بيانات صحفية

عودة القضية الفلسطينية إلى واجهة أحداث شرقِ أوسط ساخن… السلام المؤجل

الاربعاء العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات:

في برنامج “قابل للنقاش” مع نوفر رمول على شاشة تلفزيون دبي

عودة القضية الفلسطينية إلى واجهة أحداث شرقِ أوسط ساخن… السلام المؤجل

دبي: 18 يناير 2017 ـ تتناول حلقة هذا الاسبوع من “قابل للنقاش” على شاشة تلفزيون دبي، مخرجات المؤتمر الدولي للسلام الملتئم في باريس، بخصوص القضية الفلسطينية، والتحرك الأوروبي الجديد لتدارك الغياب، في مسار الأزمة السورية، حرباً وسلماً.

وتناقش الحلقة المعلن والمخفي من مساعي السلام، بخصوص الملف الفلسطيني من جهة، والملف السوري، في ضوء السقف المتوقع من مفاوضات استانا، بضمانات روسية تركية، من جهة ثانية، وما إذا كانت ستفلح فيما أخفقت فيه جنيف من جمع الأطراف وجها لوجه، بالتوازي مع هدنة مخترقة منذ يومها الأول.

وتستشرف الحلقة، كذلك، مجمل المواقف المتاحة والمتوقعة من الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، على مختلف الجبهات الساخنة في الشرق الأوسط، سيما وأن جل التوقعات تذهب إلى أن سيد البيت الأبيض الجديد عازم على دخول المعترك بنفس جديد وبسياسة جديدة كلياً.

يشارك في الحوار، من رام الله مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ومن باريس ميشال أبو نجم مدير مكتب الشرق الأوسط في باريس، ومن القاهرة الدكتور مصطفى اللباد مدير مركز الشرق للدراسات الإقليمية والاستراتيجية بالقاهرة.

يبث برنامج “قابل للنقاش” على شاشة تلفزيون دبي، مساء كل أربعاء الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الخميس الساعة: 05:00 ومنتصف النهار، وصباح الجمعة الساعة: 03:00، والساعة: 13:55 بتوقيت الإمارات. وهو من إعداد وتقديم الإعلامية التونسية نوفر رمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى