حول العالم

متجر فرنسي يطلق حملة كبيرة ضد إهدار الطعام (5 صور)

من المعروف بأن العين تأكل قبل الفم، لكن متجرًا فرنسيًا يحاول تصحيح هذا المنظور ببيع الفواكه، والخضروات غريبة الشكل، والمشوهة. يعد سوبرماركت “Intermarch” ثالث أكبر سوبرماركت في فرنسا، فقد أطلق حملة في وقت مبكر من هذا العام تهدف لوضع حد لإهدار الطعام.

متجر فرنسي حملة ضد إهدار الطعام

فيتم غالبًا التخلص من الفواكه، والخضروات المشوهة ذات الأشكال الغربية، أو التي تكون “قبيحة”؛ حيث يرى المزارعون بأنها غير صالحة للاستهلاك. ويرغب السوبرماركت في الكف عن إهدار الطعام؛ عن طريق الإثبات للمستهلكين بأن هذه الفواكه والخضروات ذات الأشكال الغريبة جيدة، وذات طعم لذيذ، كغيرها من ذوات الأشكال الصحيحة.

حملة ضد إهدار الطعام

وبدأت الحملة بعد أن كانت هناك صدمة من كمية إهدار الفواكه والخضار؛ إذ يتم التخلص من 300 مليون طن من المواد الغذائية؛ لتشجيع الاتحاد الأوروبي في جعل العام 2014 ضد إهدار الطعام.
حملة ضد إهدار الطعام

وتدعم حملة السوبرماركت في الحفاظ على الطعام وكالة إعلانية “Marcel”، وبمساعدة المصورة الفوتوغرافية “باتريس دي فيليرز”، حيث قامت بإنتاج سبع ملصقات. وضمت الملصقات صورًا للبطاطس، والليمون، والبرتقال، واليوسفي، والباذنجان بأشكالها المشوهة. فرغبت المصورة بإضفاء الحيوية، واللمعان لهذه الفواكه، والخضروات الجيدة.

حملة ضد إهدار الطعام

حملة ضد إهدار الطعام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى