ابداعات بصرية

رونالدو كبرياء البرتغال عنوان متحف فسفيساء فني

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو، المعروف بكريستيانو رونالدو، هو نجم منتخب البرتغال ونجم نادي ريال مدريد الاسباني، والذي يعتبر حالياً واحد من أساطير كرة القدم الذي مازالو على قيد الحياة إلى جانب النجم الأرجنتيني  ليونيل ميسي. قام أحد عشاق هذا النجم الكبير وهو الفنان اليوناني “كاريس تسيفيس” بصنع لوحات توضيحية من الفسفساء المميزة جداً، والتي حملت عنوان رونالدو كبرياء البرتغال.

كرستيانو رونالدو cr7 ronaldo البرتغال

كان هذا العمل استناداً للتقليد العظيم لثقافة بلاط الفسفيساء التي يشتهر بها الشعب البرتغالي، وهذه النماذج المصممة ببراعة كبيرة للنجم رونالدو تكونت من بلاطات قديمة جداً، تعود لخمسة قرون ماضية. بالطبع فإن أعمال الفسفيساء القديمة يمكن العثور عليها في تقليد النمط العربي، والأعمال اليدوية الايطالية واليونانية.

كرستيانو رونالدو cr7 ronaldo البرتغال فسفيساء

نحن يمكننا أيضاً العثور على لوحات البلاط العملاقة في بلدان أخرى، ليس فقط في العالم اللاتيني، بل في المستعمرات البرتغالية والإسبانية السابقة في أمريكا وأفريقيا وآسيا، وروائع لوحات البلاط يمكن العثور عليها أيضاً في هولندا، وإيطاليا، وبالطبع في منطقة الشرق الأوسط، لكن الفنانين البرتغاليين يتقنون هذا العمل بشكل كبير.

كرستيانو رونالدو cr7 ronaldo البرتغال

الفنان كاريس قام باختيار كرستيانو رونالدو كشخصية رئيسية لتمثيل هذا العمل الفني المذهل، فكرستيانو هو على الأرجح أكثر بطل شعبي معاصر في دولة البرتغال، وهو الرياضي المفضل عند جميع سكان البرتغال. هذا الرجل هو أكثر من مجرد لاعب كرة قدم، إنه أكثر من ذلك بكثير، فهو بطل ونموذجاً يحتذى به، فهو شخص مثابر ودائم التطور والتقدم، ويبحث عن ما هو أعلى في عالم كرة القدم.

كرستيانو  cr7 ronaldo البرتغال

كرستيانو رونالدو cr7 ronaldo البرتغال

كرستيانو رونالدو cr7 ronaldo البرتغال

نجم البرتغال

أسطورة البرتغال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى