يقطينة بوزن 854 كغم تقترب من الرقم القياسي العالمي


حقق أخوان رقمًا قياسيًا في أثقل يقطينة أو ما يعرف بـ “القرع العسلي” بوزن 854 كيلوجرامًا. وسبق وأن حمل الشقيقان التوأمان “لان” و “ستورت” الرقم القياسي لفترة طويلة حتى هزمهما رقم قياسي بوزن 689 كيلوجرامًا العام الماضي. وقد استعاد التوأمان اللقب في الاحتفال السنوي “أضحم يقطين في بريطانيا”. وقد وصل طول اليقطين  1.3 متر، وبمحيط 5 أمتار.

يقطينة بوزن كبير

وأما اليقطينة الأضخم في العالم والتي تحمل الرقم القياسي فتزن 921 كيلوجرامًا. ويطمح الشقيقان في أن يصلا لهذا الرقم القياسي العالمي. واحتاج الشقيقان لشاحنة كبيرة كي تحمل اليقطينة العملاقة لنقلها إلى مكان تنظيم الفعالية في “حديقة فيكتوريا الملكية” في “نيتلي” في مقاطعة “هيمبشاير”. وقد حضر الفعالية أكثر من 1000 شخص، وشارك أكثر من 25 مشتركًا؛ كي يتنافسوا على لقب أضخم يقطينة في بريطانيا.




يقطينة تحقق رقم قياسي

وقال الشقيقان اللذان حققا اللقب أن سر فوزهما هو التغذية الجيدة لليقطينة، فكانا يوليان اهتمامًا خاصًا في تغذيتها حتى تنمو وتكبر. اليقطين، أو القرع، أو قرع العسل هو نبات من الفصيلة القرعية التي تضم الكوسا، والخيار، والشمام. لون قرع العسل أصفر، أو برتقالي، أو أحمر. يسمى في بعض البلدان القرع، والبعض الآخر يطلق عليه اليقطين. وتستعمل الثمرة والبذرة، ويدخل في الأطباق المالحة أو الحلوة.

أضخم قرعة في العالم بوزن 921 كيلوجرامًا

يقطينة ضخمة

القرع العسلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يقطينة بوزن 854 كغم تقترب من الرقم القياسي العالمي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول