هل شاهدت من قبل كيف يصنع النحاس ؟ ( 12 صور)


النحاس يوجد في الطبيعة بصورة منفردة أو متحدة على شكل أكاسيد ويتم تنقيته بالكهرلة أو التحليل الكهربائي، ويعتبر النحاس مادة لينة القوام قابلة للطرق تتفاعل مع الجو مكونة نوع من الصدأ يعرف بأوكسيد النحاس لونها أخضر وهي مادة سامة، والنحاس عموماً بطئ التفاعل مع الحوامض المخففة.


يعتبر النحاس من أقدم المعادن التي اكتشفها الإنسان القديم و طوعها لإستخداماته المختلفة و 
النحاس مادة جيدة للتوصيل الحراري والتوصيل الكهربائي، لذا تصنع منه المبادلات الحرارية والاسلاك والتوصيلات الكهربائية، كذلك يستخدم النحاس في صنع البطاريات والمعدات الكهربائية والصناعية وأوعية الطهي و غيرها و لكن دعونا اليوم نري كيفية صنع هذا المعدن الجميل و صنع عالم الأسلاك و التي تعد اليوم من أكبر أساسيات عصرنا من إستخدامات مختلفة في التوصيل الكهربي أو الإتصالات و غيرها من الإستخدامات.





يستخدم فرن تكرير نحاس الصلب المصهور في تنقية النحاس المصهور باستخدام فرن القوس الكهربائي، الفرن المفتوح، المحول لتلبية احتياجات الصب المستمر. حتى الآن يتم استخدم هذا المنتج في صناعات الصلب والتعدين  وأيضا يستخدم في تحسين الكفاءة من خلال عملية الإنتاج الكاملة لأي معدن يتم صهره و بعد ذلك ينقل النحاس الي فرن الضغط الحراري الهيدروليكي حيث إن جسم الفرن يتسع لكميات كبيرة من النحاس المصهور و التي تساعد في تذويبه.

بعد ذلك يتم الإنتقال إلي مرحلة أخري من هذه العملية و التي هي عملية التعدين للنحاس حيث يتم تشكيله و عمل القوالب النحاسية المربعة و الأسلاك بكميات كبيرة و من ثم شحنها إلي الموزعين إن عملية صهر النحاس تعتبر من أعقد عمليات صهر المعادن و أخطرها لحاسيسة التعامل مع مثل هذا المعدن حيث يزداد الطلب عليه كل وقت في جميع أنحاء العالم.



تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل شاهدت من قبل كيف يصنع النحاس ؟ ( 12 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول