هل يعقل أن تكون أصغر دولة في العالم بـ 22 مواطنًا فقط؟ (9 صور)


يعرف بأن الفاتيكان أصغر دولة من حيث المساحة بـ 0.44 كم، ويقطنها 800 نسمة فقط، فهل تصدق أن هناك دولة بـ 22 مواطنًا فقط؟ نعم، إنها “سي لاند” تقع على بعد ستة أميال قبالة سواحل سوفولك في إنجلترا، ويخيل للناظر أنها تشبه محطة البترول القديمة. إمارة “سي لاند” كما يطلق عليها سكانها، والبالغ عددهم 22 مواطنًا، يوجد لها عائلة ملكية، وشعار رسمي، وعملة، وطوابع البريد. وتبلغ مساحة “سي لاند” 5,290 قدم مربع، وتتكون من برجين متصلين بمنصة حديدية، من حصون الحرب العالمية الثانية، على بعد أميال من سواحل فليكس ستو في المياه الدولية.

أصغر دولة

وأعلنت سكان “سي لاند” انفصالهم عن المملكة المتحدة عام 1967، وأعلنوا سي لاند كدولة مستقلة. يقوم سكان سي لاند بإنتاج المياه الصالحة للشرب بأنفسهم، ويعتبر الأسماك وسرطانات البحر الغذاء الأساسي لهم، لكنهم يقومون باستيراد الطعام، والبضائع الأخرى من البر البريطاني. ويوجد لهذه الدويلة الصغيرة عملتها الخاصة وهي الدولار، كما ويوجد لها فريق كرة قدم خاص بها. وعن مصدر رزق سكان سي لاند فيعود لبيع تذكارات سي لاند على الإنترنت. وتقوم السكان بإنتاج الطاقة النظيفة.




دولة صغيرة

أما الملك، فهو “روي بيت” كان صيادًا، ثم تحول إلى العمل الإذاعي، حيث تعرض لانتهاك من قبل قوانين البث البريطانية، فذهب إلى مكان خارج بريطانيا. وفي عام 1966، أخذ زوجته وابنته بنالوب، وابنه ميشيل ليعلن ميلاد إمارته، وينصب نفسه أميرًا على الإمارة، ويعلن زوجته جوان أميرة.

دولة صغيرة

وكانت هناك محاولات من قبل الحكومة البريطانية لغزو الإمارة، إلا أنها باءت بالفشل، وتصدت لها العائلة الملكية التي كان شعارها البحر، والحرية. وفي عام 2012 توفي الأمير روي عن عمر 91 عامًا، ليتسلم بعده ولي العهد مايكل 63 عامًا مقاليد الحكم. واعترفت كل من فرنسا، وألمانيا بهذه الإمارة المستقلة.

دولة صغيرة

ويتكون المنزل الذي يعيش فيه جميع سكان الإمارة من 33 دولة، يستخدم معظمها هذه الأيام كمكاتب للعمل في تكنولوجيا المعلومات، والبيع الإلكتروني، والإصلاح، والأمن. والغريب، أن جميع سكان المنزل، يستخدمون ذات المطبخ، لذا يبدو بشكل فوضوي دائمًا. وتخطط العائلة المالكة لتنظيم رحلات سياحية إلى إمارتها.

دولة صغيرة

دولة صغيرة

دولة صغيرة

دولة صغيرة

دولة صغيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يعقل أن تكون أصغر دولة في العالم بـ 22 مواطنًا فقط؟ (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول