رسائل المجموعة

عالم اليوم – 14

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

صباح الخير أعضاء قروبنا العزيز ، وبمناسبة إجازة منتصف العام نبدأ معكم بإرسالنا من قناة التقنية والترفية مع تقريرنا هذا


قميص يدلك على المسافة بينك وبين من تحب

قميص

لم أكن أعتقد بأنني سأرى قميص بفكرة أفضل من ذلكالقميصذو مؤشر يدلك على وجود الشبكات اللاسلكية WiFi ، لكن يبدو أن لدى الشباب فيThinkGeek الكثير ليفاجئونا به . هذا القميص الجديد يعبر للزوجين عن مدى قرب كل واحد منهما من الآخر . وذلك بعرض إضاءة على شكل 5 قلوب تضيء كلها عند الاقتراب لمسافة خطوة واحدة أو خطوتين وتقل عدد القلوب المضاءة مع الابتعاد إلى أن تصل المسافة أكثر من مترين بعدها يضيء فقط قلبين ونصف وتضل كذلك حتى يتم العودة لمدى المترين وأقل . بالطبع تعتبر هذه الطريقة نوعاً جديداً في التعبير عن القرب ممن تحب بطريقة مرحة ومسلية .

نوكيا تعرض الواجهة الجديد لفئة S60 بشاشة اللمس الشهر القادم

نوكيا

ستعرض شركة نوكيا الشهر القادم في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC 2008 والمقام في برشلونة ،الجيل الجديد من فئة S60 والذي يولد بواجهة تعمل بخاصية اللمس ويحتوي على متصفح متكامل ومتطور يدعم الفلاش وعرض الفيديو . وتم إضافة أدوات تطوير جديدة تدعم خاصية التسارع في النظام الجديد مما يمكن المطورين من استخدام ميزات اللمس والحساسية بالوضعية في هذا الجيل .

ليس معك جوال.. عفواً لن تستطيع استخدام المرحاض على الطرق السريعة

ليس

لم أعتقد يوماً أن يصل استخدامنا لأجهزة الهاتف الجوال (الخلوي) إلى أن نحتاجه عند فتح باب دورة المياة (المراحيض) . هذه الحيلة لجأت إليها إدارة الطرق في غرب فنلندا  وذلك بعد وصول محاولاتهم إلى طريق مسدود ضد التخريب المتعمد والمتكرر للمراحيض العامة على الطرق السريعة .

عند الحاجة لدخول دورات المياه تلك فستجد بجانب الباب تعليمات ترشدك إلى إرسال رسالة SMS مكتوب فيها إفتح (بالفنلندية طبعاً) إلى رقم محدد ، وبعدما ترسل تلك الرسالة يستقبلها جهاز مدمج في الباب ويفتح لك الباب. يتم حفظ أرقام الجوالات مؤقتاً حتى تكون مرجعاً في حال حدوث أي تخريب . وقد وضحت إدارة الطرق أن هذه الرسائل تحسب بالتسعيرة الاعتيادية لمشغل الجوال ولا يوجد عليها أي زيادة .

فأرة كمبيوتر قابلة للنفخ والطي

فأرة

تقوم الشركات المصنعة بمحاولة تصغير جميع الأجهزة المحمولة وملحقاتها ، وكنت أعتقد بأننا سنرى فأرة حاسب أصغر من التر نراها اليوم . لكن خاب اعتقادي بعد أن رأيت هذه الفأرة الجديدة المسماة JellyClick والتي ابتكرها عدة مصممون على موقعYanko Design .

تعتمد فكرة هذه الفأرة على غلاف من البلاستيك المرن والمفرغ مثبت به من الداخل لوحة دوائر إلكترونية بلاستيكية ومرنة أيضاً تحتوي على جميع وظائف الفأرة . عند احتياجك لإستخدام هذه الفأرة فما عليك إلا أن تنفخها مثل نفخ البالون ، وتوصله السلك في منفذ USB وبذلك تكون جاهزة للإستخدام .

وعندما تريد وضعها في حقيبة كمبيوترك المحمول فما عليك سوى تفريغها من الهواء وطيها مثل الورقة .

كمبيوترات مكتبية بالبلاتنيوم والذهب والألماس

كمبيوترات

أعتقد أن هذه المقالة تخص الأثرياء والمشاهير الذين يحبون التميز في أي مجال مهما كلفهم ذلك ، ولذلك فقد قدمت شركة PC Zeus اليابانية المتخصص في إنتاج الحاسبات فئتين جديدتين من الحاسبات خاصة بهذه الفئة من البشر ، النوع الأول المسمى جوبيتر Jupiter مغلفة بالبلاتنيوم ومرصعة بالألماس وسعره 80,000,000 (ثمانين مليون) ين أي ما يعادل 747,768 دولار .

أما التوع الثاني فهو (يبدو أنه للفئة الأقل ثراء) مغلف بالذهب ومرصع بالألماس أيضاً وسعره 60,000,000 (ستين مليون) ين أي مايعادل 560,826 دولار . والعجيب أن المواصفات الداخلية للنوعين متماثلة حيث تشمل معالج 3GHz E6850 Core 2 Duo على لوحة Asus وذاكرة 2 جيجا وكرت رسوميات بذاكرة 256 ميجا من نوع GeForce 8400GS و قرص صلب بسعة 1 تيرا بايت وسواقة Blu-ray+HD DVD مدمجة بالإضافة إلى ويندوز فيستا Ultimate .

إمرح قليلاً مع مولد الأرقام الخاطئة

إمرح

تخيل بإنك تحاول الاتصال على رقم معين (مثلاً 4444) لكنك تكتشف بأنك في كل مرة تطلب رقم مختلف عن الذي تريدة (2222)!!  كيف يحدث هذا ؟ أنا متأكد من أنني ضغطت أرقام (4444) فلماذا يتصل الهاتف على (2222) ؟! . هذه الخدعة الظريفة تقوم بها هذه الوصلة الإلكترونية الصغيرة المسماة مولد الأرقام الخاطئة .

الأمر الأكثر ظرافة في هذا الجهاز أنه يسمح بمرور 25% من المحاولات بشكل صحيح بحيث لن تشك أبداً في جهاز الهاتف أو بوجود خدعة ما . طريقة تركيب هذا الجهاز سهلة جداً ، فكل ما عليك أن توصل خط الهاتف إلى هذا الجهاز في طرف ومن الطرف الأخر توصل السلك إلى جهاز الهاتف .

من الجيد أن هذا الجهاز لا يغير أرقام الاتصال عند محاولة الاتصال بـ 911 . قيمة هذا الجهاز 89 دولار منSpySite

ساعة Gucci – فكرة جديدة

ساعة

تصميم رائع وجديد وجذاب لساعة قوتشي (Gucci) للمصمم نونو أولفيرا من موقع تصاميم يانكو الخاص بإبتكار الأفكار والتصاميم . كما يتضح من الصورة أن شاشة الساعة شفافة ويوجد لها غلاق منزلق بمجرد سحبه يتحول شكل الساعة إلى إسوارة أنيقة . اسوارة الساعة من الألمنيوم المقوى . شكل رائع وجذاب بالفعل، يوحد المزيد من الصور في التفاصيل.

جوال Full Face2 من شارب محاولة جريئة لمقارعة iPhone

جوال

يذكرنا جوال شارب Full Face2 بجوال آخر له نفس السمات والشكل تقريباً ألا وهو iPhone ، لكن يبدو أن واجهة جوال شارب النحيف أفضل تصميما من قرينه iPhone لكن لا أعتقد بأنه منافس قوي له . يتوفر هذا الجوال بخمسة ألوان وهي الأسود ، الأبيض ، الذهبي ، البحري و الوردي.

تشمل مميزاته :
* شاشة LCD 480 x 854 متعددة الحساسات بدون لمس (بدون الحاجة للمس الفعلي)
* كاميرا بدقة 3.2 ميجا بيكسل
* منفذ ذاكرة  Mico SDHD
* دعم HSDPA لنقل البيانات السريع
* عرض التلفزيون على نظام 1Seg

استعرض محتويات iPod خاصتك على التلفاز مع قاعدة NavDock

استعرض

يقدم لك جهازNavDock ND2000 ميزة رائعة تسمح لك برؤية محتويات أي نوع من أجهزة iPod من فيديو وصور وغيره على شاشة التلفاز ، كل  ما عليك وضع جهاز iPod على القاعدة واستخدم جهاز التحكم عن بعد للاستمتاع برؤية ما يحويه iPod الخاص بك على شاشة كبيرة . بالنسبة لجهاز التحكم عن بعد المرفق مع جهاز NavDock فستجد له مكاناً خاصاُ في القاعدة تسمح لك بحفظه من الضياع .

الجهاز من صنع شركةTekkeon ، ولم يعلن عن سعره حتى الآن .

اختر مواصفات جوالك بنفسك وبأرخص سعر

اختر

كمستخدمي أجهزة الجوال يوجد لدنيا دوماُ أفكار ومقترحات نود أن نحصل عليها في جولاتنا . الآن ومن خلال جوالzzzPhone يمكنك اختيار العديد من تفاصيل وخصائص جوالك والتي تضاف على مواصفات الموديل الأساسي مثل اللون ، زيادة دقة كاميرا التصوير 5 أو 7 ميجا بيكسل ، كاميرا إضافية في الأمام ، خاصية تحديد المواقع GPS ، زيادة عدد السماعات الاستريو ، رفع سعة التخزين ، خاصية استقبال البث التلفزيوني والإذاعي ، تحميل برامج مسبقة ، تحميل أفلام وصوتيات ، تحميل ألعاب ، أضافة دعم Skype ، خاصية مراقبة المنزل ، غلاف ذهبي ، طباعة أسمك على الجهاز والعديد من الأضافات .

الموديل الأساسي يشمل شاشة QVGA بمساحة 3 إنش وتعمل باللمس ، شريحتين SIM في جهاز واحد وتعمل بنفس الوقت ، كاميرا 3 ميجا بيكسل ، نظام تشغيل ويندوز موبايل أو ما يماثله .

الأمر الجيد في هذه الشركة الأمريكية المقر والصينية المصنع ، أن أسعارها أقل من نصف اسعار الأجهزة المشهورة حالياً مثل N95 و iPhone وتحمل الكثير من مواصفات تلك الأجهزة المشهورة إن لم تكن كلها . سعر الموديل الأساسي بدون إضافات 149 دولار (560 ريال سعودي). [zzzPhone]

بروجيكتور Explay متناهي الصغر في حجم علبة أعواد الثقاب

بروجيكتور

يتسابق المصنعون في مجال اجهزة العرض (بروجيكتور) لتصغير أحجام أجهزتهم بشكل مستمر ، لكن يبدو أن شركة إكسبلاي Explay (*) قد كسبت الرهان وذلك بعد إعلانها عن توصلها لصناعة جهز عرض (بروجيكتور) متكامل الخصائص بحجم علبة أعواد الثقاب (الكبير بالطبع) . يستخدم هذا الجهاز للعرض من الجوالات ، الكاميرات الرقمية ، مشغلات الوسائط و الأجهزة الكفية ، ويتم تكبير مساحة الصورة إلى 20 مرة عن المساحة الأصلية بما يعادل 30 بوصة . ولم تكشف الشركة عن السعر أو أي مواصفات أخرى حتى هذه اللحظة .

* للأسف هذه الشركة إسرائلية ونحن ننقل هذا الخبر بصفة التعريف عن التقنيات الجديدة فقط مع اعتراضنا التام والكامل على التعامل مع أي جهة تتبع للكيان الصهيوني.

مفهوم الجوال بلمسة شانيل كوكو

مفهوم

شدني جداً منظر هذا الجوال من أول وهلة لا أعلم لماذا ، ربما لأنه يحمل علامة شهيرة مثل شانيل أو لأنه لامع كألماسه . ينفتح الجول بشكل منزلق لتظهر الشاشة من خلف أزرار الأرقام بينما أزرار الاتصال والتحكم تزلق معها للأعلى وفي حالة إرجاعه لوضع الاستعداد يكون شكله مثل واجهة لعبة المكعبات مازال الجوال في طور التصميم وهو من إبداع المصمم Fred de Garilhe .

جارمن تضيف جوال إلى جهاز تحديد المواقع

جارمن

تم اليوم في مدينة نيويورك صدور إعلان مفاجئ من شركة جارمن Garmin المتخصصة في أجهزة تحديد المواقع GPS عن منتجهم الجديد nuvifone الذي يشمل جوال GSM HSDPA ذكي يعمل على نظام تشغيل خاص به مدمج مع نظام تحديد المواقع GPS (كنواة أساسية للجهاز) في جهاز واحد ،  يدعم الجهاز البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت . كما يوجد كاميرا مدمج فيه .

لم يتم تحديد السعر أو المشغل لهذا الجهاز حتى الأن لكن يبدو أن شبكة AT&T هي المتوافقة حتى الآن .

تشمل المميزات :
* برنامج البحث المحلي من جوجل
* خدمات جارمن : المرور ، الطقس ، اسعار الوقود ، خصومات الفنادق … إلخ
* نظام الملاحة على الطرق أو خارجها
* نظام البريد الإلكتروني والرسائل النصية والماسنجر
* كاميرا ، فيديو كاميرا ، مشغل MP3 و MPEG4/AAC
وقد وعدت جارمن ببدء تسويق الجهاز في الربع الثالث من هذا العام .

 

HiPhone التوأم المطابق لجوال iPhone يعمل على أي شبكة وبنصف القيمة

HiPhone

كنت قبل فترة قد كتبت حولميزان إلكتروني على شكل جوال iPhone  ، لكن اليوم أقدم لكم الأخ التوأم المطابق لجوال iPhone والذي يدعى HiPhone (دقق في الأسماء) . لن تصدق مدى التطابق في الشكل والخصائص والوظائف بينهما ، بل ستجد أن الأخ الأصغر لديه مميزات أكثر .أستطيع القول بأن الفرصة قد حانت لمن لم يحالفهم الحظ في الحصول على جوال iPhone الأصلي أو لمن لم يستطيع فك شفرة الاحتكار مع AT&T .

بمبلغ 239 دولار أي بنصف سعر جوال iPhone ستتمكن من شراءجوال HiPhone والذي يشمل المميزات التالي :
*  شاشة بمساحة 3.5 تعمل بخاصية اللمس .
* جوال ثنائي الشريحة ويدعم خاصية تبديل بين الشرائح .
* ثلاثي الموجات GSM 900/1800/1900MHz
* متصفح إنترنت متكامل
* غير مشفر ويعمل على أي شبكة في أي دولة
* رسائل SMS , MMS والبريد الصوتي وبث معلومات الخلية .
* مشغل وسائط يدعم MP3 , MP4 والتسجيل
* تسجيل المكالمة صوتياً
* تصوير الفيديو و الصور الثابتة والاستعراض
* سماعات ستريو ثلاثي الأبعاد
*بلوتوث
* تدوير الشاشة عند الإمالة بشكل عرضي أو العكس
* منفذ ذاكرة خارجي microSD – TF

يضاف إلى ذلك الإكسسورات : عدد 2 بطارية ، شاحن ، كيبل USB ، سماعات أذن ، ذاكرة 512 ميجا ، دليل المستخدم ، غلاف لحفظ الجوال .


مع التحية
أخوكم /
.: أبو فيصل :: Abu Faisal :.

ولمزيد من الأخبار والصور آمل منكم تشريف موقعي
www.gadgets4pro.com
g4p_logo_sml.png

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. بعد عرضكم لموضوع عالم اليوم 14 استفدت من المواضيع الخاصة و شريت جوالي بعد ما اطلعت على البيانات المذكورة بالموضوع شكرا ونريد المزيد من المواضيع الجديدة الرائعة .

  2. اشياء غريبة جداا واول مره اسمع بها عوافي خيوو ابوفيصل على الموضوع الرائع وننتظر جديدك

  3. السلام عليكم هلا وغلا فيكم أخوي المطلق شكراً على الرابط —— أختي زجاااج أشكرك على تفاعلك ومتابعتك الدائمة —– أخوي قولد كوست الحمد لله أن الموضوع قدم لكم شي مفيد والقادم أفضل إن شاء الله ، خلك معنا —— أخوي جلوكوز مشكور أخوي ، وما أنسى مشاركاتك الرائعة في القروب .. بصراحة جلوكوز وأحلى من اللوز تحياتي للجميع

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت استفسر اخوي ابو فيصل الجوال من نوع HiPhone كيف ممكن أحصل عليه ومن وين ممكن أقدر اشتريه ياليت يالغالي لو تراسلني لجل تعطيني معلومات اكثر عنه واكون لك من الشاكرين.

  5. السلام عليكم الرابط في نفس الموضوع انقر عليه لدخول الصفحة اللي فيها تفاصيل الموضوع ومنها إلى الموقع اللي يبيع الجهاز إنا راسلت الشركة وقالو إنه يدعم اللغة العربية تحياتي ،،

  6. اشكرك اخي .: Abu Faisal على الموضوع الشيق شئ اعجازي في عالم الالكترونيات …

  7. والله خبر عجييييب … تسلم اخووي على هالموضوع بس حبيت اسأل انت جربت الموقع ,, ولا اتعرف احد جربه ؟ تنصحني بالتجربة ! و شكرا

  8. السلام عليكم heeyou7 هلا فيك ومشكور على كلماتك المشجعة —– محمد تجربتي كانت محدودة في تغيير المواصفات والالوان .. إلخ لكن لم أصل إلى مرحلة الشراء .. لكن يمكنك التجربة وإن شاء الله تمشي الامور بشكل جيد تحياتي للجميع

  9. اخوي ابو فيصل ياليت تاكد لي من الرابط الخاص بالجوال لان الرابط يقول لايمكن عرض الموضوع ياليت لو تعطينا موقع الجوال واكون لك من الشاكرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى