رسائل المجموعة

المحتالين النيجيريين , يستخدمون مجموعة أبونواف .!

بسم لله الرحمن الرحيم

حياكم لله احبتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

/

المحتالين النيجيريين , يستخدمون مجموعة أبو نوف .!

طرق وأساليب المحتالين النيجيريين لن تتوقف , الآن يخاطبونا بلغتنا : )
اعتقد أن أغلب الأعضاء استقبلوا رسائل ’ مترجمة بواسطة ترجمة قوقل ’ على بريدهم الخاص , وكانت مجمل الرسالة غير مفهومة على اعتبار ’ ضعف الترجمة ’ لكن فحوى الرسالة تقول ان المرسل قام بإخد بريدك من مجموعة أبو نواف البريدية , وانه في حاجة للمساعدة .
يستقبل بريدي شهرياً من ثلاث إلى أربع رسائل كهذه ولكن في السابق كانت تصل رسائلهم باللغة الإنجليزية , وبدرجة عالية من الحرفية ودائما تحمل الرسالة ’ قصة ساذجة ’ تدعي مرسلتها أنها ابنة أو زوجة ثري توفي في نيجيريا وأنها بحاجة للمساعدة من أجل تحصيل حصتها في ميراثه مقابل نسبة مئوية، فتطلب من الضحية المستهدفة تفاصيل حسابه البنكي وتحويل بعض الأموال إليها كشرط لازم بحسب ادعائها لتمكين الضحية من تسلم نسبته الضخمة من العملية.

قبل فترة وصلتني عدة رسائل منها هذه الرسالة :

انا سعيد للغاية للوفاء لكم ،
تكمل من اليوم!
حصلت الاتصال على البحث في القطاع الخاص (www.abunawaf.com) ليعتمد عليه ويثق الشخص ؛ وأنا أعلم أن هذه الرسالة وسوف يجتمع كنت في صحة جيدة ولكن أيض surprisely الله بطريقته الخاصة على جذب الناس together.I ونقلت أن أكتب إليكم ، وتسعى أيضا نصيحتكم الذي أعرف أنه يساعدني على التغلب على الحالة الراهنة لبلدي ، وأنا حاليا في البحث عن واحد وموثوق به وخوفا من الله. أحب بلدي ، وفي أوقات الفراغ ، ويمكن لها أن أكتب لكم يرجى لي حتى أتمكن من شرح المزيد عن نفسي ، وبلدي من التفاصيل ، وصوري والغرض من رسالتي لكم writting. الرجاء عدم إهمال متواضع القلب وحيدا ويسعى لحبك. الصداقة الجيدة هي أساس بناء على غيرها من الامور المتعلقة القادمة. بارك الله فيكم وكما ينتظر بفارغ الصبر ليصبح نصها كما يلي منك.
وتفضلوا بقبول ايفان

لذلك عزيزي العضو عند استقبالك لمثل هذه الرسائل ’ علم عليها كبريد غير مرغوب فيه – سبام – ’
ولا تقوم بالرد عليهم او محاولة الاستفسار منهم , لأن لديهم أسلوب خاص في جذب الضحايا والإيقاع به
وكفانا لله وإياكم شر النصب والنصابين

للإستزادة حول الموضوع
الأحتيال عبر الانترنت

مع كل الود لكم : )

 

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. بس ودي اعرف شي واحد بس كيف قدر كاتب الرسالة ان يجزم ان النصاب هو من الجنسية النيجيرية ؟مع العلم انه ذاكر ان الرسايل كانت توصلة باللغة الانجليزية ؟وأنا كذلك تصلني الكثير من هذه الرسائل ,ولكن لم أصل إلى حد الحكم على هويه المرسل من مجرد الكلمات المكتوبه نورنا بعلمك!!!!!

  2. السلام عليكم.. وانا اقول هالخرابيط ذي منين جاية.. انا مشارك في منتدى عربي مشهور.. ودائما اشخاص غريبون مشاركاتهم 1 يكتبون موضوع.. نصحة كلام بالعربي شبه غير مفهوم.. ونصة كلمات انجليزية.. احيانا تجي كذا: آسف لأختياري المنتدى العام لطرح موضوعي.. ويبدا يتفلسف عن حاجات مدري وش تبي.. مرة يسولف عن السرطان ومرة عن الايدز.. ومرات يشطح بالتجارة وسوق العمل.. الزبدة موضوع مدري يلحس مخك.. اثري طلع هالبلا من ملاعين الشياطين هذولا.. مشكور اخوي على التوضيح..

  3. الحمدلله ما جتني اي سبام من النوع هذا إلى الأن لاكن الله يعطيك العافيه على هذا التحذير والله يكفينا شرهم

  4. صباحك فل وعسل انا كلموني قبل فتره بحكم رقمي المميز 8) وقالو ان عندنا لك ورث بقيمه 20 مليون دولار <<نعنبو بليسك 20 مليون وتتصل علي ياحبيبي لوها لأبوي ماعلمته 😀 المهم قال بحكم اننا حفظناها لك طول هالسنين لازم تحول لنا مبلغ وقدره 2000 دولار اكراميه<<<واناظر ابوي واقوله انت متبنيني يايبه ولاوش السالفه يقولون ان لي ورث بـ20 مليون اعترف يابابا انك متبنيني كل هالسنين وتلعب علي وتلعن جدفي 8) بس اوقات عليهم اصوات ونطق الكلمات فللله كل الكلا المدون مترجم مني لكم يعني لحد يلعب عليكم في النت او غيره

  5. كيف عرف ان مرسل الرساله نيجيري ولربما كان من اي جنسيه اخرى او ان كاتب الموضوع لم يكمل الرساله ومحتواها وشكرا على التوضيح وتقبلوا مروري…..

  6. حياكم لله احبتي والله يكفينا واياكم شر النصابين .. : ) نوح حياك الله حبيبنا .. سؤالك منطقي , الطرق كثيرة, بإمكانك تعقب الإيميلات المجهولة التي تصلك عن طريق موقع geobytes.com المتخصص بتعقب الآي بي . هي اصبحت ماركة مسجلة لديهم تستقبل أول رسالة هكذا , وبعدها تأتي الرسائل تباعا لتخبرك ان المرسل من نيجيرياء ..الى آخر القصة الغبية المحفوظة.. ’ اذا لم تستقبل مثل هذه الرسائل احمد ربك ’ احيان يرسلون لك القصة كاملة من أول رسالة .. : ) slama حياك الله حبيبنا , وعليكم السلام . ربما منهم , وربما لا .. 🙂 xfo حياك الله حبيبنا , الله يعافيك . عبدالمجيد حياك الله حبيبنا … يسعد صباحك ..لاترد عليهم يكلفونك كثير .. 😀 حبيبة الكل حياك الله .. حتى لايكون هذا السؤال الرسمي لكل القراء ’ ارجعي لردي الأول : ) ’ مع كل الود لكم 🙂

  7. يعطيك العافيه اخوي على الموضوع المهم بالنسبه لهذولا المحترفين فأنا أعتقد انهم شبكه لأن اللي يحاول يمشي معاهم تجيه أرقام من كذا دوله وخاصه من أوروبا أو امريكا عشان يطمنوك وفعلا تتصل تلاقي واحد يرد من هذيك الدول وعارف السالفة فهم بصراحه محترفين

  8. ايه وانا اقول من وين تجيك ذيك المكالمات يا كثرهن اشوى اني ما رديت تسلم اخووي على طرحك للموضوع وان شاء الله الجميع يستفيد

  9. انا جتني رسالة من وحده تقول ابوي استلم منصب سياسي في السنغال وتوفى وعنده 5.7 مليون دولار , لكن قالت ارسل على البنك ورقة تفيد انك تطلب توكيل عام وحرية في سحب الاموال عندي في السعودية , فـ ما ادري هل هي نصب ولا لا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى