بيانات صحفية

الفريق الإماراتي يستعد لخوض نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

الفريق الإماراتي يستعد لخوض نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

روتاكس ماكس 2016

يصل الفريق الإماراتي إلى إيطاليا لمواجهة أفضل سائقي الكارتينج في العالم

البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري أصغر المشاركين في نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس

الإمارات العربية المتحدة، 18 أكتوبر، 2016: وصل الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينج إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط من مدينة نابولي جنوب إيطاليا، للمشاركة في نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 التي تستقطب 360 متسابقاً يمثلون أكثر من 50 دولة للتنافس على لقب بطولة العام التي تنطلق في الفترة من 16 إلى 22 أكتوبر.

ويخضع السائقون ضمن النهائيات الكبرى إلى جدول مليء بالسباقات التدريبية والحصص التأهيلية، بالإضافة إلى مجموعة من السباقات الحافلة بالندية والمنافسة، والتي تستمر من يوم الإثنين حتى يوم الخميس قبل نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس، وتحتدم المنافسة في الجولة الأخيرة التي تنطلق يوم السبت 22 أكتوبر.

وقد أكمل المتسابقون يوم الأحد 16 أكتوبر المرحلة الأولى من فعاليات السباق، حيث تم تسجيلهم وتوزيع سيارات السباق والمعدات الخاصة بهم، فيما أنهى الفنيون المرافقون تجميع السيارات، لتصبح جاهزة للسباق بعد تجربتها على الحلبة للمرة الأولى، جاءت هذه الخطوة لتلبي اللجنة المنظمة كافة المتطلبات مما يضمن تكافؤ الفرص للجميع، وتعد هذه الخاصية بمثابة علامة تميز سلسلة سباقات الكارتينج عن غيرها من السباقات في العالم.

تضم بطولة تحدي روتاكس ماكس مشاركة أكثر من 50 دولة تتنافس للوصول إلى لقب أكبر جائزة مرموقة للكارتينج في العالم.

في نسخة العام الماضي تمكن الفريق الإماراتي من التأهل لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس للكارتينج ضمن فئة دي دي 2 على يد لوك فارلي صاحب اللقب السابق لبطولة ماكس الدولية، إذ تمكن حينها من تحقيق المركز الثاني بعد أن كان متصدراً، بسبب تعرضه لحادث قبل النهاية. يستمر هذا العام الفريق الإماراتي بمواصة خوض المنافسات الدولية، ويشارك ثلاث من أمهر السائقين المخضرمين الذين يتمتعون بخبرة طويلة ضمن فئة دي دي 2، وهم تيمور كيرمانساتشي، بطل سلطنة عمان في فئة دي دي 2 والسائق عبد الله الرواحي الذي استطاع فرض نفسه وأدائه بقوة وسط منافسة كبيرة في السباقات الأوروبية وبطولة العالم طيلة سباقات الصيف، إلى جانب مشاركة السائق ادوارد جون، صاحب لقب بطولة “إندي لايتس 2016” والذي يرغب مرة أخرى في تمثيل بلده ضمن أرقى سباقات الكارتينج تميزاً في العالم.

كما استطاع البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري من دخول التاريخ بأوسع أبوابه، فهو السائق الإماراتي الأول الذي ينافس ضمن فئة مايكرو ماكس عن عمر 8 سنوات كأصغر سائق في المسابقة.

ومن الجدير بالذكر أن الظاهري خاض منافسات إيطاليا في السابقات الصيفية، وهو الآن سجل للمشاركة ضمن بطولة تحدي روتاكس ماكس لسيارات الكارتينج في دولة الإمارات ليمثل الفريق الوطني بجانب زميله أوسكار مسيلروي البالغ من العمر 10 سنوات. يطمح كلاهما لتقديم مستوى مميز خلال ظهورهما الأول.

وبهذه المناسبة صرح غاي شيفيلد، مدير المنتخب الوطني الإماراتي لسباقات الكارتينج: “تعد مشاركتنا ضمن نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 خطوة تاريخية تبعث في نفسي الفخر والاعتزاز بفريقنا الذي يضم نخبة من السائقين المتميزين والقادرين على تحقيق الفوز. كما أننا نطمح دائماً لتعزيز قوة الفريق في كل عام، ونسعى من خلال مشاركتنا ضمن النسخة 17 للحدث العالمي لسباقات الكارتينج، إثبات قوة الفريق ولرفع أعلام البلدين الإماراتي والعماني عالياً خلال سباق نهاية هذا الأسبوع”.

أعضاء الفريق الموحد الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

• فئة مايكرو ماكس – أوسكار مسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئة مايكروماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة مايكرو ماكس – راشد الظاهري ( البطل الإماراتي عن فئة مايكرو ماكس)

• فئة ميني ماكس – زاكغي كيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة جونيور ماكس – تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)

• فئة جونيور ماكس – لوكاس بيترسون (صاحب المركز الأول في سباقات فئة جونيور ماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة ماكس – باسكول بووك (بطل الإمارات في فئة ماكس)

• فئة ماكس – جوليو بيروني (صاحب المركز الثاني في الإمارات عن فئة ماكس)

• فئة دي دي 2 – عبد الله الرواحي (البطل العماني في فئة دي دي 2)

• فئة دي دي 2 – تيمور كيرمانساتشي (بطل الإمارات السابق في فئة جونيور ماكس)

• فئة دي دي 2 – ادوارد جونز (بطل إندي لايتس 2016)

• فئة دي دي 2 ماستر – ادوارد جونز (بطل الإمارات في فئة دي دي 2 ماستر)

• فئة دي دي 2 ماستر – أنتوني هوغ (صاحب المركز الثاني في بطولة الإمارات عن فئة دي دي 2 ماستر)

ولمعرفة تفاصيل كاملة عن سباقات الكارتينج ، يرجى زيارة الرابط التالي .

ولمعرفة النتائج النهائية عن دعوة المشاركة في بطولة “تحدي روتاكس” لهام 2016 – 2017 من هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى