وظائف على غير تخصص


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسعد الله أوقاتكم بكل خير

عرفنا من نخاطب عندما بحثنا عن وظائف ولم نجد شيء
ولكن في مثل هذه الحالات ، نخاطب من ؟؟
طبيب أسنان ينظم حركة السير في الشوارع +
فني إلكترونيات صناعية يعمل حارس أمن على بوابة إحدى الشركات +
بكالوريوس لغة عربية يعمل مدرسا لمادة الفقه +




كانت المشكلة منذ البداية تكمن في عدم توفر وظائف بالرغم من وجود الكفاءات في مختلف التخصصات ، فصارت البطالة عادة بل صارت في كل بيت ومضافة في بطاقة العائلة ، أما الآن اصبحنا في مشكلة أخرى أكبر
= وظائف على غير تخصص =
فأصبحت المشكلتين بلا حلول .. فصبر جميل والله المستعان


لعل البعض يستعين بالمثل المشهور ( ريحة أبو علي ولاعدمه ) لكي يتوظف مبدئيا بعد رحلة البحث الطويلة عن وظيفة .. ولكن الأدهى والأمر هو نسيانه للمثل القائل ( أعطي الخباز خبزه ) فصبر جميل أيض
بالله عليكم ماذا يعمل حامل شهادة طب الأسنان في الشوارع ؟
هل لكي ينظف ويحشو شوارعنا المليئة بالسوس والحفر؟
بل ليركب لها تقويم أسنان لأنها بحاجه للتعديل وإجعلني اقول بفعل عوامل التعرية ليس بقلة الأمانة وإنعدام الضمير لدى البعض
أما سنوات الضياع .. ليس بالمسلسل التركي ذو المليون حلقة ، بل سنوات الضياع الستة الحقيقية بكلية الطب التي ذابت كالملح في سيول أمطار جدة عندما كان طبيب الشوارع ينظم حركة سير السيول
ماذا عن حارس الأمن الذي يحمل دبلوم في الإلكترونيات الصناعية ؟؟
فيمكن لك بالعامية ( أن تهضم السالفة ) بحجة ان البوابة التي يحرسها تعمل إلكترونيا ، فيقوم بإصلاحها عندما تخرب ، ولكنها في الواقع تعمل يدويا ومربوطة بحبل فقط
وخريج اللغة العربية بات ينتظر تعيينه الذي لن يأتي حتى يرث الله الأرض ومن عليها ، وإن شاء القدر .. جاء الفرج بتعيينه في كوكب المريخ وفي ابعد بقعه هناك .. لقد لجى الى المدارس الاهليه كـ حل مؤقت فتفاجئ بعقد تدريس لمادة الفقه وكان لا يملك الخيار
فأمن بالله وأستسلم
فقام بحذف درس ( المواريث ) لأنه في الأصل لم يفهمه عندما كان طالبا .. ولم يدرسه عندما إلتحق بالجامعة ، فأصبح تدريسه للمادة بإجتهاد شخصي منه لا عن علم به
لا أجد أي علاقة بين مواد اللغة العربية وبين مادة الفقه إطلاق
إلا انها جميعا مكتوبة باللغة العربية فقط
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عمل أن يتقنه ) صحيح
إلا هؤلاء الضعفاء .. فهم مجبورين على مخالفة سنة رسول الله
لانهم لن ولم يتقنوا مهنهم ابد


أمثلة لواقع أليم من حياة أشخاص بعضهم تمنى أن يبقى عاطلا بدلا من تلك المعاناة
يعني اللي يشوف مصيبة غيره ، تهون عليه مصيبته
لا أطيل عليكم
قال تعالى :
(فأستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو انثى بعضكم من بعض)

بقلم
عبدالعزيز الشمراني


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 4

  1. مشكور وأسئل الله العظيم أن يسد حاجه اخواننا المسلمين وأن يحقق لكل مواطن سعودي أمانيه

  2. والله قهر …وشرايكم ان اخوي دارس علم احياء ويموت فيه امنيته يدرس احياء من يوم كان صغير والحين يدرس اول ابتدائي  ا  ب  ت……

  3. اللهم امين خيووووو ريان ويحقق امانيك يارب قول امين ويحقق امانى كل المسلمين يارب اللهم امين يارب :):):):)

  4. المشكله اناتخرجت من الثنويه العامه لي ثلاث سنوات ومن ثلاث سنوات واناادوروضيفه ولاحصلت ولان يقولو شهاده ان تهت انصحوني ويش اسوي وشهاده من تهيه هل يسمح لي ان ادرس اثنويه من جديد ام اشحذ في اشارع ومن عنده حل يرسله لي الله يجزيكم الف خير الشهاده انتهت والعمرقوطروانابعدجالس بلياءزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وظائف على غير تخصص

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول