منوعات

أقوى عصابات المافيا في العالم!

بالنسبة لأكثر الناس، تعتبر عصابات المافيا الأسوأ سمعةً على الإطلاق، ويُنظر إليها على أنها مجموعات إجرامية خارجة عن القانون.

في أغلب الأحيان، تجتمع هذه العصابات معًا لارتكاب أعمال غير قانونية. بعض أقوى العصابات في العالم لها نفوذ كبير بحيث يمكنها التأثير على المناخ السياسي في البلاد.

في هذا المقال، نستعرض عددًا من أقوى عصابات المافيا على الإطلاق، والتي تمتلك نفوذَا لا حدود له على أراضيها، وقادرة على إحداث الكثير من الضرر!

أقوى عصابات المافيا على الإطلاق!

عصابة مارا سلفاتروشا MS-13

عصابة مارا سلفاتروشا

مارا سالفاتروشا، المعروفة أيضًا باسم MS-13، هي عصابة إجرامية دولية نشأت في منطقة لوس أنجلوس في السبعينيات والثمانينيات.

كان هدف العصابة الأصلي هو حماية المهاجرين السلفادوريين من العصابات الأخرى. ولكن منذ ذلك الحين، نمت لتصبح منظمة إجرامية أكثر تقليدية، وهي منظمة معروفة بقسوتها.

ليسوا فقط ناشطين في الولايات المتحدة، ولكن لدى العصابة أيضًا أعضاء في المكسيك وكندا وأمريكا الوسطى.

عصابة 14k الثلاثية

عصابة K14 هي مجموعة ثلاثية تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها وتنشط على المستوى الدولي. اعتبارًا من عام 2022، أصبحت واحدة من أكبر عصابات المافيا والمنظمات الإجرامية الصينية في العالم مع أكثر من 20000 عضو.

إلى جانب الصين، لدى العصابة أيضًا وجود في شيكاغو وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وتورنتو وفانكوفر وسيدني، من بين بلدان أخرى.

بالإضافة إلى الاتجار بالمخدرات على نطاق واسع (بشكل أساسي الأفيون والهيروين)، وهو مصدر الدخل الأساسي، فإنهم يشاركون أيضًا في المشاركة في القروض، القتل بموجب عقود، المقامرة غير القانونية، الاتجار بالبشر، الدعارة، التزوير، وأنشطة إجرامية أخرى.

مافيا كارتل سينالوا

المعروفة أيضًا باسم منظمة Guzman-Loera أو CDS، هي عصابة دولية كبيرة متورطة في تهريب المخدرات وغسيل الأموال وتهريب الأسلحة والاختطاف والقتل.

اعتبارًا من عام 2022، أصبح مقرهم في كولياكان وسينالوا، ومع ذلك، تنشط العصابة أيضًا في ولايات باجا كاليفورنيا وتشيهواهوا ودورانجو وسونورا المكسيكية. لديهم أيضًا حضور ملحوظ في كاليفورنيا وأوهايو ويوتا وأريزونا ونيويورك وإلينوي وواشنطن والعديد من الولايات الأمريكية الأخرى.

داخل الولايات المتحدة، تشارك العصابة بشكل أساسي في توزيع الكوكايين MDMA والقنب والهيروين والميثامفيتامين.

ليس ذلك فحسب، بل هم أيضًا المورد الرئيسي للفنتانيل غير المشروع في أمريكا الشمالية.

عصابات المافيا Bloods و Crips

عصابات المافيا

عصابة The Bloods هي عصابة شوارع أمريكية من أصل أفريقي يتم تحديدها باللون الأحمر. يحب الأعضاء أيضًا التعرف على أنفسهم من خلال الوشم والكتابة على الجدران والمجوهرات والعلامات اليدوية. وهناك عدة “مجموعات” أو فصول فردية، لكل منها قادتها الخاصة.

بصرف النظر عن الاتجار بالمخدرات، تتورط العصابة أيضًا في القتل والسطو وسرقة السيارات والاعتداء والاحتيال والابتزاز.

بالإضافة لنشاطها في الولايات المتحدة، تنشط كذلك في أجزاء من كندا.

تعد Crips واحدة من أكثر عصابات الشوارع عنفًا في الولايات المتحدة، كما أنها تتنافس لفترة طويلة مع The Bloods.

في الواقع، ظهرت عصابة Bloods كنوع من المنافسة الإجرامية لعصابة Crips في الولايات المتحدة. تمتاز الأولى بلونها الأزرق، فيما أعضاء عصابة بلودز يمتازون بارتداء الأحمر.

عصابة لوس زيتاس

تأسست لوس زيتاس في الأصل من قبل الفارين من القوات الخاصة المكسيكية – وبعضهم تدرب في الولايات المتحدة.

واحدة من أخطر عصابات المافيا والمخدرات في المكسيك، وهي معروفة بتورطها في جرائم عنيفة وحشية مثل التعذيب وقطع الرؤوس والقتل. ليس هذا فحسب، بل إنهم يديرون أيضًا تهريب الأسلحة.

عصابة شارع 18

عصابة شارع 18

عصابة الشارع الثامن عشر، المعروفة أيضًا باسم مارا 18 أو كالي 18، هي منظمة إجرامية متعددة الأعراق (في الغالب مكسيكية ومن أمريكا الوسطى) في لوس أنجلوس.

وفقًا لوزارة العدل الأمريكية، فقد “حولوا المثلث الشمالي لأمريكا الوسطى إلى واحد من أعلى المناطق معدل جرائم القتل في العالم.”

تم ربط العصابة بجرائم قتل وحرق متعمد واعتداءات والاتجار بالبشر والدعارة، بالإضافة إلى العديد من الجرائم الأخرى.

في حين أنهم يعملون بشكل أساسي في جنوب كاليفورنيا، إلا أنهم نشطون أيضًا على المستوى الدولي في كندا وإسبانيا والمملكة المتحدة وأستراليا وفرنسا وتشيلي وبيرو والمكسيك.

يمكن التعرف على الأعضاء من خلال الرموز XVIII أو XV3 أو X8 أو 99 أو 666 والألوان الزرقاء والأسود، والتي تشيد بالمافيا المكسيكية.

عصابة اتحاد البامبو

أكبر ثالوث إجرامي في تايوان. معظم أعضائها هم من البر الرئيسي الصيني ولديهم علاقات مع الكومينتانغ، أو الحزب القومي الصيني. لهذا السبب، غالبًا ما يقال إنهم مدفوعون بالأيديولوجية السياسية.

بينما يطلقون على أنفسهم اسم “رجال الأعمال، فإنهم متورطون في العديد من الأنشطة الإجرامية بما في ذلك الاتجار بالمخدرات والقتل المنظم. ومع ذلك، فهم لا يعتبرون أنفسهم مجرمين – بل يرون أنفسهم وطنيين.

جماعة الإخوان الآرية

عصابات المافيا الآرية

معروفة أيضًا باسم AB، وهي نقابة إجرامية للنازيين الجدد ومقرها كاليفورنيا. واحدة من أكثر عصابات مافيا السجون شهرة في الولايات المتحدة، ولديها أكثر من 20000 عضو داخل السجون وخارجها.

عادة ما ينخرط أفراد العصابة في أنشطة مثل الابتزاز وتهريب المخدرات وتهريب الأسلحة والقتل مقابل أجر.

يمكن التعرف على الأعضاء من خلال مختلف الرموز والمصطلحات والصور بما في ذلك الصليب المعقوف والنفل.

من أجل الانضمام ، يجب على الأعضاء الجدد التعهد أو أداء قسم الدم. على سبيل المثال ، ليس من غير المألوف أن يقتل بعض الأفراد زملائهم المنافسين. هم بعد ذلك تحت المراقبة لمدة عام واحد قبل أن يصبحوا أعضاء كامل العضوية.

عصابة ملوك اللاتين

الملوك اللاتينيون هي واحدة من أكبر عصابات السجون من أصل لاتيني وإسباني في العالم. تأسست في الخمسينيات من القرن الماضي، وهي نشطة في العديد من الولايات الأمريكية بما في ذلك ديلاوير وإلينوي وفلوريدا وإنديانا وميشيغان وماساتشوستس ونيوجيرسي. لديهم أيضًا وجود في إسبانيا وكندا.

بالإضافة إلى الاتجار بالمخدرات، فهم متورطون أيضًا في غسيل الأموال والقتل والسطو وسرقة الهوية.

عصابة كوزا نوسترا، أخطر عصابات المافيا

المافيا الصقلية، التي يشار إليها أحيانًا باسم كوزا نوسترا، هي نقابة إجرامية إيطالية موجودة منذ القرن التاسع عشر.

تتألف من عدة مجموعات إجرامية أو “عائلات” تشترك في قواعد سلوك وهيكل تنظيمي مشترك. تشمل أنشطتهم الأساسية الحماية من الابتزاز والتهريب والمقامرة غير القانونية وغسيل الأموال والاحتيال والاختطاف واقتسام القروض.

على عكس العصابات الأخرى، فإن العضوية مفتوحة فقط للرجال الصقليين. لكي يصبح المرء مافيا، يجب اختباره بعدة أمور بينها الشجاعة وحسن التقدير والقسوة والطاعة.

على سبيل المثال، يُطلب من الراغبين بالانضمام ارتكاب جريمة قتل كجزء من عملية المحاكمة، حتى لو لم يخططوا لأن يصبحوا قتلة محترفين.

اقرأ أيضًا:

ما هي المافيا وكيف نشأت؟

أشهر عوائل عصابات المافيا المنتشرة في الولايات المتحدة

صور: عصابات المافيا .. الوجه الآخر لنيوزيلندا

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى