اتصالات و تقنية

وظائف سيشغلها الإنسان الآلي في 2015

أيها السادة احذروا انه قادم ليسلبكم وظائفكم ،إنه لا يتذمر من طول ساعات العمل ولا يتقاضي راتبا ولا ينام ولا يحتاج إلي إجازة ولا يمرض إنه الإنسان الآلي.

التنظيف والتطهير

xenex-ebola-robot

مع انتشار الأوبئة الخطيرة في عالمنا المعاصر ،ازدادت الحاجة إلي عامل نظافة لا يمرض ولا يصاب بالعدوي ،وكان الحل في الانسان الآلي الذي ابتكرته شركة زينيكس في كاليفورنيا وهو قادر على قتل الجراثيم باستخدام الأشعة الفوق البنفسجية وهو يعمل حاليا في مستشفي في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اقرأ أيضا : نايت سكوب الحارس الامين للقرن الحادي والعشرين

التعليم

Aiden Krane, age 3, with robot.

قامت شركة ألديبران الفرنسية بتصنيع انسان ألي طوله 56 سم قادر على القيام ببعض أدوار المعلم ،وقامت بعض المدارس في ولاية كونيتيكت الأمريكية بشراء هذا الإنسان الآلي لتعليم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة .

احتراف الرياضة

يعكف علماء من جامعة طوكيو على تعليم انسان آلي كيفية الركض والمناورة وقذف الكرة لكي يتمكن في النهاية من ممارسة رياضة كرة السلة .

التمريض

20140815_102946

يواجه الممرض مشاكل جمة من خطر الإصابة بالأمراض إلي كثرة ساعات العمل ،والحاجة إلي رعاية أكثر من مريض في وقت واحد بالإضافة إلي نقل المريض من قسم إلي أخر ،طورت شركة أباكوس جلوبال السنغافورية سرير طبي آلي قادر على نقل المريض بيسر وسهولة والتعامل بذكاء مع أي عقبات تعترضه في الطريق.

البيع للزبائن

OSHBot1

كم من مرة ذهبنا إلي عامل المبيعات وسألناه عن مكان منتج معين فواجهته صعوبة في تذكر مكانه ،الإنسان الآلي لن يعاني من هذه المشكلة فهو لا ينسي أبدا ،محلات لوز Lowes الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتجربة إنسان آلي لمساعدة الزبائن في العثور على ما يبتغون .

بواب

Robot_2

استخدم فندق ألوفت في كاليفورنيا إنسان آلي يدعي سافي ون SaviOne للعمل كبواب ومرشد لنزلاء الفندق ،وكانت تجربة ناجحة ومن المتوقع أن تقوم شركة ستاروود للفندقة المالكة لفندق ألوفت بتوسيع التجربة لتشمل باقي فنادقها في عام 2015 .

طيار

robotpilots

يعتمد الطيران المدني على الكثير من الذكاء الصناعي وخاصة عند تشغيل نظام الطيار الآلي ،ولكن معهد العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية يرغب في القفز خطوة إلي الأمام بجعل كامل عملية الطيران تعتمد على الإنسان الآلي بإستخدام آلي يدعي بيبوت Pibot .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى