همومنا


السلام عليكم
 
اعضاء قروب ابو نواف كلن باسمه وجنسيته ومحله
في البدايه احب اهني ابو نواف على خدمه الام ام اس صراحه
فكره حلوه وجميله
واقول ربنا يوفقك ان شاء الله
واحب اشكر القايمين على القروب وخاصه الاعضاء الفاعلين


موضوعي اليوم هو موضوع مركب فيه هموم وفيه قهر وفيه اشياء كثيره
شوفوها معاي
 
اولا بتكلم عن الريال السعودي
 
للاسف جاك يوم يالريال تكون ماتسوى شي وهذا الي حاصل بعد ماكان الهلل له
له رزه وقيمه صار اليوم الخمسين مايبغاها الولد ولاتكفيه علشان
يطلع من اصدقائه
 
لانقول اسعار لانقول حكومه ولانقول بنوك ان هي السبب في انسداح الريال
بالعكس طمعنا حنا الشقق زدنا في اجارها اكلنا ماناكل الا في المطاعم الفخمه
اذا سافرنا سافرنا للاماكن الغاليه
اذا اشتيرنا اشترينا من الغالي
هههههههههههههههههههههههه
ياناس اقرب مثل على كلامي ان حنا ناس من جد مختلفين
 
شوفوا الاجانب اقسسسسسم بالله مرتاحين ومفرفشين احلى فرفشه
وش معنى هم رواتبهم ربع رواتبنا
بقولكم شي العامل الي معاي بالعمل لقيت معاه ان 72 ياناس راتبه 300
من وين جابه
غسيل السيارات من البقشيش الي كل شويه حنا سادحينه فيه
ياااااااحاااااااااتم جيب لي كوكا و تويكس وعطه عشر ريال هههههههههههه
 
والله حاله ياناس حنا الي نرفع الاسعار على نفسنا مو التجار
التجار يلاحق تجاراته يشوف الناس يدفعون ماعندهم مشكله يشوف الناس يبغون الغالي
 
يقول ليه مااجيب الغالي اذا الناس يشترون
 
وحنا كالعاده في الاخير نقول التجار نصابين
التجار يسرقونا
 
لاااااااااا وربي حنا الي نضيع فلوسنا بانفسنا
احد جبرنا اانا ندخل اسهم احد قالكم ادخلوا صناديق
احد قالكم اشتروا مسااهمات
 
يعني ادخل مع الخلق واكسب عيشتك بس ادخل في المضمون مافيه وعي عندنا
في نهايتك كلامي اقولك
المشكله هذي مالها حل الا بعد مانصلح نفسنا بعدين شوف الوضع كيف يتغير
وادعوا ربكم ان مجلس التعاون يوحد العمله الخليجه صح انها صبعه بس
من صالحنا كلنا ريال تدفعه في السعوديه نفسه في البحرين


اعلان






طيب ياحلوين
بقولكم شي فاقعن مرارتي
هو صراحه شي متعلق في الاول لكن بشكل ثانوي
 
غلا المهور
مدري صراحه وش يفكرون فيه الاباء
يعني مثلا ارتفعت الاسهم رفعوا مهور بناتهم
واذا خسروا في مساهمه نقصوا المهور
وياناس والله قهر يلاقونها منكم ولا من الاجارات ولا من محلات الذهب اخبر اخر مره وصل 90 مدري اذا ارتفع الذهب بعد مشكله والله
 
صار الوضع مخيف وربي كثروا البنات وكثروا الشباب
البنات ودهم يعرسون والشباب بعد بس المشكله
انهم كلهم متعلقين بشي اسمه تقاليد
يعني مثلا هذا عندنا مدري اذا عندكم
ادفع 40000 مهر
ذهب على الاقل 30000
يعني مع الهدايا 5000
صاله الزواج قول 20000
الخرفان واااااااااااااااااااااااه على الخرفان بعد ماكنا نشتريها ب 400
الحين صحكت 1000 الى ا1500
يعني قول عشرين خروف 20000
تيب شهر عسل قول 15000
يومين في فندق 1500
بعد الزواج تحضر عشى عند ابو البنت على الاقل 7000 تكلفته
بعدين عند ابوك نفس الشي 7000
وقبل الزواج شقه 20000 واغراض الشقه تقريبا 20000
هههههههههههههههههههههههههههههه والله واجد توني احسبها
المجموع 185500
شافين كيف يعني بتشتري بي ام دبليو الفئه الخامسه لون اسود من داخل بيج وجنوط حجم 20
ياااااااسلام ماكأنك بتاخذ بنت علشان تعيشون في رخاء ونبات وتخلفو صبيان وبنات
ههههههههههههههههههههههه
صراحه مشكله اتضح ان مايقدر عليها الا ناس لهم كلمتهم بين الناس
 
لان اعرف قبايل شيوخها سووها والحمد لله الحين
يقول البنات خلصوا في المكان ذا ماعاد فيه بنات
صاروا يحجوز البنت وهي عادها في بطن امها
هههههههه
 
في الاخير اخواني اتمنى تاخذون كلامي في عين الاعتبار بانه كلام انسان
خايف مو علينا على مستقبل عيالنا
وماقلت كلامي هذا من فراغ
خبرتي في موسسه ماليه وشوفت العجب العجاب
وموضوعي الثاني واقع كلنا عايشين فيه

My Best Regards,,,
SoMe OnE


تعليقات 10

  1. اقول انت ياللي تقول العيب فينا مب بالتجار اسمح لي اقول لك تفكيرك محدود التجار يرفعون الاسعار ومالنا الا الرضا لاننا شعب طيب ولكن من الغباء ان تحلل شيء وانت جاهل فيه 100% وعلى فكرة تحليلك هذا يضرنا ولا ينفعنا ممادري كيف سمح له القروب بتمرير رسالتك للعالم

  2. اولا اشكرك صراحه على الاسلوب الجميل يا اخ رئيش ثانيا صدقني البضايع الي ارتفع سعرها لها بدائل بس حنا نصر عليها ارتفع المهيدب فيه غيرها ارتفع نيدوا في غيرها ليه نصر ناخذ نفس الشي المرتفع ونقوول غالي وثاني شي يا اخ رئيش انتي تقول شعب تيب طيب على كلامك شعب طيب ينضحك علينا لا ياخوي مو سالفت شعب طيب سالفت حنا تعودنا على الدفع الى الحين نحسب ان ايام الطفره موجوده ماعرفها كيف نسوي وزنيه لنفسنا وثالثا اشكرك على كلمتك الغباء وجزاك الله خير وصدقنا لا يضرك ابد هذا واقع حنا عايشين فيه واذا تنكره فانت عايش في زحل مو في السعوديه اما كلمتك للقروب صراحه هذا مااقدر ارد عليك فيه بس احب اعلمك شي ايام فرض الراي الواحد وسماع الراي الي يحدد علينا ولت يعني علشان تفهم الان حريه ري وانا اقولك ياخي الكريم راي وكلامك على راسي من فوق لان هذا رايك وتعتز فيه ولكن هذا راي وانا اعتز فيه وفي الاخير وضعت الموضوع لاسمع ارائكم

  3. اعصاابك الرجاال مااقال شي بالعكس انا معه مليوون بالمئه على كل كلمه قالها ولها الحريه كيف يجيب الموضوع يجيبه بالطريقه اللي يبيها وش حاارق رزك انت هذا اولا ثاانيا يا سم ون قصم انك جبتها على الجرح @[email protected] كل شي بالدنيا غلا سعر ولاعاد تكفي المئه مو عا الخمسين الرياال لا عاد يووم جبت طااري التجاار اقولك مره رحت اجيب لي غرض من السووق وقال لي 40 رياال قلت لانزل وعاد تعرف حريم وقعد انا ويه مكااسر وقال خلاص خوذيها بـ35 ريال وماعجبني السعر قلت مايسوى وطلعت من المحل مامداني جيته بكره قلت ابي الغرض الفلاني قال بـ60 وعلشانك بــ50 قلت ياابكااش امس بـ40 ونزلتها لي لـ35 ريال الحين وش خلاها 60 ومادري ايش قام يضحك وقاال يلا خوذيها بـ30 رياال وطلعت من المحل منتصره بس قلت لو وحده غير كان راح تدفع 60 وهي سااكته يعني رفع السعر يوم شااف النااس ماشين معه على العمووم مشكوور وماقصرت على الموضوع واما سالفه المهوور انا ماالي فيها بس الى الان احمد ربي اني بنت علشان مااقعد احسب وش راح ادفع وش اخلي اقعد انت حسب يااطويل العمر هههههههههههههههه ههههههههههههههههههه من جد الله يعينكم واسفه اذا طولت عليكم بالسووالف تقبل فاائق احترااامي شوشو

  4. بصراحه كلامك منطقي صح ان التجار يرفعوا الاسعار بس الواحد مخير ياخذ اللي يبي مو مجبر عن نفسي بما انا مقبلين عالعيد تخيل ان ثوب العيد اللي ممكن البسه بس مره اوثلاث مرات يساوي 500 ريال ومااشتريته فضلت اروح كذا سوق واشتري ولقيت ارخص منه بالنسبه لشي الثاني الزواج اللي اشوفه ان في عوايل حاطيين مهور عاليه لبنتهم وفي عوايل بالمعقول فانت لاتحط سعر محدد في بالك وتاكد ان كل شي هو حظ والتوفيق من الله …شكرا

  5. موضوعك(بقسميه) حلو وممتاز,, اولا:الغلاء ,,صحيح والله صرنا شعب مسرف للغايه,,يعني قمنا ما نشتري الا من الغالي ,,ليش ؟؟كله بصوب والمطاعم بصوب تقول كأننا عزابيه اللهم يا كافي؟؟ وهذا شي خلا بعض التجار (اللي يمشي بدمهم الجشع)يزيدون الاسعار..بشكل مو طبيعي ,,,,ولو سألت (كبار)المسؤولين عن سبب الزياده؟؟يرد عليك : الزياده اصلا من بلد المنشأ,,,؟؟ لان هو اصلا تاجر ومايبي يخسر .. بس من الاساس احنا اللي جنينا على انفسنا (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم) اتمنى ما غلطت بالآيه.. ثانياً:المهور,, والله الاسره اللي تدور لبناتها الستر والرجل الصالح اللي يحافظ على بنتهم ويكرمها وييحترمها ,,,هالاسره ما راح تطلب هالامور ال…مو بس (ثانويه) الا عاشريه فما فوق؟؟؟ ولا شنو شهر عسل؟؟ ششنو اقامه بفندق؟؟شيسويلي الفندق ؟؟ليش هالمخاسير حتى لو انها مجرد ليلتين .. الحمد لله تزوجنا لا فكرنا بشهر عسل ولا بقعدة فندق (( اعتقد المسأله مسألة قناعه)) والقناعه كنز لا يفنى,,,,والله صدق من قال هالمثل يعني حرام شاب في بداية حياته يتكبل بكل هالمصاريف اللي ما لها داعي …اصلا راح يحقد على هالبنت واهلها ….,,والله صج,,,,, الغلاء خلاني افكر بموضوع وضع ميزانيه لأسرتي !!بس هالشهر ما ضبطت بسبب قدوم عدة مناسبات::: 1::الشتا وما يحتاجه من ملابس للأطفال ::2::العيد :::3::لمناسبه عائليه الله يعيننا ,,,,,,,,ومشكور على اثارة الموضوع كل هذا وأحس بعد عندي كلام وايد يعطيك العافيه

  6. أقــول للأخت مادري الاخ رنيش ..هدّي الوضع .. مو هو اللي نزل قرار رفع الاسعار أما بالنسبة لكلامك اخوي .. ارى فيه نسبة كبيرة من الواقعية .. بالفعل احنا دلعنا عمرنا بزيادة .. لكن طبعا مو الكل برايي الكلام الي قلته سبب ثانوي من سبب مشكلة رفع الاسعار .. لكن ما انكر انه صحيح اما الموضوع الثاني .. اي والله مشككلة غلاااء المهوور .. والله كسرتوا خاطري .. هههههههههههه شكلكم ماسكين دفتر وقلم وهات يا حسابات .. الله يعين ويسهل على كل متزوج يارب الله يفكنا من هالتقاليد الي ذابحتنا .. شكــرا اخي..

  7. بصراحة كلام اخوي SoMe OnE كلام واقعي ليش ننكر و نزعل إذا واحد تكلم بصراحة لأنه هذا الواقع اللي نعيش فيه ما نقدر نكذب الواقع لو الواحد مننا ركز في مصاريفه الشهرية راح يلاقي أكثر من ثلاثة ارباع المصاريف مالها داعي أنا بس أبغي أخوي رنيش يركز وراح يشوف إنه الموضوع يستحق النشر والنقاش وشكرا

  8. الاخ كاتب الموضوع : عنده فكره جيده وكان وده يوصلها للجميع ولكن خانه الاسلوب عموما هو كلامه مافيه عيب وهو صادق فيه بعض الشي . المشكلة فينا اننا مانعرف كيف نسوي موازنه لمصاريفنا الشهرية ولا نفكر بالادخار والاستثمار طويل الامد يعني لو كنت ماشي وحبيت تشري جوال تشريه على طول وماتفكر بالامور الاخرى في حياتك والالتزامات اللي عليك ..موضوع جميل وطرح جيد يحتاج لاعادة الصيغة حتى تصل الفكرة جيدا

  9. يابن الحلال التجارة مو مشكله ياخي استانس بدنياك واعبد ربك واشتر من الي يعجبك ولا تقول ليش الشعب السعودي مسرف ياخي اشتر من أغلى الأشياء واستانس واعبد ربك دنيا راح نعيشها مرة وخلاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول