ياكوتسك أبرد منطقة في العالم


ياكوتسك2

ياكوتسك عاصمة إقليم ساخا، وهي مدينة تقع شمال روسيا، تعرف هذه المنطقة بأنها أبرد مكان في العالم. تنخفض درجات الحرارة فيها لما دون الصفر، لكن السكان تأقلموا مع الانخفاض الشديد للحرارة، وكيفوا أنفسهم مع هذا الواقع، فليس لهم إلا أن يرتدوا أثقل الملابس، ويشربوا الشاي لمواجهة البرد القارس.


اعلان





ياكوتسك

ومن الجوانب الحياتية التي تكيَّف معها السكان أن المياه من الصعب أن تصل إلى الأنابيب، وبالتالي من الصعب استخدام المراحيض، ولذا توجد مراحيض خارج المنازل يستخدمها السكان. وقد يكون من الصعب استخدام السيارات ووسائل النقل وذلك لتعرض وقود السيارات للتجمد. فعلى السكان تشغيل سياراتهم لأطول فترة ممكنة حتى لا يتجمد الوقود بداخلها. وتعمل محطات الوقود لـ 24 ساعة.

ياكوتسك

ويعمل العمال في محطات البترول المعزولة لأسبوعين، ثم إجازة لأسبوعين، حيث يتم استبدال فترات العمل لإبقاء المحطات عاملة طيلة الوقت. ولأنه من الصعب جدًا زراعة الأرض، فيعتمد السكان على الثروة الحيوانية. يتناولون الأطعمة المجمدة، كالسمك النيء المجمد، أو السلمون، أو كبد الحصان، وحساء اللحم. ويجد السكان صعوبة في دفن موتاهم؛ فالأرض متجمدة جدًا، فعلى سكان ياكوتسك أن يعملوا على تسخين الأرض حتى يسهل عليهم مواراة موتاهم الثرى.

ياكوتسك3

ياكوتسك4

ياكوتسك5

ياكوتسك6

ياكوتسك7

ياكوتسك8

ياكوتسك9

ياكوتسك10

ياكوتسك12

المرحاض الخارجي

ياكوتسك14

تسخين التربة؛ ليسهل الحفر لدفن الموتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ياكوتسك أبرد منطقة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول