هل حقاً وجدت ناسا كوكباً جديداً صالح للعيش (4 صور)


قام أحد علماء ناسا مؤخراً بإكتشاف كوكب صالح للسكن تقريبا بنفس حجم الأرض، الفلكي “توماس باركلي” من مركز ابحاث اميس التابع لناسا في كاليفورنيا توصل إلى هذا الكوكب باستخدام مجموعة من البيانات التي تم جمعها بواسطة التلسكوب الفضائي كيبلر.

كوكب جدبد


اعلان





إذ إنه قام بالعثور على كوكب يدور حول نجم غير مسماة مجهولة الهوية في منطقة معتدلة، وهي منطقة حول النجم تبعث الطاقة اللازمة لهذا الكوكب من ضوء ودرجة حرارة وعلى ما يبدو أنه تم إيجاد سطح سائل على هذا الكوكب.

ناسا تكتشف كوكب جديد

أدلى السيد باركلي من خلال مؤتمر بإسم البحث عن حياة خارج النظام الشمسي تم عقده في ولاية اريزونا :”بأنه قام بالعثور على نظام نجم جديد يتألف من خمسة كواكب تدور حوله، إذ إنه يوجد الكثير من النجوم الصغيرة الباهتة والتي تسمى الأقزام M1 والتي تشكل نسبة 70% من جميع النجوم في المجرة، وتسمى شمسنا قزما G وهذا النوع من الأقزام تمثل 5 في المائة فقط من النجوم في الكون وأن النجم الذي وجدناه ينفس حجم شمسنا تقريبا”.

ناسا تكتشف كوكب جديد

وأضاف أيضاً :” إن هذا الكوكب الذي تم إيجاده في تلك المجموعة هو بحجم 1.1 من حجم الأرض ويسمى الكوكب المعتدل لأنه يدور داخل المنطقة القابلة للسكنى حول ذلك النجم”، وعلى الرغم من إكتشاف عدة كواكب مشابهة لكوكبنا إلا أن السيد باركلي أبدى إهتماه البالغ بهذا الكوكب المشابه لحجم كوكبنا، ولعله حقاً يكون قابل للعيش.

الفضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل حقاً وجدت ناسا كوكباً جديداً صالح للعيش (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول