وداعًا للسعات المؤذية مع تطبيقات الهواتف الطاردة للبعوض (4 صور)


تؤدي الأجواء الحارة لقدوم أسراب من البعوض إلى منازلنا، وحدائقنا. لكن ثمة سلاحًا جديدًا للقضاء على الحشرات مصاصة الدماء، ليس بخاخ الحشرات، أو البودرة الطاردة للحشرات، إنما تطبيق تقني مجاني يمكن أن تحمله على هاتفك الذكي. يعمل التطبيق على بعث ترددات موجية فوق صوتية تعمل على إخافة البعوض.

ممنوع البعوض والذباب


اعلان





 ويتم ذلك عن طريق إصدار أصوات تشبه أصوات الحشرات آكلة البعوض مثل اليعسوب، أو الخفافيش، أو عن طريق إصدار أصوات تشبه أصوات الحشرات الذكور التي تخيف إناث البعوض والمسئولة عن اللسعات.

تطبيقات الهواتف الطاردة للبعوض

 ويسمى هذا التطبيق “Anti Mosquito Sonic Repller” ، وتقول الشركة بأن الصوت الصادر لمكافحة البعوض لا يمكن أن يلاحظه البشر. وتوجد ترددات صوتية مختلفة كي تناسب الأنواع المختلفة للبعوض في الأماكن المختلفة.

بعوض

 لكن قد لا يكون التطبيق مضمونًا 100%، خاصة في ظل وجود أكثر من 3500 نوع من البعوض في العالم، ولكل منه ردة فعل مختلفة تجاه التطبيقات الطاردة. وتعرف هذه التطبيقات باسم “طارد البعوض الإلكتروني” والمعروف اختصارًا بـ “EMRs”.

احصائيات

 يعد مرض الملاريا من الأمراض التي يسببها البعوض، والذي يؤدي لوفاة أكثر من 600,000 شخص سنويًا، 90% منهم يعيشون في الصحراء الأفريقية. وقد أصدر “بيل جيتس” إنفوجرافيك لإلقاء الضوء على الحيوانات الـ 15 القاتلة في العالم، بناء على عدد الأشخاص الذين يموتون من جراء وجود اتصال مباشر معها. وقد كشف بأن البعوض يتسبب بقتل الناس بشكل كبير أكثر من الحيوانات القاتلة مجتمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وداعًا للسعات المؤذية مع تطبيقات الهواتف الطاردة للبعوض (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول