“Navigate” جاكيت تحدد المواقع الجغرافية


“Navigate” جاكيت جديدة تعمل بنظام تحديد المواقع الجغرافية. نعتمد خلال سفرنا على الخرائط التي تدلنا على الطريق الذي يجب أن نسلكه خلال تجوالنا في شوارع البلدان التي نزورها. لكن قد تكون النتائج غير دقيقة، ما يكلفنا ذلك مزيدًا من الوقت والجهد في البحث. فقد يزول كل ذلك باستخدام جاكيت تعمل بنظام تحديد المواقع “GPS” والتي ترشد إلى الطريق الصحيح. وتسمى هذه الجاكيت “Navigate” وستقوم بعمليات التنقل لوحدها. وستكون مفيدة للسياح الذين يجدون صعوبة في الاسترشاد للطريق الصحيح، أو يضيعون وقتهم بقراءة الخرائط، أو فحص هواتفهم الذكية.

جاكيت تحدد المواقع الجغراقية

وتعمل الجاكيت بتوجيه مرتديها باهتزازات خفيفة، فتوجههم حين يحتاجون للاستدارة يمينًا أو يسارًا؛ كي يصلوا إلى الاتجاه المطلوب. وتعتمد كثافة الاهتزازات وتكرارها على التعليمات، مثل: “اتجه يمنيًا أو يسارًا”. وما على المسافرين الذين يستخدمون تقنية الجاكيت هذه سوى تركيز النظر أمامهم فقط. وقد تم برمجة ثلاث مدن لعمل جاكيت تحديد المواقع، وهي: باريس، ونيويورك، وسيدني، وكانت باريس المدينة الأخيرة التي تنطلق فيها الجاكيت التي تأتي بالألوان: الأحمر، والأسود، والرمادي.




جاكيت2

وقد صمم جاكيت تحديد المواقع شركة “Billie Whitehouse” والتي ترى بأن رغبتها في استكشاف التجربة الإنسانية في السفر قد نقلتها إلى كل دول العالم، من هونغ كونغ، إلى هولندا، وباريس. فأرادت الشركة تسهيل عمليات التنقل خلال السفر. فتقدم جاكيت تحديد المواقع تجربة سفر وتنقل أصيلة في المدينة التي تختارها. فليس هناك حاجة لأن تتعب نفسك بالنظر إلى الخرائط المعقدة، والهواتف. وبفضل هذه الجاكيت يمكنك أن تجرب كونك مسافرًا أكثر من كونك سائحًا.

جاكيت3

 وتتزامن المعدات التي دخلت في صناعة الجاكيت، وهي الدوائر الكهربية، وأضواء “LED” التي تمت حياكتها في الأكمام، مع تطبيق “Navigate” على الهاتف، ومع الوجهة التي أدخلتها. وسوف تقوم الجاكيت بإرشادك بناء على الوجهة الأخيرة التي قمت بإدخالها.وقد صُممت الجاكيت بطريقة تناسب الموضة والعصرية، لذا لن يبدو مرتديها شخصًا غريبًا. وقد تم بناء الاهتزازات وفقًا للغة الجسدية، بمعنى أن هذه التقنية تعمل على التواصل مع الشخص الذي يرتدي الجاكيت دون أن تقطع تواصله مع محيطه، أو مع ما يرى أمامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“Navigate” جاكيت تحدد المواقع الجغرافية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول