وداعًا لكلمات المرور. صوت جمجمتك أحدث وسيلة للتحقق من هويتك الرقمية


بدأت في السنوات الأخيرة تظهر بعض الطرق الجديدة للتأكد من هوية الإنسان في بعض الأنظمة، حيث بدأ الاعتماد بعض الشيء على أعضاء جسم الإنسان، وفي هذ المقال سنتحدث عن آخر ما توصل له العلماء وهو التحقق عن طريق صوت جمجمتك.

صوت جمجمتك


اعلان





صوت جمجمتك أحدث وسيلة للتحقق من هويتك الرقمية

كما أسلفنا، فإن الاعتماد على أعضاء الإنسان نفسه في التحقق من شخصيته بدأت تظهر وبقوة على الساحة الأمنية في التقنيات الحديثة، مثل العين وبصمة الإصبع، وكل هذا يندرج تحت ما يسمى بالمقاييس الحيوية.

وقد قامت مجموعة من العلماء في ألمانيا بالعمل على إدراج الجمجمة كوسيلة جديدة للتحقق من هوية الشخص، حيث اعتمدوا على الصوت الذي يصدر من جمجمة الإنسان عند تعريضها لموجات فوق صوتية، وقد تم اختبار هذه الطريقة وحصلت على نتيجة دقتها 97%، مع العلم بأن عدد الذين تم اختبار الطريقة عليهم قليل نسبيًا.

حاليًا الفكرة هي الموجودة مع تطبيق عملي وتجربة ولكن بأدوات متخصصة، والمرحلة القادمة ستكون توفير جهاز يساعد المستخدم في استعمال هذه الطريقة للتسجيل والتعريف بنفسه، وقد اقترح العلماء أن يتم استخدام ما يشبه نظارات جوجل لتنفيذ الآلية.

التحديات التي تواجه التسجيل عن طريق صوت الجمجمة

ذكر القائمون على هذه الطريقة الجديدة بأن أهم التحديات التي تواجههم هو قدرة هذا النظام الجديد على التعامل مع الضوضاء المحيطة وتحييدها عن الصوت العائد من الجمجمة نفسها، أما التحدي الثاني فهو إيجاد موجات صوتية أكثر ملائمة للاستخدام التجاري بدلًا من الضوضاء البيضاء التي يتم استخدامها حاليًا.

ملاحظة/ الضوضاء البيضاء هي عبارة عن موجة صوتية تضم كل الترددات التي يستطيع الإنسان سماعها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وداعًا لكلمات المرور. صوت جمجمتك أحدث وسيلة للتحقق من هويتك الرقمية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول