بيانات صحفية

تسليم أول المشاريع العقارية على قناة دبي المائية في أبريل 2017

تسليم أول المشاريع العقارية على قناة دبي المائية في أبريل 2017

انتهاء 80% من أعمال التطوير على برج “ذا كورت” متعدد الاستخدامات الذي تطوره تنميات العقارية

برج المحكمة

الإمارات العربية المتحدة، دبي 26 أكتوبر، 2016: أعلنت شركة تنميات العالمية أن عمليات تسليم برج “ذا كورت” ستبدأ في شهر أبريل من العام القادم ليكون البرج أول المشاريع الإعمارية التي يتم تسليمها ضمن مشروع قناة دبي المائية.

ويشارف مشروع البرج الذي تبلغ كلفته 300 مليون دولار أمريكي على الانتها مع استكمال 80% من أعمال التطوير، وتخطط الشركة المطورة لابتداء عمليات التسليم في شهر أبريل من عام 2017، ويتضمن برج ذا كورت شققًا سكنية ومكاتب ومساحات تجارية، ويعد المشروع المتعدد الاستخدامات الوحيد على قناة دبي المائية.

وعلق محمد بن عودة، الرئيس التنفيذي لشركة تنميات العالمية: ” يعد برج ذا كورت أحد أهم المشاريع التي تنفذها شركة تنميات نظرًا لموقعه المميز ضمن أكثر المشاريع التطويرية الواعدة في دبي، ولقربه من جي دبليو ماريوت الذي يعد أطول الفنادق في العالم، ونتوقع أن يكون برج ذا كورت العنوان الجديد للأعمال والرفاهية في دبي بفضل موقعه القريب من منطقة الخليج التجاري التي تعد مركزًا لأكبر الشركات وأهمها في دبي، إلى جانب مجموعة مميزة من المطاعم والفنادق والخدمات الفاخرة التي ستتوفر في منطقة قناة دبي المائية”.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد أعلنت مؤخرًا أن تطوير مشروع قناة دبي المائية دخل مراحله الأخيرة وأن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع سيتم مع نهاية عام 2016، لتكون منطقة أحد المعالم الجديدة والفريدة التي تتميز بها دبي. وستساهم البنية التحتية المطورة للمشروع في الربط بين الخليج التجاري وقناة دبي المائية لتسهل الوصول إليه من شارع الشيخ زايد. وبالإضافة إلى ذلك تضم القناة عددًا من المواقع التجارية والمطاعم العائمة ونوادي اليخوت والمرافق الفاخرة، كما أعلن سوق دبي المالي مؤخرًا عن عزمه على نقل مقره إلى قناة دبي المائية ليشكل إضافة مميزة جديدة تزيد من تميز هذه المنطقة.

وأوضح بن عودة: “تضم دبي العديد من المعالم الرائعة المنتشرة في أنحاء مختلفة من المدينة مما يعزز التنوع ويساهم في تخفيف الازدحام وتطوير المزيد من الفرص السياحية. وهذا كله يؤدي إلى إنعاش السوق العقاري في دبي، كما يسهم موقع قناة دبي المائية من منطقة داون تاون في توفير المزيد من الفرص الاستثمارية في مجال الضيافة وقطاع التجزئة”.

ونتيجة لذلك يوفر المركز الجديد للأعمال والحياة في دبي أعلى مستوى من العائدات للمستثمرين في هذه المنطقة، وخاصة مع الافتتاح الرسمي للقناة إذ من المتوقع أن ترتفع الإيجارات بنسبة 15%. ويوفر برج ذا كورت للمستثمرين أسعارًا معقولة تتراوح بين 1680 درهم إماراتي للقدم المربع في الشقق لسكنية و1400 درهم إماراتي للقدم المربع في المكاتب.

وتابع بن عودة: “وبفضل أسعارنا التنافسية تمكنا من بيع 88% من الوحدات العقارية في برج ذا كورت، ونتوقع مبيع جميع الوحدات مع نهاية العام، ومن المتوقع أن يحصل مالكو العقارات الذين باشروا استثماراتهم في مرحلة مبكرة على عائدات إيجارية تبلغ نسبتها 10% للشقق السكنية و7.5% للمكاتب مع انتهاء أعمال التطوير في المنطقة”.

ويتمتع برج ذا كورت بواجهة زجاجية ذات إطلالة بانورامية مباشرة على القناة، كما يضم ردهة فريدة بتصميم فاخر يتلاءم مع الموقع المميز للبرج على قناة دبي المائية، ويوفر ذا كورت عددًا كبيرًا من أمكنة صف السيارات يتناسب مع كمية المرافق الترفيهية التي يضمها البرج، إذ تم تخصيص 160 موقف سيارات خاص بالزوار.

وكانت شركة تنميات العقارية قد سلمت مشروعين تطويرين في وقت سابق من هذا العام وهما برج ذا إكستشينج، والذي يقع في منطقة الخليج التجاري أيضًا ومجمع الأساطير السكنية في منطقة دبي لاند، واختتم بن عودة قائلاً: “كان تسليم المشاريع عنوانًا لعام 2016 بالنسبة إلينا، فقد شارفت أعمال التطوير على نهايتها في ثلاثة مشاريع كبرى تعمل عليها تنميات. وتوفر جميع المشاريع الاستثمارية التي نعمل عليها أعلى مستويات الجودة وبأسعار تنافسية، ونحن فخورون بقدرتنا على تقديم وحدات عقارية تمنح عملاءنا واحدًا من أعلى العائدات الاستثمارية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى