حيل قد تفيدك في استخدام بريد جيميل


استخدام بريد جيميل

بريد جيميل هو أحد أكثر خدمات البريد المستخدمة حاليًا، والكثير من الناس يلجؤون لـ استخدام بريد جيميل لأنه تم تقديمه من قِبل شركة جوجل الشهيرة في مجال التقنية وخدمات الإنترنت. وفي هذا الموضوع سنتحدث عن بعض الخدع التي من شأنها أن تساعدك في استخدام هذا البريد.


اعلان





حيل قد تفيدك في استخدام بريد جيميل

استخدم اختصارات الكيبورد

يمكنك أن تقوم بأداء عمليات مهمة في بريد جيميل عن طريق الضغط على أزرار في لوحة مفاتيحك، وهذا من شأنه أن يزيد من إنتاجيتك ويسّرع أداءك. مثلًا يمكنك فتح صفحة إرسال بريد جديد عن طري الضغط على “Sift+C”. والمزيد من الإختصارات تجدها هنا.

ملاحظة مهمة/ لتفعيل اختصارات الجيميل اذهب إلى الإعدادات، ثم قم بتفعيل خيار “اختصارات لوحة المفاتيح”.

استيراد البريد

يمكنك أن تقوم باستيراد رسائل البريد الموجودة في صندوق بريد آخر غير الذي تستخدمه، فلنفترض بأنك قمت بعمل بريد جديد وتريد الحصول على كل رسائلك القديمة. حينها يمكنك فتح بريدك الجديد والذهاب إلى الإعدادات، ثم قم باختيار “الحسابات” بعد ذلك قم بالضغط على لسان “استيراد” وبعد ذلك قم باختيار “افحص البريد من حساب POP3 آخر“، وبعدها اختر “أضف حساب بريد POP3“.

يمكنك قراءة رسائل جيميل أوفلاين

إذا ما كنت قد فتحت بعض راسئلك وأنت تستخدم الإنترنت هذا يعني بأنها قم تم حفظها بشكل مؤقت على ذاكرة جهازك، ويمكنك أن تعيد فتح هذه الرسائل في أي مكان لا يحتوي على الإنترنت.

استخدم مربع البحث الخاص ببريد جيميل

الكثير من الأمور يمكنك القيام بها في مربع البحث الخاص في بريد جيميل، حيث يمكنك البحث عن رسائل قبل تاريخ محدد أو من مرسل محدد وغيرها من الأمور. المزيد من هذه التفاصيل يمكنك الحصول عليها من هنا.

يمكنك ترتيب رسائلك في جيميل

بريد جيميل قادر بشكل آلي على ترتيب رسائلك تحت 3 أو 4 ألسنة وهي “الأساسي” و “الشبكات الإجتماعية” و “الإعلانات” و “التحديثات”. هذا الأمر سيساعدك للتركيز على الرسائل المهمة في الأساسي والتحديثات خاصة.

إمكانية إضافة جهات الإتصال إلى دوائر جوجل+

عند حصولك على أي رسالة بريد من أحد أصدقائك، ستجد حسابه في جوجل+ مضافًا على الجانب في الشاشة، وبهذا يمكنك إضافته إذا لم تكن قد أضفته من قبل، وهذه الميزة ستتيح لك أن تظهر أيضًا عند إرسال بريد للآخرين.

حوّل البريد إلى مهمة لأدائها

عند وصول البريد إليك يمكنك إضافته بسرعة إلى رزنامة جوجل الخاصة بك وتحويله لمهمة لأدائها، وذلك بالضغط على “المزيد” عند فتح البريد، ثم تحويله إلى مهمة.

إمكانية الرد على جميل الإيميلات في أي بريد

عند وصول رسالة لمجموعة من الناس دفعة واحدة، يمكن للشخص الواحد أن يرد للجميع وذلك بالضغط على خيار “Reply for all”.

يمكنك الإطمئنان من عدم استخدام حسابك من شخص آخر

بريد جيميل يتيح لك أن تتعرف على على آخر مرة حصل نشاط فيها على حسابك، مما يمكّنك من التعرف على أن هناك شخص يستخدمه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيل قد تفيدك في استخدام بريد جيميل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول