ابداعات بصرية

الصين تبدع في إفتتاحها لمبنى على شكل إبريق للشاي (5 صور)

يتفنن المهندسون المعماريون حول العالم بتصميم أغرب المباني، وأكثرها جمالًا؛ لإضفاء لمسات من السحر، والجمال غير المعهود. على حدود نهر يانغزي، وبحيرة تايهو في الصين، يتربع (واكسي واندا) مبنى مركز المعارض في المدينة الثقافية، والذي تم تصميمه وفقًا لعادات، وتقاليد محلية في الصين.  فتم افتتاح أغرب مبنى، والمصمم على شكل إبريق شاي ذي لون أرجواني.

مبنى على شكل إبريق الشاي

ويُعرف بأن الصين تحتفي بالشاي كثيرًا؛ كونها الموطن الأصلي للشاي، حيث شاعت قصة الملك الصيني (شينوق) والذي يقال بأنه أول من اكتشف الشاي كمشروب، حيث كان يجلس في الحديقة، وكان هناك قدر من الماء المغلي، إذ كان يفضل شرب الماء الساخن، فحملت الرياح أوراق الشاي الجافة من الحديقة، لتوقعها في قدر الماء الساخن، فلاحظ الملك تغير الطعم، وتلذذ بهذا الطعم الجديد. ومن بدأت قصة الشاي، وانتشر كمشروب في الصين، ثم انتقل إلى العالم.

مبنى على شكل إبريق الشاي

ويبلغ ارتفاع مبنى إبريق الشاي حوالي 38.8 مترًا، أما قطره 50 مترًا، وتم تصميمه باستخدام صفائح الألومنيوم، وألوح زجاجية مختلفة الحجم، وألواح ملونة داخل التقوس المركزي، ويمكن التحكم باستدارة المبنى باتجاهات مختلفة، كما ويضم عجلة دوارة، وحديقة مائية.

مبنى على شكل إبريق الشاي

مبنى على شكل إبريق الشاي

مبنى إبريق الشاي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى