حول العالم

مأساة كبيرة بعد إنفجار منجم فحم في تركيا (10 صور)

اندلع حريق كبير في منجم فحم يوم أمس الثلاثاء 12-05 غرب تركيا أدى بقتل 151 شخصاً على الأقل، وقال وزير الطاقة التركي تانر يلدز كان ما يقرب من 787 من عمال المناجم تحت الأرض وقت وقوع الحادث، والذي أسفر أيضا عن إصابة 76 شخصاً، ومئات المحاصرين.

إنفجار منجم فحم

 وفقا لوكالة الأنباء أسوشيتد برس، بأنه حتى الآن تم انقاذ 363 شخصاً من هذا المنجم الذي يقع في سوما وهي بلدة في محافظة مانيسا التركية وتبعد حوالي 155 ميلاً إلى الجنوب من اسطنبول، وكانت معظم الوفيات ناجمة عن التسمم بغاز أول أكسيد الكربون.

إنفجار منجم فحم

وأفادت وكالة رويترز بأن عمال هذا المنجم كانوا على عمق أكثر من 1,378 قدم أي 420 متراً تحت سطح الأرض داخل هذا المنجم، وبسبب الإنفجار الذي وقع في المنجم إنقطع التيار الكهربائي وتوقفت المصاعد عن العمل، وتقطعت سبل عمال المناجم تحت الركام.

إنفجار منجم فحم

وقامت الجهات المسؤولة بضخ غاز الأوكسجين داخل المنجم بدلاً من غاز ثاني أوكسيد الكربون وأول أكسيد الكهربون السام الموجود مسبقاً في المنجم، وقام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان بتأجيل رحلته اليوم الأربعاء إلى ألبانيا من أجل زيارة موقع الكارثة.

إنفجار منجم فحم

وتجمع المئات حول هذا المنجم من سيارات الاسعاف وفرق الإنقاذ ووكالات الأنباء وبعض أقارب الأشخاص المحتجزين إلى حد هذه اللحظة تحت الأنقاض، وفي خطاب لرئيس الوزراء أردوغان :” جهود إخواننا في الإنقاذ جارية حتى إخراج آخر فرد من هذا المنجم، وآمل أن تأتي الأخبار السارة في الساعات القليلة القادمة.

إنفجار منجم فحم

إنفجار منجم فحم

إنفجار منجم فحم

إنفجار منجم فحم

إنفجار منجم فحم

إنفجار منجم للفحم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى