رسائل المجموعة

جديد التقنية في أسبوع : مرحبا Nikon D700 ..

أخيرا .. Nikon D700 .. الآن رسميا

أثارت Nikon D700 الكثير من الشائعات و هو ما لم نعتده منذ فترة طويلة في هذا المجال تحديدا, مجال الكاميرات الرقمية الخاصة بالمحترفين, و لكن بأي حال فقد أشبعت Nikon أخيرا رغبتنا بالمعرفة و أزاحت الستار عن Nikon D700 رسميا. لا يوجد شئ جديد في المواصفات التي تسربت سابقا و لكن الآن بات من المؤكد أن الكاميرا الجديدة تصدر هذا الشهر و بسعر 3000$.

الكاميرا تقدم 12.1 ميجا بكسل, سرعة حركة لاقط العدسة تتراوح بين 1/8000 و 30 ثانية, ISO يصل الى 6400 في الوضع الافتراضي مع وجود شائعات عن وضع متقدم يصل الى 25,600.

Nikon كشفت كذلك عن إثنين من العدسات البصرية المتقدمة PC-E Micro NIKKOR 45mm f/2.8D ED و PC-E Micro NIKKOR 85mm f/2.8D و تتراوح أسعارهما في نطاق ال1800$ فيما تم تقديم وحدة الإضاءة الجديدة SB-900 و التي ستصدر مع العدسات في أغسطس القادم بسعر 800$.

جديد


E ink Corp تقول الصحف على الورق الإلكتروني بدء من العام القادم

هل تنتظر اليوم الذي نرى فيه تقنيات الحبر الإلكتروني تستخدم حولنا في كل مكان ؟؟ يبدو أن هذا اليوم قد اقترب إذا صحت توقعات نائب رئيس شركةE Ink Corp و المنتجة لتقنيات الحبر و الورق الإلكتروني. فقد توقع ريوسوكي كواتا أن تدخل تقنيات الحبر الإلكتروني الاستخدام التجاري واسع النطاق في صورة صحف إلكترونية في النصف الثاني من العام القادم.

كواتا أكد على أن تقنية الصحف التي تستخدم الحبر الإلكتروني ستدخل في مرحلة الاختبارات التأكيدية النهائية بنهاية عام 2008. يمكنك أن تبدأ في تخيل نفسك تمسك بصحيفتك الإلكترونية المكونة من ورقة واحدة في وقت أقرب مما كنت تتخيله. نتمنى أن تصح هذة التوقعات و التي ننتظرها أن تغير كثيرا من وجه العالم

جديد


بعد غد, نهاية Windows XP الرسمية .. و إطلالة على خطة ميكروسوفت لمستقبل نظام التشغيل ويندوز

الإثنين, 30 يونيو 2008, كان اليوم الأخير الذي يمكنك فيه الحصول على حاسب جديد يعمل بنظام التشغيل Windows XP كنظام رئيسي و أما اليوم فإن جميع الحاسبات الجديدة التي تعمل بنظام Windows ستأتي بشكل افتراضي محملا عليها نظام Windows Vista, بالطبع لدينا بعض الإستثناءات المحدودة, و لكن النهاية الرسمية قد حانت.

ميكروسوفت ربما بهذة المناسبة كشفت لنا عن خطتها في مجال أنظمة التشغيل للفترة المقبلة و التي تضمنت مجموعة من المعلومات عن أنظمة XP, Vista و Windows 7 القادم. فبخلاف التأكيد على اليوم المحدد لنهاية توزيع Windows XP كشفت خطة Microsoft عن أن الحاسبات الجديدة التي تعمل بنظام Vista Business و Vista Ultimate ستحوي على ما أطلق عليه Downgrade Rights و التي ستسمح للمستخدم بالنزول الى نسخة Xp professional و العودة مرة أخرى الى نسخة Vista دون الحاجة لدفع أي تكلفة إضافية.

إحصائيات Microsoft تؤكد أن نظام Vista يعتبر أكثر أمنا من نظام Windows XP SP2 بمقدار 60% و أنه بات في الوقت الحالي يدعم أكثر من 77 ألف مكون من مكونات الحاسب من مختلف الصانعين و هو ما يعادل ضعف ما كان النظام يدعمه عند تقديمه للمرة الأولى.

أما عنWindows 7, فقد تم التأكيد على أنه سيستخدم نفس نواة نظام التشغيل Kernel الخاصة بنظام Vista و ذلك لأن عملاء Microsoft أكدوا على أنهم يتمسكون بالتوافقية البرمجية التي تسمح لكافة البرامج التي تعمل مع نظام التشغيل الحالي بالعمل مع النظام القادم. النظام – ووفقا لهذا التصريح الذي يعد أحدث تصريح رسمي مؤكد من الشركة – سيتوافر في الأسواق في وقت متوقع بين نهاية 2009 و مطلع 2010 أي بعد مرور 3 سنوات على تقديم Vista للمرة الأولى في يناير 2007


مجموعة الألعاب الرياضية الكاملة من EA في الطريق الى Nintendo Wii

تنتج شركةEA سلسلة الألعاب الرياضية الأكثر شهرة حول العالم ممثلة في قسم الشركة الذي يحمل الاسم EA Sports و التي تضم مجموعة من الألعاب تغطي معظم الرياضات الشهيرة في العالم و لعشاق هذة المجموعة من الألعاب ممن يملكون الWii, لم يعد أمامهم الكثير من الانتظار فEA تنوي جلب أشهر ألعابها الرياضية الى منصة ألعاب Nintendo الشهيرة ممثلة في باقة ألعاب All Play.

جميع الألعاب ينتظر أن تحصل على تخصيص كامل لأوامر التحكم لتصبح متوافقة تماما مع أسلوب اللعب على الWii بطريقة سهلة و سلسة وفقا لما وعدت به EA. أول الوافدين ستكون لعبة NCAA Football 09 All-Play و هي لعبة كرة القدم الامريكية و ينتظر أن تصدر في الخامس عشر من يوليو القادم, تليها Madden NFL 09 All-Play في الثاني عشر من أغسطس و بعدها ب11 يوم تظهر لعبة الجولف الشهيرة Tiger Woods PGA TOUR 09 All-Play في السادس و العشرين من الشهر نفسه.

أما عن أشهر انتاجات EA Sports ممثلة في NBA LIVE 09 All-Play و FIFA Soccer 09 All-Play فقد تم الاحتفاظ بهم لشهر أكتوبر القادم حيث تظهر الأولى في السابع من أكتوبر و تليها الثانية في الرابع عشر.

جديد


التحكم في الiTunes لاسلكيا عبر الiPhone و الiPod touch .. قريبا و مجانا

أطلقت Apple النسخة التجريبية الثامنة من الحزمة البرمجية و التطويرية للiPhone و تزامن مع ذلك كذلك إطلاق نسخة تجريبية خاصة للمطورين من برنامج iTunes 7.7. الأنباء تصب الآن في مصلحة ميزة جديدة يقول بعض المطورين أنه قد تم التنويه عنها في المستندات المصاحبة لبرنامج iTunes 7.7 و هي خاصية التحكم عن بعد بالبرنامج عبر الiPhone و الiPod touch باستخدام برنامج مجاني سيتاح عبر خدمة App Store عند افتتاحها.

على الرغم من أننا لا نستطيع تأكيد هذا النبأ إلا أن اجماع عدد كبير من المطورين على هذا الأمر تدعم احتمالية أن نرى هذة الفكرة و التي ننتظر أن تمكن مستخدم الiPhone أو الiPod touch من التحكم في الiTunes الخاص بحاسبه لاسلكيا عبر الWiFi عبر الشبكة اللاسلكية المحلية.

جديد


شاحن السيارة ؟؟!! .. الآن شاحن الدراجة الهوائية ..

استعرضت شركة O2 البريطانية للاتصالات منتج جديد يستخدم لشحن بطارية الهواتف المحمولة اعتمادا على الطاقة المتولدة من دوران إطارات الدراجة الهوائية. الشاحن الجديد و الذي لايزال مجرد منتج اختباري في الوقت الحالي ينتظر أن يأتي في صورة قطعة يمكن تثبيتها الى الدراجات الهوائية و من ثم استخدامها في شحن الهاتف المحمول أثناء التنقل باستخدام الدراجة الهوائية. المنتج الذي سيظهر في صورته الاختبارية الأولى للعيان للمرة الأولى في الثالث من يوليو في حديقة Hyde Park في لندن حيث تنوي O2 السماح للمارة بتجربته باستخدام دراجات هوائية مثبتة يمكن استخدامها لشحن الهواتف المحمولة فقط و يأتي وسط مجموعة من المبادرات الجديدة التي تهدف الى تغذية فكرة الحفاظ على البيئة و الاعتماد على الطاقة المتجددة.

جديد


مقالات تحليلية جديرة بالقراءة:
بين الجيل الأول و الثاني من الآي فون .. كيف تغير النموذج التجاري الذي استخدمته أبل ؟؟
ATI Radeon HD 4850/70, إيه ام دي تعد بأسرع معالج جرافيكس في العالم و بسعر منافس

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اييه طبعاا .. استاانسوا يالنيكونيين .. و خلوا الحسره علينا نحن الكانونيين P: مببرررروك لكل نيكوني .. وهالكيمره تناافس و تتعدى موااصفاات الـ Canon 5D اللهم ارزقنا بوحده مثلها يارب خخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى