منوعات

معلم برازيلي يتيح لتلميذه الأصم، والكفيف متابعة المونديال بطريقة مبتكرة (8 صور)

حين تكون هناك عزيمة، حتمًا ستكون هناك طريقة. فمرشد لغة الإشارة البرازيلي “هيلو سردوس” أوجد طريقة عرض رائعة لمونديال كأس العالم لتلميذه، وصديقه الأصم، والكفيف “كارلوس”. ولد كارلوس أصم ثم بدأ يفقد بصره حين بلغ أربعة عشر عامًا، ولم يكن بعدها قادرًا على متابعة مباريات كرة القدم، حيث كان متعطشًا للاستمتاع بمباريات كأس العام في ريو دي جانيرو هذا العام.

معلم برازيلي

وعلى الرغم من محدودية القدرات الحسية، كان كارلوس قادرًا على الاستمتاع بمباراة كرة القدم بين كرواتيا والبرازيل، بفضل صديقه الرائع. وبمساعدة صديقة أخرى “ريجين” بنى سردوس نموذجًا مصغرًا طبق الأصل لملعب كرة القدم، مع كرات صغيرة، مع حدود الملعب. وقبل بدء المباراة أمسك سردوس بيد صديقه ليشرح له طريقة اللعب التمثيلية التي ستكون محاكاة للمبارة الحقيقية، وكيف سيقوم هو وريجينا بتزويده بالمعلومات.

كأس العالم

ومع بداية المباراة، كان كارلوس قادرًا بشكل مذهل متابعة المباراة في وقتها الحقيقي، فأمسك سردوس يده؛ ليدله على اللاعبين، ومواقع كرة القدم، في حين تخبره ريجين بالبطاقات، والأخطاء، وأرقام اللاعبين من خلفه.

كأس العالم

وللمرة الأولى منذ سنوات كان كارلوس قادرًا على تجربة الطاقة الحيوية لكرة القدم، حيث عبر عن خيبة أمله إن لم يكن الوضع لصالح البرازيل، وهلل فرحًا حين أحرز المنتخب هدفًا.

كأس العالم

كأس العالم

كأس العالم

كأس العالم

كأس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى