منوعات

أن تتفنن بما تأكل: دراسة تؤكد أن مذاق السلطات المنسقة كلوحات فنية أفضل (7 صور)

 في دراسة حديثة لأوكسفورد، وجد علماء النفس أن السلطة ستبدو أفضل، حين يتم ترتيبها، وتنسيقها؛ لتشبه أعمال الفنان الروسي فاسيلي كاندينسكي. فقاط طهاة مشاركون بالدراسة بتصميم سلطات تشبه الفن التجريدي؛ لاكتشاف تأثير شكل الطعام على مذاقه.

السلطات المنسقة

وتكونت السلطة المركبة من 30 عنصرًا، منها: فطر بورتيبللو، وفطر شيميجي، والبروكلي، وأعشاب الهندباء، والفلفل الأصفر، والقرنبيط.  واحتوت على العديد من الصلصات، مثل: صلصلة الجزر، والشمندر، وكريمة القرنبيط، وعشب الليمون.

سلطة منسقة

وقبل أن يجرب المشاركون الأطباق الغنية ذات التنسيق الفني المبهر -الأطباق الملهمة من فن كاندينكسي- فكانوا مستعدين للإنفاق ضعفي السعر على ذات السلطة التي اعتادوا أن يأكلوها، لكن هذه المرة مرتبة وكأنها لوحة فنية.

سلطة منسقة وبعد تجربة الأطباق الفنية، فقد نالت استحسان المشاركين، والذين تكونوا من 60 متطوعًا، بين 18-58، حيث قالوا بأنهم مستعدون للإنفاق أكثر على أطباق السلطة الفنية.

سلطة منسقة

وتقدم نتائج الدراسة دليلًا لفكرة أن هناك اختلافات في التوقعات، وتجارب الاستهلاك للأطباق بناء على العناصر المنوعة المرتبة بشكل فني. وبناء على هذه النتائج، قام شيف من لندن بتزيين أطباق السلطة كلوحات فنية لـ: بيكاسو، وروسو، ومارغريت.

سلطة منسقة

سلطة منسقة

سلطة منسقة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى