رسائل المجموعة

جديد التقنية في أسبوع “3”

الوافد الجديد في عالم الأجهزة الكفية MWG؛ تستعد لإطلاق هاتفين جديدين

الوافد

 تلقيت مراسلات في الفترة الماضية من نائب رئيس شركة MWG الجديدة و التي تأسست في نوفمبر الماضي لتطل للمرة الأولى على عالم الأجهزة الكفية العاملة بنظام تشغيل Windows Mobile. الرسائل كان مفادها أن الشركة الناشئة ,و التي أسسها بالأصل الفريق المسؤول عن توزيع و مبيعات منتجات O2 الرائدة في الأجهزة الكفية في آسيا, تنوي الدخول الى السوق بقوة و بعدد من الأجهزة الجديدة التي تنوي المنافسة بها في هذا السوق.

 الشركة التي تسوق في الوقت الحالي بعض أجهزة O2 و جهاز UBiQUiO – الذي اشترت MWG الشركة المنتجة له لدعم وجودهافي السوق – تنوي الكشف قريبا عن أول جهازين كفيين يمثلان إنتاج خاص بالكامل بالشركة الجديدة, Atom V و Zinc II هما باكروة إنتاج الشركة و الذي ينتظر أن نراه في وقت لاحق هذا العام وفقا لما أطلعتني عليه مارثا, نائب رئيس الشركة للمبيعات و التسويق. Atom V يقدم شاشة عرض بقياس 2.8 إنش, WiFi, اتصال بتقنيات الجيل الثالث HSDPA, كاميرا رقمية بدقة 2 ميجا بكسل, راديو FM, نظام لتحديد المواقع GPS SiFR Star-III و معالج من Intel بسرعة 520Mhz.

أما Zinc II, فيقدم مواصفات مطابقة تقريبا لسابقه و لكن بمعالج هذة المرة من Samsung بسرعة 500Mhz و لوحة مفاتيح كاملة منزلقة بنظام نصف أوتوماتيكي.

جديد

الأجهزة الحرة قادمة

الأجهزة

نود أن نرحب بالأخ الكريم و أحد الوجوه البارزة في الفضاء التقني عربيا, عبدالله المهيري (سردال) . يطل عليكم في مقالات عبر GadgetsArabia.com حول المصادر المفتوحة, التبسيط و التعقيد في عالم التقنية و مشروعات إصنع و طور بنفسك .. و غيرها . تابعونا ..

في عام 1998 وقع الرئيس الأمريكي بيل كلينتون على قانون يسمى DMCA يجعل إنتاج أدوات الهندسة العكسية أو استخدامها عمل إجرامي يعاقب عليه القانون، والهندسة العكسية هي أن تختبر أي جهاز أو برنامج لتعرف طريقة عمله الداخلية فتقوم بتعديلها أو إنشاء منتج مماثل يؤدي نفس الوظائف.

بالطبع يرى البعض أن الهندسة العكسية تعتبر قرصنة فكرية، ولا أوافق على هذا، تصور أن لديك جهاز لا تعرف طريقة عمله، قمت بعمل مجموعة من الاختبارات وعرفت طريقة عمله، حتى الآن أنت لم تمارس أي عمل إجرامي، لكن القانون الأمريكي يجعل ما تفعله عملاً إجرامياً، بمعنى أنك ستواجه عقوبة السجن وغرامة مالية لمجرد محاولتك معرفة طريقة عمل الجهاز الذي اشتريته بمالك.

جديد

استطلاع رأي: موقفك من البرمجيات المقرصنة ؟؟

استطلاع

أتمنى من الجميع المشاركة في هذا الاستطلاع حول موضوع هام للغاية هو موضوع البرمجيات المقرصنة و حقوق الملكية الفكرية التي يدور حولها الكثير من الجدل. هذا الاستطلاع سيكون هو الحلقة الأولى في تغطية خاصة سنقوم بتقديمها تباعا حول هذا الموضوع محاولين الاقتراب منه بوجهة نظر مختلفة .. وجهة نظر تخاطب رؤية الجميع و تبحث عن الحلول التي يطالب بها جميع الأطراف و ذلك بناء على الرغبة التي أبداها بعض القراء في مناقشة هذة القضية و طرحها بوجهة نظر مختلفة.

جديد

Burnout Paradise الأن فى الأسواق

Burnout

أعلنت شركة Electronic Arts Inc ان لعبة Burnout Paradise متوافرة الأن فى اسواق أمريكا و ستكون متوفرة بأوروبا بحلول 28 يناير الجارى.و تتوفر اللعبة على المنصات الأتية:PLAYSTATION®3  وXbox 360™. و لقد تم اختيار Burnout Paradise كأفضل لبعة سباقات فى عام 2007 بواسطة The 2007 Game Critics Awards. و يمكنكم زيارة الموقع الرسمى للعبة هنا.

العرض الدعائي للعبة قدمناه لكم من قبل على GadgetsArabia.com, يمكنك مشاهدته هنا ..

جديد

Automattic تحصل على تمويل قدره 29.4 مليون دولار لدعم عائلة وورد بريس

Automattic

 حصلت شركة Automattic, المالكة و المطورة لبرنامج مدونات WordPress, على تمويل قدره 29.4 مليون دولار بواسطة إحدى كبرى شركات التمويل و هي True Ventures. هذا المبلغ الكبير من المال ينتظر أن يتم توجيهه لتطوير برنامج مدونات WordPress و إضافاتAkismet,bbPress و خدمات Gravatar – التي غطينا لكم خبر شرائها على GadgetsArabia.com سابقا – و جميعها من الخدمات التي تملكها الشركة. فضلا عن ذلك تنوي الشركة استخدام هذا التمويل في دعم خدمة WordPress.com التي تقدم خدمات استضافة المدونات بهدف التفوق على منافسيها أمثال Blogger و TypePad.

جدير بالذكر أن WordPress.com قام مؤخرا بزيادة السعة المتاحة للمستخدمين الى 3GB لتفوق بذلك السعات المتاحة في Blogger و TypePad. ما أراه في هذة الخطوة و ما يعنينا هو أننا قد ننتظر قريبا تطويرات وإضافات كبيرة خاصة في توقعي لخدمة WordPress.com, كذلك وسط أخبار عن النسخة 2.4 من مدونات WordPress و التي يفترض أن تقدم تطويرات و تحديثات كبيرة في الشكل و المضمون وفقا لما بلغني من معلومات.

جديد

أول جهاز بشاشة قابلة للطي ينتظر الإطلاق الرسمي من Polymer Vision

أول

شركة Polymer Vision هي إحدى فروع شركة Philips الألمانية, و قد واظبت خلال العامين الماضيين على الحديث عن نموذج أولي لجهاز كان يعتقد أنه قارئ كتب إلكترونية يعمل بشاشة عرض قابلة للطي بحيث يصبح القارئ الجديد سهل الحمل في الجيب. ولكن اليوم الشركة أعلنت أن جهازها الجديد الذي طال انتظاره قادم في الطريق هذا العام بشكل رسمي و أنه في واقع الأمر لن يكون مجرد قارئ كتب إلكترونية و إنما أيضا هاتف محمول و يدعم الجيل الثالث. الجهاز – و الذي يحمل الاسم READIUS – يأتي بشاشة عرض بقياس 5 إنشات قابلة للطي, و للحصول على فكرة أوضح عن شكله و فكرة العمل يمكنك .

لا يوجد أي حديث عن السعر و لا عن المواصفات التفصيلية حتى اللحظة .. و لكن من الواضح لي أن جهاز بهذة الشاشة الثورية سيقدم بلا شك كذلك تجربة تصفح مذهلة للانترنت حيث أن الجهاز يمكن طيه لتضعه في جيبك و كذلك يمكن عند إعادة الى الوضع الكامل تصفح الانترنت على شاشة عريضة بقياس 5 إنشات و بتقنيات الجيل الثالث.

جديد

أبل تستعد لإطلاق تحديث جديد لنظام ليوبارد, 10.5.2

أبل

التحديث المنتظر لنظام Leopard و الذي يحمل الرقم 10.5.2 , و الذي يتوقع صدوره الشهر المقبل, يفترض أن يتضمن وفقا لموقع AppleInsider ما يقارب المئة تحديث و إصلاح تخاطب بعض الأخطاء التي تم اكتشافها إضافة الى بعض الخواص الجديدة مثل دعم وحدة Time Capsule التي أعلنت عنها الشركة مؤخرا في MacWorld 2008. التحديث الجديد ينتظر أن يتجاوز حجمه ال450Mb ليكون بذلك أحد أكبر التحديثات التي يستقبلها النظام.

جديد

ويب 2.0:
comiqs .. قصصك المصورة, اصنعها عبر الويب بتقنيات الويب 2.0

comiqs

 يقدم موقعcomiqs, أحد مواقع الويب 2.0 الجديدة, خدمة تمكنك من صناعة قصصك المصورة الخاصة باستخدام صور قمت بتصويرها و بالاستعانة بمحرر القصص المصورة الذي طوره الموقع و الذي يمكنك بخطوات بسيطة و سلسلة من صناعة قصة مصورة بشكل مميز و في وقت قليل باستخدام صورك. الخدمة كذلك تمكنك من تقديم القصة المصورة التي قمت بإعدادها في شكل قصة إلكترونية مكونة من صفحات مترابطة يتم التنقل بينها باستخدام مستعرض القصص المخصص لهذا الغرض و المعتمد على تقنية الفلاش. الرائع كذلك في هذة الخدمة الجديدة هو أن الموقع يقدم لك كود لتضمين قصتك المصورة في موقعك أو مدونتك بحيث يتمكن زوارك من مشاهدتها بشكل تفاعلي عبر موقعك مباشرة.

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى