ابداعات بصرية

مصور محظوظ لعيشه بالقرب من جبال تاترا البولندية

في قرية جنوب بولندا يعيش المصور “مارسين كيسيك” صاحب ال27 عاماً، وهو محظوظ حقاً لوقوع جبال تاترا البولندية الشاهقة بالقرب من قريته الصغيرة. ويكتفي هذا المصور بتصوير هذه الجبال في جميع ساعات النهار، وتقديم أجمل اللوحات الطبيعية في العالم، حيث وجد فيها شغفه الحقيقي بتصوير المناطق الطبيعية.

طبيعة جبال تاترا بولاندا

جبال تاترا هي سلسلة جبال تشكل الحدود الطبيعية بين سلوفاكيا وبولندا، وهي أعلى سلسلة جبال في جبال الكاربات. جبال تاترا تشغل مساحة تقدر بحوالي 750 كم ²، حيث يقع الجزء الأكبر منها في سلوفاكيا (600 كلم ² / 232 كم ²)، الجزء الذي يضم غرلاخ هو أعلى قمة على ارتفاع 2,655 م، وتقع إلى الشمال من بوبراد. وفي الجهة الأخرى تقع قمة ريسي على ارتفاع 2,499 م.

مصور بولندا طبيعة خلابة

وقال هذا المصور معقباً على هذه الصور الخلابة :” إنني فخور بما وصلت إليه، وإلى طريقة التصوير الفوتوغرافية التي أقوم بها. إذ إن الشيء الأكثر أهمية في هذه الصور ليست الجبال فحسب، بل هو عنصر الإضاءة، الذي يحدد كيف سيبدو المشهد في الصورة بالكامل، أنا عادة ما أقوم بالتخطيط لمكان التصوير قبل ساعة كاملة من شروق الشمس، وأيضاً في وقت الغروب فإنني عادة أبقى لبضع دقائق، لمشاهدة السماء والألوان الأكثر كثافة في ذلك الحين”.

مصور بولندا طبيعة خلابة

وأضاف أيضاً :” في كثير من الأحيان أعود لنفس المكان أكثر من مرة لأنه من الصعب جداً التقاط الصورة المثالية من المرة الأولى، أفضل الظروف بالنسبة لي هي عندما يختلط ضوء الطبيعة مع الضباب بأسلوب لطيف، حينها تصبح السماء مذهلة حقاً، وأنا سعيد جداً لتواجدي في هذه المنطقة الطبيعية المدهشة، وأنا أحب ما أقوم به”.

هذه الصور تم التقاطها بكاميرا  Nikon D700 وعدسات Nikkor 16-35/4 mm و 24-70/2.8 mm و Sigma 120-400 mm.

مصور بولندا طبيعة خلابة

مصور بولندا طبيعة خلابة

مصور بولندا طبيعة خلابة

مصور بولندا طبيعة خلابة

غرب الشمس تصوير صور جبال تاترا طبيعة

مصور بولاندا طبيعة

غرب الشمس تصوير صور جبال تاترا طبيعة

طبيعة خلابة خلفيات

جبال خلفيات طبيعة

تصوير جبال شروق شمس

تصوير جبال شروق شمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى