اتصالات و تقنية

موتورولا تكشف عن خطتها الطموحة لبناء هواتف قابلة للتجميع!

كشفت موتورولا عن مشروعها “Ara”، وهي مبادرة مفتوحة المصدر لعمل أجهزة هواتف ذكية قابلة للتجميع، الهدف من هذه المبادرة كما تقول موتورولا هو “عمل منصة مفتوحة المصدر للمكونات الصلبة تماماً كما فعل الأندرويد بالنسبة للبرمجيات”.

وتخطط الشركة لتوفير بيئة تسمح للمطورين بعمل مكونات صلبة يمكن إضافتها للهاتف عند الحاجة ..(بمعنى أوضح.. يمكنك تغيير المعالج الخاص بهاتفك، الشاشة، أو أي مكونات أخرى فقط عن طريق إستبدال الجزء بمنتهى السهولة!)في أي وقت و بسهولة.

ومن المهم معرفة أن هذه الفكرة بالأصل كانت من إختراع أحد المصممين الطموحين، بدأ بالترويج لها منذ حوالي شهرين تحت مُسمى phonebloks
وتقول موتورولا المملوكة حالياً للعملاق جوجل بأنها سوف تقوم بهذا المشروع بمساعدة مجتمع phonebloks في جميع مراحل عملية التخطيط وأنها سوف تساعد على تنمية هذه الفكرة الرائعة.

 

ولتوضيح الفكرة، فقط تخيل حدوث عطل في الشاشة الخاصة بهاتفك أو المعالج أو الكاميرا .. بالطبع ستضطر لتصليح هذا المُكون المعطوب أو تغير الهاتف كلياً بسبب المشكلة في هذا الجزء .. ولكن مع هذا النوع الجديد من الهواتف فقط ستقوم بتبديل الجزء القديم بالآخر الحديث!.

بدأت موتورولا بالفعل في عملية الاتصال بالمُطورين لإطلاق أول جيل من هذه الهواتف الجديدة.

فيديو:
(فضلاً أخفض الصوت، يوجد موسيقى)

الجميل في هذه الهاتف بأنه سيمكنك من تطوير هاتفك و جعله جيد من جميع النواحي و المواصفات الحديثة في اي وقت تشاء، فما عليك سوى تغير القطعة و عندها سيكون معك كل جديد .. ما رأيك بهذا الهاتف هل يلبي رغباتك ؟ شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى