رياضة

ملحمة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال في قمة الجولة ال10

تستأنف مواجهات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين من جديد، بعد فترة توقف دامت 28 يوماً بإقامة 3 مباريات يوم السبت 28 نوفمبر في إنطلاق الجولة العاشرة، حيث يحل نجران ضيفاً على الفتح في ملعب مدينة الأمير عبدالله، ويلتقي الشعلة على ملعبه نادي العروبة في الخرج، بينما يلتقي الرائد مع الخليج في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية

وتستكمل باقي مواجهات الجوال الثاني يوم الأحد بلقاء أهلي جدة مع الفيصلي في مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويستضيف نادي الشباب نظيره التعاون في استاد الأمير فيصل بن فهد، ويحل نادي النصر ضيفاً على هجر في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

فيما تُختتم مواجهات الجولة العاشرة بلقاء مثير بين الاتحاد والهلال في كلاسيكو الكرة السعودية، على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

الاتحاد والهلال في كلاسيكو الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل

الاتحاد يدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، بينما يأتي الهلال في المركز الخامس برصيد 16 نقطة. الاتحاد يستعد لهذه المواجهة بقيادة فيكتور بيتوركا مدرب منتخب رومانيا السابق، الذي خلف المصري عمرو أنور.

عاد الثلاثي الدولي فهد المولد وعبدالفتاح عسيري ومختار فلاته لصفوف الاتحاد، وذلك بعد فراغهم من مشاركة المنتخب السعودي في بطولة خليجي22. فيما فرض الجهاز الفني لفريق الاتحاد السرية الكاملة على تحضيرات الفريق لمواجهة الكلاسيكو، وتم إغلاق المران أمام الجماهير ووسائل الاعلام.

الاتحاد والهلال في كلاسيكو الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل

في المقابل يستعد الهلال لهذه المواجهة بكامل العدة، ولكنه يخشى من الإرهاق بعد مشاركة 6 من لاعبيه مع المنتخب السعودي في بطولة خليجي 22، هذا من جانب، ومن الجانب الآخر فإن الإصابة لا تزال تؤثر على البرازيلي تياجو نيفيز، والظهير الأيمن ياسر الشهراني، والمهاجم ناصر الشمراني الذي يغيب عن  صفوف  الفريق في هذه المواجهة بشكل رسمي، بسبب ذهابه للعاصمة الفلبينية “مانيلا”، من أجل حضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوى لكرة القدم المحدد يوم الأحد 30 نوفمبر، علماً بأن الشمراني يتواجد في القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أسيا إلى جانب الإماراتى إسماعيل أحمد، والقطري خلفان إبراهيم.

إلا أن الهلال يضم في صفوفه العديد من النجوم  القادرين على قيادة الفريقين في هذه المواجهة، في مقدمتهم نواف العابد أفضل لاعب في كأس الخليج، إضافة لياسر القحطاني وسالم الدوسري.

الاتحاد والهلال في كلاسيكو الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل

ويسعى كلاً من الاتحاد والهلال في هذه المواجهة لمداواة جراحهم عقب خسارة الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا على أرضه أمام وسترن سيدني واندرارز الأسترالي مطلع هذا الشهر، ثم خسارة منتخب السعودية لنهائي كأس الخليج أمام قطر يوم الأربعاء الماضي.

الاتحاد والهلال في كلاسيكو الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى