وأخيرًا، الدفيئات الزراعية داخل المنزل (5 صور+ فيديو)

ترتبط الزراعة في أذهاننا بالمساحات الشاسعة، والهواء الطلق، إلا أن التقنيات لا تعرف حدودًا، فلم تترك مجالًا إلا ودخلته، ولم تشعرها العوائق الجغرافية، أو الفنية بالعجز؛ كونها تسعى لتقديم الحلول إلى الإنسان الذي يطمح إلى حياة أفضل، وأكثر بساطة وسهولة. فطورت شركة التصميم السويدية (Tomorrow Machine) دفيئات زراعية مصغرة لاستنبات الأعشاب الخضرية، التي تستخدم في الأكل والتي تعرف بـ (Microgreen)، وتطور الشركة هذا الابتكار لشركة (Infarm) المتخصصة بالزراعة.

الدفيئات الزراعية

وتقوم الفكرة على أكياس بلاستيكية، تأخذ شكل النجوم، مصنوعة من مادة البولي بروبلين التي تدخل في صناعة اللدائن، حيث يتم وضع جل من مادة “الأغار” التي تستخرج من الطحالب البحرية، والتي تستخدم كمُستَنبت طبيعي، ثم ثوضع البذور ويتم إغلاق الكيس، وتغطيته بباطنية لمدة 3 أيام، ولا تحتاج هذه الدفيئات التربة، ولا تحتاج إلى الماء، حيث تمتص الجذور النامية الرطوبة من جل مادة الأغار.

                                                      Microgreen

ويوضع الكيس البلاستيكي في مكان مظلم، ويفضل تغطيته ببطانية، كونه يحتاج لظروف خاصة للنمو. وبعد ذلك، يتم نقل الكيس إلى مكان مضيء لمدة أسبوع، ثم تصبح الخضروات العشبية جاهزة للأكل بعد 10 أيام. ويمكن تصنيف هذه الأفكار المبتكرة على أنها نوع من أنواع الزراعة الذكية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬748

Microgreen

الدفيئات الزراعية

الدفيئات الزراعية

(الرجاء خفض الصوت لاحتوائه على موسيقى)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. خالد عسيري يقول

    جدا ممتاز بس ليه حكايه خفض الموسيقى تروا مهي حرام ولا هي عيب والموسيقى ستطغى عليكم جميعا وباذن الله المملكه حتكون اكبر بلد يقام فيها حفلاس موسيقة راقيه