هوية شبكة أبو نواف


شبكة أبو نواف

هذه الهوية من أصعب .. وأمتع الأعمال على الاطلاق .. حيث أن أصالة هذا الأسم، وهويته الفريده في عالم الويب العربي،
ونجاحه المتصاعد، يضيفان حملاً ثقيلاً على عاتق كل من يتعامل معه. نحن هنا تحتاج الى شعار بسيط بالدرجة الأولى ..
سهل القراءة، الفهم، والتذكر .. يحمل بين طياته أصالة وعراقة دفينة، تظهر نفسها دون عناء،
تماماً كأسم هذه الهوية ..

::
عناصر الهوية وفلسفة الشعار

أصالة هذه الشبكة وهذا الأسم، قد تفرض عليك استخدام عناصر ومنحنيات الأحرف العربية بوضوح وتباين ومواكبتها الفريدة لهذا العصر تفرض عليك بالوقت ذاته استخدام ألوان عصرية، جديدة، تنبض بروح الرقي والتطور .. وبمزج هاتين النقطتين باستخدام الأحرف الأولى لأسم الشبكة ( أ , ن ) وسلسلة لونية مواكبة لروح الحداثة والرقي نحصل نموذج مختلف ورائع.




::
الخط المستخدم
هو خط حديث .. بسيط .. سهل القراءة .. مع تنسيق وتعديل بسيط بتنقيط الحروف، ليواكب بدوره روح العراقة والأصالة في التركيب الشكلي للأحرف.

::
تطبيقات الهوية
بكل تأكيد لن تكتمل صورة الهوية، وتتضح معالمها “كي تصبح جزءاً من كيان الموقع” وتتكامل مع أهدافه، ان لم، ينمزج التركيب الروحي للشعار، مع روح الهوية البصرية المتمثلة باستخدامات الشعار ..

شبكة أبو نواف

شبكة أبو نواف

أبو نواف

أبو نواف

أبو نواف

بالنهاية .. عملنا على الهوية كفريق متكامل، وقضينا وقتاً طويلاً مفكرين بحلول مناسبة .. وابتكار شعار لأيقونة بحجم شبكة أبو نواف لم تكن بالمهمة السهلة أبداً، فهي ليست شركة تكنولوجيا، أو موقع يقدم خدمات معينة، لنقوم بنمذجة اختصاصه وتحويله لشعار .. انها شبكة، بل “مجتمع”، تكامل فريقه ورواده، ومستخدميه، ليشكلو صورته الحالية، صورته العربية التي نفخر بها جميعاً، والتي حاولنا قدر استطاعتنا، نقل هذه الصورة وتحويلها لهوية.

/

تعليقات 10

  1. عمل مميز وجبار … والله يديم التميز والتقدم لـ شبكة أبو نواف وبالتوفيق لكم

  2. وفقكم الله التصميم الأخير هو أجمل الشعارات السابقة لكن الثاني ألفنه وتعودنا عليها وله طابع فريد لدينا أنا من المتابعين القدماء للشبكة ، ونشكر المجموعة وعلى رأسها مؤسسها ونتمنى لهم التوقيق والسداد

  3. انا من اشد المعجبين والمتابعين لهذه الشبكة وربنا يوفقكم والي المزيد والي الامام وشكرا و

  4. الحقيقة أن الشعار لم يكن مفاجأة.. جدا التصميم عادي وشرح هوية الشعار لم تكن موفقة نوعا ما ، وملاحظتي أن الحرفين تشكلا على هيئة شعلة!( فما هي علاقة الشعلة بشبكة بريدية؟) ..فكرة الألوان جميلة ولكنها تقليدية ،حيث أنها جمعت الوان ثلاث مواقع ( الفيروزي لتويتر و الأزرق للفيس بوك والرمادي لقوقل بلاس) !

  5. الحقيقة أن الشعار لم يكن مفاجأة.. جدا التصميم عادي وشرح هوية الشعار لم تكن موفقة نوعا ما ، وملاحظتي أن الحرفين تشكلا على هيئة شعلة!( فما هي علاقة الشعلة بشبكة بريدية؟) ..فكرة الألوان جميلة ولكنها تقليدية ،حيث أنها جمعت الوان ثلاث مواقع ( الفيروزي لتويتر و الأزرق للفيس بوك والرمادي لقوقل بلاس) !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هوية شبكة أبو نواف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول