علوم و فضاء

تعرف على شخصيتك عبر وضعية نومك ( 7 صور)

توجد وضعيات مختلفة للنوم، وتعد وضعية النوم مؤشرًا على شخصية الأفراد. وما يلي 6 وضعيات مختلفة للنوم، ودلالاتها.

النوم

1)    النوم الحر: حيث يختار الأشخاص النوم على بطونهم، وتميل رأسهم إلى الجانب تعلوها أيديهم إلى بالقرب من وساداتهم، وتبين من خلال الدراسات البحثية أن 70 % من الأشخاص الذين يفضلون هذه النوعية اجتماعيون أكثر من غيرهم، على الرغم من مزاجهم العصبي، وحساسيتهم للنقد.

النوم الحر

2)    وضعية نوم الجنين: وتعد طريقة النوم الأكثر شيوعًا بين النساء، والرجال بنسبة 41%، حيث ينام الأشخاص على جنبهم، مع ثني الساقين إلى الخلف بشكل يشبه وضعية الجنين في بطن الأم. ويوصف من يفضل النوم بهذا الشكل بالنزاقة، لكنه حساس، وقد يستغرق بعض الوقت للتعرف على الآخرين، لكنه في النهاية يصبح اجتماعيًا.

نوم الجنين

3)    النوم بشكل طولي مستقيم: حيث ينام الشخص على جانبه بشكل مستقيم، فتكون الساقان بشكل مستقيم، وتوضع الذراعان على جانبه. وبحسب الدراسة، فتأتي هذه الوضعية المرتبة الثانية بنسبة 15%. وتشير وضعية النوم إلى أن هؤلاء الأشخاص يتميزون بقبولهم الاجتماعي، وسهولة التعامل معهم، والثقة بهم.

النوم بشكل طولي

4)    النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر: حيث ينام الشخص على جنبه الأيمن، أو الأيسر، وتتمدد الذراعان إلى الأمام، ويفضل 12% النوم بهذه الطريقة. ويعرف الأشخاص الذين ينامون بهذا الشكل بأنهم ذوو شخصيات منفتحة، إلا أنهم عرضة للسخرية والشك، وليس لديهم القدرة على اتخاذ القرارات، لكنهم إذا ما اتخذوا قرارات فإنهم يتشبثون بها.

النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر

5)    وضعية الجندي: حيث يفضل الأشخاص النوم على ظهورهم، وتكون الذراعان ممدودتين بشكل مستقيم على جانبي الجسم، وقد كانت الخيار الأول لـ 8%. ويدل اسم هذه الوضعية على الانضباط، حيث يضع هؤلاء الأشخاص توقعات عالية لأنفسهم، وهم ذوو طابع هادئ.

 وضعية الجندي

6)    وضعية نجم البحر: وهي الوضعية الأقل شعبية بنسبة 5%، حيث ينام الأشخاص على ظهورهم، ويتمدد الساقان بشكل مستقيم، وتوضع الذراعان أعلى جانبي الرأس على الوسادة. ويهتم أولئك الأشخاص بالصداقة، ويعتبرونها أولوية أولى، ولا يفضلون أن يكونوا مركز اهتمام، بل يرغبون سماع مشاكل الآخرين، وتقديم المساعدة.

وضعية نجم البحر

المصادر: 1 – 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى