بيانات صحفية

أكثر المناطق العقارية بحثا في عام 2015

أكثر المناطق العقارية بحثا في عام 2015

أكثر المناطق العقارية بحثا في عام 2015

عمان, 09 فبراير, 2016: تتسابق الدول على جذب الأموال الأجنبية لدعم اقتصادها و توفير الفرص الوظيفية لسكانها بالاضافة الى تنويع مجالات الاستثمار بها و لكن عادة ما يحتار المستثمر الراغب في تنويع محفظته الاستثمارية في دول متعددة اين يجد فرصته الاستثمارية القادمة, و لكن هل تعلم أن مدينة بالي الاندونيسية هي أحد أكثر الوجهات العالمية للسياح الأجانب في عام 2015؟ و أن مدينة ليما البيروية كانت الوجهة السياحية الأولى للزوار الدوليين في قارة أمريكا الجنوبية لعام 2015؟

لذلك قررت المنصة الالكترونية لامودي تقديم قائمة بأكثر المدن طلبا بالنسبة للمستثمر العقاري و الراغب في الاستثمار في المدن السياحية بناء على البيانات الصادرة من المنصة الالكترونية.

ليما في البيرو

تعد ليما المدينة الثانية الأكثر جفافا في العالم بعد العاصمة المصرية القاهرة. حيث يصفها محبيها بأنها جنوب كاليفورنيا الأمريكية ممزوجة بخليط لاتيني. تتميز بوجود حضارة منذ آلاف السنين بالاضة الى وجود التقنية و المباني الحديثة في مكان واحدبالاضافة الى وجود العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام و المعارض الفنية و التجريدية بالاضافة الى المقاهي الراقية مما جعل المدينة توفر لزوارها و سكانها العديد من الاماكن التي تستحق الزيارة و الاكتشاف. وفقا لموقع ستاتيستا المتخصص في السفر, فان ليما شهدت أكبر عدد زوار في عام 2015 في أمريكا الجنوبية كونها استقبلت أكثر من  4,200,000 زائر و تلتها مكسيكو سيتي بعدد زوار 2,800,000 اضافة الى أن مجلة بلومبرج العالمية وضعت مدينة ليما في المركز السابع لأفضل 20 منطقة للاستثمار حول العالم.

يانغون في ميانمار

قدر معهد ماكينزي العالمي أن حجم الاستثمار الأجنبي في ميانمار سيصل على 100 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030 مما يشير الى أن الدولة تتلقى دعم و نمو اقتصادي ضخم. على الرغم من أنه في عام 2013 لم يكن في الدولة العديد من العلامات الشهيرة مثل مقهى ستاربكس و غيرها من الشركات العالمية, و لكن مع نهاية النظام العسكري في الدولة نهضت الدولة اقتصاديا بتوفير العديد من الفرص التجارية و تحديدا بعد تطبيق النظام الديموقراطي في الدولة. ذلك جعل الدولة مقصد للعديد من المهتمين في النمو في عدد الزوار سنويا حيث بلغ عددهم في عام 2015 أكثر من 4,600,000 زائر من مختلف أنحاء العالم بارتفاع يقارب 52 في المائة من عام 2014.

بالي في اندونيسيا

تشهد بالي نموا سريعا في السنوات الأخيرة و تحديدا في القطاع السياحي و الترفيهي الذي رابع القطاعات حجما في المنطقة مما جعل أسعار العقارات بها تشهد ارتفاعا يقارب 15 في المائة في العام الماضي و ذلك يعود لتغير قوانين الملكية للأجانب من خلال تسهيل المعالمات مما جذب العديد من المستثمرين الأجانب حيث وفقا لبيانات لامودي فان أن النمو على حركة البحث عن عقارات من خلال منصتها في بالي تشهد نموا مستمرا تصل الى 15 في المائة بشكل شهري.

دبي في الامارات العربية المتحدة

شهدت العاصمة الترفيهية للشرق الأوسط اهتماما من مخلتف أنحاء العالم و المطورين العقاريين حول العالم حيث تشير البيانات الى أن 79 في المائة من زوار دبي يقصدونها للترفيه و ما نسبته 21 في المائة لقضاء أعمال تجارية في دبي. حيث وصل عدد زوارها الى 14 مليون شخص في عام 2014 مما جعلها رابع أكثر وجهة زيارة حول العالم بعد لندن و بانكوك و باريس, اضافة الى أن دبي احلت المرتبة التاسعة من حيث حجم انفاق الزوار بما يقارب 11,600,000 مليار دولار أمريكي في عام 2015 مما جعلها منطقة جاذبة و خصبة للاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى