علوم و فضاء

طفل يرسل استفسارات الى ناسا .. ماذا كانت الاجابة؟

عندما نواجه مشاكل في حياتنا اليومية نتقدم بطلب المساعدة من الأكبر سناً.. وهذا ما فعله بالضبط الطفل لوكاس وايتلي الذي طلب بجرأة مساعدة وكالة ناسا في مشكلة يواجهها بمشروعه المدرسي عن الفضاء.

مع القليل من المساعدة من والده أرسل تلميذ من المدرسة الابتدائية شريط لنفسه يسأل ثلاثة اسئلة لموقع وكالة الفضاء الأمريكية، ليتم الرد عليه برسالة بريد الكتروني تحتوي على فيديو بمدة 10 دقائق تم تسجيله من قبل مهندس البحوث تيد غياربيف من مركز ابحاث اميس التابع لناسا.

السيد غياربيف الخبير في الفيزياء أجاب عن إستفسارات لوكس التي كانت، كم عدد النجوم، وأي البلدان قد هبطت على سطح القمر، وهل ذهبت حيوانات إلى هناك.

والد لوكاس الذي يدعى جيمس وايتلي والبالغ من العمر 37 عاماً قال بأنه عندما كان طفلاً كتب رسالة إلى وكالة ناسا وحصل على كتيب من المعلومات بالمقابل، وظن بأنها فكرة جيدة لو أرسل شريط فيديو لأسئلة إبنه لوكاس.

تم الرد على رسالة لوكاس بعد ثلاثة أسابيع من إرسالها، وأضاف الوالد بأنه عندما قام بمشاهدة الفيديو مع لوكاس إرتسمت إبتسامة كبيرة على وجهه، حيث أجاب السيد غياربيف على سؤال لوكاس الأول كم عدد النجوم، بأنه لم يقم أحد بإحصاء عددها لكن يقدر العلماء بأن عددهم كادريليون نجمة 1,000,000,000,000,000,000,000,000.

تالياً أراد لوكاس معرفة من قام بزيارة القمر ، وأجابه السيد غياربيف بأن روسيا جاءت بالمركز الثاني والصين كانت بالمركز الثالث على الرغم من أن الولايات المتحدة هي الوحيدة التي هبطت على سطح القمر.

واخيراً سال لوكاس إذا تم إرسال حيوانات إلى القمر، وقال السيد غياربيف بأنه لم يتم إرسال أي حيوان إلى القمر لكن العديد من الحيوانات سافرت إلى الفضاء.

 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ياسلام

    شئ جميل ومن وكاله كبيره كوكالة ناسا

    واتمنى لو هالامر ارسل لوكالة بنصف ضخامة ناسا ولكنها عربيه وش بيكون ردهم؟؟
    طبعاً اذا ردوا (:

    1. سييكون هناك وكالة للعلوم والفضاء والبحث العلمي ( شرق اوسطية ) عبر الانترنت قريبا … سوف يكون هناك فيديوهات واجابات عبر الفيديو لزيادة التفاعل مع المواضيع

  2. لاجل هذا التواضع والاخلاص هم نجحوا وتقددددددددددددددددددددددددددددددددددموا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى