هل ستقوم أسراب الروبوتات ذاتية التجمع ببناء منزلك المستقبلي؟! (4 صور)


كادحون في العمل مثل البنائين التقليديين ويمتلكون نفس الذكاء الإجتماعي كمستعمرات النمل الأبيض. طاقم الروبوتات ذاتية التنظيم التي أنشأها العلماء الأمريكيون،هذه الروبوتات تستطيع بناء الأبراج والقلاع و الأهرامات دون أي إشراف أو تعليمات مفصلة ومن المؤهل تطبيقها على أرض الواقع للبناء على أرض حقيقية، أو حتى للبناء على الكواكب الأخرى!.




قام العلماء بتزويد الروبوتات بأجهزة مختلفة كأجهزة الإستشعار بالأشعة تحت الحمراء والموجات فوق الصوتية وقواعد مرورية بسيطة بحيث يمكنها العمل مع بعضها البعض دون حدوث أى إصطدامات أو خلل. وعلى الرغم من صغر حجم هذه الرويوتات (لا تزيد عن 6 بوصات) وخفة وزنها، إلا أن العلماء تعجبوا مما يمكنهم فعله.

وفي المستقبل يمكن إستخدامها كآلات مستقلة كبيرة الحجم لبناء هياكل أكبر وفي أماكن أخطر مما يمكن تحمله الإنسان كحالات الملاجئ أثناء الزلازل والموائل تحت الماء أو قواعد على سطح المريخ.

جاء الإلهام من ملاحظة مجموعات النمل الأبيض التي تعمل مع بعضها البعض بكفاءة عالية جداً حتى بدون مشرف وكأنها مبرمجة للعمل في مواقعها حتى تقوم ببناء أشكال معقدة جداً كأعشاش بنظم تهوية وومرات وأنفاق داخلية.

(فضلاً أخفض الصوت، يوجد موسيقى)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ستقوم أسراب الروبوتات ذاتية التجمع ببناء منزلك المستقبلي؟! (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول