بسم الله الرحمن الرحيم
( عكس عكاس )
قصة وسيناريو وحوار
Fox
ام وليد على الهاتف : هلا والله بالغالي ….وش اخبارك ؟
وليد : هلا يمه انا بخير..وش اخباركم واخبار الديره ؟
ام وليد : بخير الحمد لله مشتاقين لك بس انت الله يهديك معذبنا ومعذب نفسك
ليتك مااخذت صيفي وجيت لديرتك تغير جو .
وليد : اما اغير جو بالرياض!!!…انا ابي اخلص من الدارسة بوقت قصير عشان ارتاح .
ام وليد : عسى ماغروك الحمر والشقر بس ؟ احفظ نفسك ترى ماوراهم الا المصايب .
وليد : ولييييه …….شكلك من كثر ماتوصيني بخربها مع هالحمر والشقر
لاتوصين حريص يمه…. اصلا انا مايملي عيني الا البنت السعوديه .
ام وليد :تعجبني .
وليد : وش أخبار اعمامي وخوالي وحريمهم وعيالهم؟
ام وليد : كلهم بخير ويسالون عنك ..نوره بنت خالتك تقول ورا وليد مايشارك بقروب بونواف مثل اول.
وليد : هههههههه ياخي المعجبات مشكله… قولي لها بطلنا خلاص …في عضو بالقروب ماكل الاخضر واليابس مو مخلي لنا فرصه ننافسه .
ام وليد : من هذا وليش مو مخلي لك فرصه ؟
وليد : هذا عضو رااايق ودمه خفيف اسمه ورقة بلوت ايميلاته مثل ايميلاتي لكن عجزت اجاريه واعتزلت….والمبتعثين من السعوديه والخليج والعرب المشتركين بقروب ابونواف من يجي طاري القروب هو اول واحد يذكرون اسمه .
ام وليد : وليش ماتخلي قوة هالعضو هدف توصله وتتعداه… لاتيأس وحاول تشارك طلع مواهبك المدفونه ولاتقول مافي مواهب ماحد خالي من الموهبه لكن الذكي هو اللي يعرف يطلعها..وحتى لو مواضيعك ماتعجب الاعضاء بيجيهم يوم ويعجبهم ان شاء الله.
وليد : أصلا بونواف مايقبل الا الايميلات المميزة ومجرد نشر الايميل بالقروب شهاده ان الموضوع مميز واكيد بيعجب الاعضاء.
ام وليد : اجل شارك من اليوم خلني اشوف طموحك وين يوصلك..المهم خلاص طولت عليك انتبه لنفسك وحافظ على الصلاة والاذكار عشان الله يوفقك ويحميك.
وليد : ابشري يمه وسلمي على الجميع تكفين .
بعد مرور أسبوع :
ام وليد : والله اني خايفه لو شافنا وليد تجيه سكته من المفاجأه .
ابووليد : تسمعين بالسكته انتي؟؟ ….لاتخافين ان شاء الله مايجيه شي بالعكس فرحته بتكون كبيره .
ام وليد : طيب على الاقل المح له عشان لو شافني قدامه مايغمى عليه .
ابووليد : يابنت الحلال خليها مفاجأه عشان ينبسط اكثرقوي قلبك مايجيه شي ان شاء الله .
ام وليد : ليتك جاي معنا عشان تحلى السفره .
ابووليد : ماني بمجنون اعلق نفسي بالجو 14 ساعه .
تتجه ام وليد وأبنائها الى مطار الملك خالد وأثناء الانتظار كان يجلس في الجهة المقابلة لهم شخصين :
خالد: شف بس المصخره مسافره مع بزارين لحالها لامحرم ولارجل يسترها .
ناصر : وش دراك انها رايحه لحالها يمكن زوجها جاي بالطريق.
خالد :من دخلت المطار وهي لحالها انا مراقبها وبعدين اذا شفت الوحده كاشفه الوجه اعرف ان ماعندها رجال .
ناصر :خل الحرمه في حالها تراها متسترة ومتحجبة .
خالد : البلى في الحجاب لان الوجه باين وهي حلوه وهذي فتنه .
ناصر : تطالع فيها وتقول فتنه!! ..غض بصرك وريح نفسك.
خالد : والله ماخليها…… اصبر بوريك وش بسوي .
ناصر : تعال يالخبل وين رايح ؟!
خالد : مساء الخير ؟
ام وليد : مساء النور .
خالد : وراك ماتغطين وجهك ياخاله ؟
ام وليد : خاله بعينك ..شايفني كبر امك ..بعدين وش دخلك انت اغطي وجهي والا اكشفه .
خالد : لاتدفين طيب انا تهمني مصلحتك … خافي ربك وتستري ؟
ام وليد : وانت ماتخاف ربك يوم تدخن بمكان عام……تضر نفسك وتضر خلق الله؟
خالد : اقول تستري بس .
ام وليد : شكلك صايع وتبي تلعب روح احسن لك والا ناديت امن المطار .
خالد بخبث : طيب ماتبين خوي بالسفره ؟
ام وليد(تنهض من مكانها) :وش تقصد يابن ال.. طوط طوط .
خالد يتراجع للخلف : معليه بيجيك يوم وتندمين على فعايلك .
ام وليد : انقلع قلعك الله .
حسام ابنها : امي دقي على خالي بندر والله لو يجي يسوي وجهه زحليقه.
ام وليد : مايحتاج انا أدبته .
بعد عودة خالد الى مكانه :
ناصر : تستاهل خل اللقافه تنفعك…الناس كلها شافتك .
خالد : لعادي بس علمتها ان الحرمه تتمصخر بدون رجال .
ناصر : حرام عليك والله اني رحمتها مسكينه يمكن مطلقه يمكن ارمله ياخي خاف ربك لاتسيء الظن .
خالد : حتى لو هي مطلقه او ارمله وين ابوها وين اخوها وين عمها وين خاله ؟
ناصر : لايكون انت مسئول عن الناس وانا مدري؟ لاتسوي فيها ملتزم وانت دب داشر .
خالد : ياخي بس الملتزم اللي ينصح ….انا قصدي انها سعوديه يعني تعتبر من محارمي .
ناصر : منت بصاحي!!! شلون من محارمك وهي ماتقرب لك وبعدين الملتزم ماهو بملقوف زيك واذا نصح ينصح عن درايه موب زيك جاهل وتتفلسف .
خالد : وش عنده الجامعي…اقول اقطع واخص بس الشرهه علي اللي مسافر معك .
ناصر : انا باسالك سؤال ……..خواتك الحين وينهم فيه ؟
خالد : اكيد بالبيت!! .
ناصر : طيب وش رايك ان خواتك الحين في حفله خاصه مع شباب .
خالد بنرفزه: كل تبن واحترم نفسك .
ناصر : دق عليهم وبتتأكد من كلامي .
يتصل خالد على شقيقته نوف ويسمع صوت الاغاني:
خالد بعصبيه : نوووووف وش ذا الموسيقى انتي في وين؟؟….. اقسم بالله بذبحك ؟!!
نوف : هلا خالد عندي ازعاج مااسمعك زين؟
خالد يصرخ : الو الو …….اف قفلت الخط ..ذابحها ذابحها خلاص ماني مسافر .
ناصر : هههههههههههههههههههههه يامخفه يادلخ ياغبي ..نسيت ان اليوم زواج ماجد ولد خالتك وخواتك بصالة الزواج الحين .
خالد : يوووووووووووووه ياخي حرام عليك نشفت دمي .
ناصر : عشان اعلمك ان سوء الظن مرض فيك .
خالد : بس تعال شلون بعرس وداخله بالجوال ؟؟!!
ناصر : ماتتوب انت ؟؟ بالعرس بالعرس لاتوسوس يمكن جوالها مافيه كاميرا .
بعد فتره تصعد ام وليد وابنائها الطائره وبعد الجلوس بمقاعدهم:
المضيف : لو سمحتي اختي في كرسي بالخلف جالسه فيه بنت وجنبها الاخ اللي واقف هناك وهي رافضه يجلس جنبها .
ام وليد : وتبيني اقنعها أنها توافق مثلا ؟؟!
المضيف : اذا ماعليك تكليف تجلسين جنبها والرجال يجلس جنب ولدك .
ام وليد : وش يوديني بآخر الطياره ازعاج وصوت المحركات وبعدين عيالي وراي هنا اسفه اسمح لي .
المضيف : بتسوين خير بالرجال لانه بيوقف على رجله طول الرحله .
ام وليد : ماشاء الله عليه سمين وراه ماحجز درجه اولى اوسع له؟ يمكن البنت رفضت عشان مايضايقها بالجلسة ومعذورة بصراحة .
المضيف مبتسماً : ماندري عن ظروفه اختي.
ام وليد : اسفه كان ودي اساعده لكن مستحيل اجلس ورى واترك عيالي هنا…بعدين اسمعنى انا ليه ماتشوف باقي المسافرين ؟
المضيف : انتي المسافره العاشره اللي اطلب منها وكلهم رافضين والبقية كلهم شباب او رجال عموما مشكوره وماقصرتي .
بعد 14 ساعه تهبط الطائره في مدينة نيويورك وكانت لديهم رحله اخرى في اليوم التالي الى سياتل حيث تقع جامعة وليد وقبل خروجهم من المطار :
حسام :امي امي شوفي ذاك الولد ابو تي شيرت احمر يشبه اخوي وليد .
ام وليد : وينه ……….والله يعقب..لو هذا ولدي تبريت منه
هذا شكله اجنبي ووليد رجال مايحلق شنبه ويعلق سلسله بصدره
ان شاء الله وليد بيرجع من امريكا مربي اللحيه وملتزم مثل خاله بندر .
حسام : هذا مسوي شعره سبايكي …..انا بسويها هنا .
ام وليد : لو سويتها لا انت ولدي ولا اعرفك.
ندى ابنته: امي… متى بنقابل وليد ؟
ام وليد : الليله بننام في هالديره وبكره رحلتنا للديره اللي فيها وليد .
ندى : وليه مانروح له اليوم ؟؟
ام وليد : ودي اسكن بهالديره عن خاطري وبكره نروح لوليد ماورانا شي .
حسام : نبي نسوي المفاجأه لوليد فلم رعب انتو تتخبون جنب الباب وانا أدق الجرس بعدين لما يفتح اناظر فيه بعدين اركض عشان يفكرني شبح وتجين انتي وتصرخين باذنه عشان ينقز … هع هع .
ام وليد : لا ياحسام هذا ذبح علني موب مفاجأه..حنا نتصل عليه نسولف وبعدين ندق الجرس ويفتح وانا على الخط عشان المفاجأه تصير خفيفة .
واثناء بحث ام وليد عنباب الخروج لركوب التاكسي:
ام وليد لعامل بالمطار : سكوزمي … لموزين…… وير؟
عامل المطار : وات؟
ام وليد :لموزين… كار.. هوتيل ؟
عامل المطار باشمئزاز: قو تو انفورميشن اوفيس اند اسك ذيم .
ام وليد :الله يخزيه شافني متحجبة ويفكرني اسال عن البرتشن!!!
نو برتشن……تكسي تكسي .
عامل المطار :اووووه تااااااااكسي ..اوكي يو كان قيت ون فرم آوت سايد أور قو تو تاكسي اوفيس اندقيت ون .
ام وليد :والله ورطه…… مدري وش يقول!!
حسام : يمكن يقوله انه هو راعي التكسي .
ام وليد :لأ هذا عامل نظافه هذا خلك ساكت بس .
واثناء حيرة ام وليد يأتي الرجل الذي رفضت التبديل معه بالطائره :
الرجل : محتاجه مساعده اختي ؟
ام وليد :ابي تكسي اخوي وهالفاهي شكله هندي مايعرف انقليزي .
الرجل : هندي ؟؟ هههههههههههههههههههه تعالو معي بوصلكم لمكان التكاسي.
ام وليد :معليش اسمح لي مافزعت معك بالطيارة لكن كانت فيني دوخه وماقدرت اتحرك والمضيف الله يهديه ماعطاني فرصه اعلمه وراح .
الرجل : هههههههههههههههههه شدعوه عادي من حقك …..بالعكس جت من صالحي جلست بالمطبخ مع المضيفات اكل وشرب وسوالف ههههههههههههههههههههههههههه.
ام وليد :باين انك كثرت من اكل الفطر .
الرجل باستغراب : أي فطر ؟؟!!
ام وليد :مدري اشوفك تضحك كثير .
الرجل : احم …تفضلي من هنا اختي .
بعد ان اوصلهم لمكتب حجز التاكسي شكرته ورحل :
حسام : كانت فيك دوخه اجل هاااه ..تكذبين ياامي !!!
ام وليد (بخجل) :ماكذبت هذي مجامله عشان اجبر بخاطره وهذي للكبار بس الصغار مايسوونها انتبه تقلدني .
في اليوم التالي تستقل ام وليد وابنائها الطائرة الى مدينة سياتل وبعد خمس ساعات يصلون ويستقلون تاكسي الى مقر سكن الجامعة وقبل وصولهم للسكن تتصل باابو وليد :
ام وليد : ورا جوالك مقفل تعبت وان اتصل .
ابو وليد : هلا ام وليد…… جوالي طفى من البطاريه وانا نمت بالاستراحه وتوني شاحنه بالسياره….هذا رقمك الجديد؟
ام وليد : ايه امس رميت رقمي القديم وركبت شريحة موبايلي……التغيير مفيد لتجديد النفسيه .
ابووليد : اي والله يبيلنا تجديد للنفسيه .
ام وليد : ازين لك والله….. وعلى قولة اخوي بندر انا هلالي ورقمي موبايلي يعني قمة الرفاهيه.. اقول كيف البيت بدوني ؟
ابو وليد :مانمت فيه اقولك وجاي البيت ابدل ثيابي وبطلع معزوم على العشى .
ام وليد : وليش ماتنام بالبيت ؟ خايف ههههههه؟
ابو وليد : بيت وش كبره ولحالي فيه اكيد باستاحش ومارح يجيني نوم .
ام وليد : تستاهل ماحد قالك تجلس لحالك .
ابو وليد : افاااا ….تصدقين نسيت اقفل باب المدخل .
ام وليد : الله يهديك بس انتبه لايسرقون صندوق الذهب؟
ابووليد: بس هذا اللي همك؟ اقول وصلتو لوليد؟
ام وليد : يقول التكسي خمس دقايق ونوصل سكن الجامعه …..والله قلبي يخوفق خايفه عليه من التخرع .
ابو وليد : عسى مشيتي امورك باللغه؟
ام وليد : الحمدلله اكتشفت اني فطحله باللغه ومشيت اموري… واخوي بندر ماقصر كتب لي العناوين بورقه عشان مانضيع والحمدلله تساهيل .
ابو وليد يصرخ : بسم الله الرحمن الرحيم قل اعوذ برب الفلق…. بسم الله الرحمن الرح…. ( انقطع الخط ) .
ام وليد : وش فيك …الو الو محمد وش فيك ..الوو .يارب سترك يارب سترك مدري وش فيه ابوكم ؟
ام وليد تعاود الاتصال : ياربي جواله مسكر الظاهر انه شاف جني وجته سكته… الله يستر الله يستر .
يصل التاكسي الى مقر سكن الجامعه وتنزل ام وليد مسرعه وتسال عن غرفة وليد ثم تتجه لها وتدق الباب وهي تصرخ: وليد الحقنا ابوك ابوك .
بدر يفتح الباب : سلامات سلامات وش السالفه ؟
ام وليد : هذي غرفة وليد محمد ؟
بدر : ايه غرفته لكن ماهو بموجود .
ام وليد : ياربي وين رايح؟؟ ……… انا امه .
بدر : امه!!!!!!! وليد اتوقع انه الحين في بيتكم بالرياض .
ام وليد : وشووووووووووووو!!! (بلقت عيونها) تكفى لاتقول انه كان لابس تي شيرت احمر ؟!!!
حسام : اجل بيرجع ملتزم مثل خاله بندرههههاااي .
-النهايه –
ملاحظه 1: القصه تأليف في تأليف <<يارجل
ملاحظه 2: لكل من رد على قصصي السابقه او ارسل ايميل
من اعماق قلبي :
شكرا شكرا شكرا شكر………..الخ
كل ملاحظاتكم اضعها في الحسبان وبالتأكيد منكم استفيد .
Fox