اتصالات و تقنية

أفضل الهواتف المحمولة خلال 2016

مع انتهاء عام 2016، تظهر العديد من المقارنات والإحصائيات في العديد من المجالات، وأحد هذه المقارنات تختص بالهواتف الذكية وأفضلها في هذا العام، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الهواتف المحمولة في 2016م.

 

أفضل الهواتف المحمولة خلال 2016

 

المقارنات قد تكثر على الإنترنت، ولكن بالنسبة للمصادر الموثوقة فإنك ستجدها مجمعة على أفضلية هاتفي iPhone 7 Plus و Samsung Galaxy S7 Edge، وفي هذا المقال سنعرض قائمة الهواتف الأفضل تبعًا لما نشر في موقع t3 المختص بالهواتف الذكية بشكل عام، وقد وصل الموقع لهذه النتائج عن طريق فحص الأجهزة ومقارنتها من قبل فريق الموقع.

 

1- هاتف iPhone 7 Plus

iPhone 7 Plus

أهم مميزات هذا الهاتف هي مقاومته للماء وهي ميزة كان مستخدموا هواتف آيفون ينتظروها منذ زمن، أما الميزة الأخرى فهي احتوائه على كاميرتين خلفيتين.

أهم السلبيات الموجود في هذا الهاتف هي التصميم التقليدي في هواتف آيفون، وكبر حجمه مما يجعله غير مناسب للاستخدام من قبل العديد من الناس.

 

2- هاتف Samsung Galaxy S7 Edge

Samsung Galaxy S7 Edge

يتميز هذا الهاتف المقدم من سامسونج بخصائص تقنية متفوقة، وبجانب ذلك فإنه يتمتع بتصميم جديد ومميّز، أما الكاميرا الخاصة به فهي أحد أفضل الكاميرات في عالم الهواتف الذكية الآن.

وفيما يتعلق بمساوئ الهاتف، فإن الواجهات الخاصة به تعتبر كرتونية بعض الشيء مما جعلها لا تعجب الكثيرين، كما أن الجسم الخارجي للهاتف قابِل للخدش بسهولة.

 

3- هاتف Google Pixel XL

Google Pixel XL

أول هاتف تقوم بصناعته شركة جوجل من الألف إلى الياء لا بد وأن يكون في هذه القائمة، ويتميز الهاتف بكاميرا اعتبرتها الكثير من المواقع الكاميرا الأفضل في عالم كاميرات الهواتف الذكية، كما أن الهاتف يتمتع بخدمة Google Assistant بشكل حصري، والتي يتوقع لها الكثيرون أن تكون أفضل مساعد ذكي في الهواتف الذكية.

ولكن للاستفادة دائمًا من خدمة Google Assistant فأنت بحاجة لاتصال إنترنت دائم، ولهذا قد تستفيد من باقات الإنترنت المقدمة من خدمة جوّي في السعودية، والتي تتميز بإمكانية تعديلها بأي وقت عن طريق تطبيق يتم تحميله على الهاتف نفسه.

ولكن هذا لا يمنع إيجاد بعض السلبيات، مثل عدم مقاومة الهاتف للماء، وهي خاصية تجدها في العديد من الهواتف الذكية الآن.

 

4- هاتف iPhone SE

iPhone SE

أطلقت آبل هذا الهاتف باعتباره نسخة اقتصادية يمكن للناس شرائها، كما أنه هاتف صغير نسبيًا مقارنة بالهواتف التي تمتلك شاشات يفوق حجمها ال 5 إنشات، حيث أن الهاتف يمتلك شاشة 4 إنش.

مميزات الهاتف بشكل عام لا يمكنها أن تصارع باقي الهواتف الأخرى، ولكن بسبب رخص الهاتف فإنه جهاز ممتاز جدًا.

 

5- هاتف OnePlus 3T

OnePlus 3T

شركة OnePlus هي أحد الشركات الصينية التي دخلت إلى عالم الهواتف الذكية بقوة، وفي هذا الهاتف تجد مميزات رائعة بسعر مناسب، كما أن تصميمه رائع.

ولكن أحد أبرز السلبيات فيه هي عدم دعمه لوجود ذاكرات تخزينية MicroSD.

 

6- هاتف Nexus 6P

Nexus 6P

آخر سلسلة هواتف Nexus، ويتميز هذا الهاتف بتصميمه الرائع ومواصفاته المرتفعة مع سعر مناسب، كما يتميز بالجسم الحديدي الخاص به.

أما عن سلبيات الهاتف فهي تتمثل في حجمه الكبير جدًا، وأيضًا مع عدم وجود شواحن لا سلكية تدعمه.

 

7- هاتف LG G5

LG G5

اعتبر موقع t3 هذا الهاتف الأفضل بين الهواتف التي يمكن أن تزيل بطاريتها، ويتميز الهاتف بالطريقة الإبداعية في التصميم وفي ملحقاته أيضًا، كما أنه يمتلك كاميرا مزدوجة.

أما بخصوص السلبيات فهي مواصفاته التي لم تواكب الأجهزة المنافسة، وأيضًا يعتقد البعض أن وجود ملحقات كثيرة يعتبر أحد أنواع التحايل.

 

8- هاتف HTC 10

HTC 10

هذا الهاتف من HTC يتمتع ببطارية تدوم لفترات طويلة، وأيضًا بكاميرا مميزة، كما أن الهاتف يمتلك سماعات نقيّة جعلته الهاتف الأفضل في عام 2016 في عرض الموسيقى. ولكن أكثر ما يعيب الهاتف هو تصميمه التقليدي.

 

9- هاتف Huawei Mate 9

Huawei Mate 9

قد يكون هذا الهاتف الأفضل من ناحية عمر البطارية، كما أنه يتمتع بمستشعر دقيق وسريع للبصمة، ولكن قد يعيبه تصميم الواجهات فيه.

 

10- هاتف Sony Z5 Premium

Sony Z5 Premium

يتميز هذا الهاتف بكاميرته الدقيقة جدًا، وهو أمر عودتنا عليه شركة سوني، وقد ذكر موقع t3 بأن هذا الهاتف يعتبر الأفضل في مجال تصوير مقاطع الفيديو 4K.

ولكن لم يخلو الهاتف من بعض العيوب مثل ضعف البطارية وارتفاع حرارته بشكل ملحوظ أثناء الاستخدام.

 

11- هاتف Motorola Moto X Force

Motorola Moto X Force

يتميز هذا الهاتف من موتورولا بتصميمه الرائع وشاشته القوية “الصلبة”، كما أن النظام الخاص به قريب جدًا بالنظام الخام من أندرويد.

ولكن الشاشة القوية هذه قد تلحظ عليها أنها مصنوعة من البلاستيك مما لا يجعلها على قدم المساواة مع الشاشات الأخرى، كما أن السماعات به ضعيفة بعض الشيء.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى