد أحد منهم يرفض القتال. أما السبب الثاني فهو أن العقوبات الموجهة من قِبل اتحادات الهوكي هي طفيفة بشكل كبير، وفي بعض الأحيان،  يكون هناك نقص عام في العقوبة.

ويعتبر القتال عند لاعبي الهوكي بمثابة تخفيف الضغط، وأيضاً كأسلوب من أساليب التخلص من الأخطاء والمشاكل المكبوتة داخل الشخص، والشيء الآخر هو أن لاعبي الهوكي متعودون على الهتاف والتشجيع لأحد لاعبيهم في المعركة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى