هاشتاج #illridewithyou يجتاح تويتر


هاشتاج

بعد ساعات من الأزمة التي واجهتها أستراليا عند قيام مسلح باحتجاز رهائن داخل مقهى في سيدني، قام مستخدمي تويتر ببذل قصاري جهدهم لإظهار التعاطف مع المسلمين في مواجهة الأزمة، خصوصًا بعد معرفة هوية الجاني. وما زال الدافع وراء قيام المسلح بحجز الرهائن لغزًا، لكن شوهدت رايات سوداء مع كتابات عربية في المقهى مما أثار سخط بعض الأستراليين على المواطنين المسلمين في البلاد، رغم إدانة زعماء المسلمين في أستراليا للهجوم.


اعلان





اقرأ أيضًا: مسلح يحتجز عدد من الرهائن داخل مقهى في سيدني

لكن فئة أخرى من مواطني أستراليا قامت بنشر هاشتاج “#illridewithyou” -بمعنى أنا سأركب معك- تضامنًا مع المسلمين، والغرض منه مرافقة المواطنين لأي مواطن مسلم يخشى أن يتعرض للمضايقة نتيجة للوضع الراهن.

حداد أستراليا على ضحايا عملية تحرير الرهائن

حداد أستراليا

حداد أستراليا

حداد أستراليا

وبدأت قصة الهاشتاج بعد أن قامت امرأة مسلمة من أستراليا برفع حجابها أثناء ركوبها القطار خوفًا من التعرض للمضايقات نتيجة غضب الأستراليين، لكن طالبتها مواطنة أسترالية بوضع حجابها مرة أخرى وعرضت عليها السير معها حتى تضمن سلامتها، وهكذا بدأ هاشتاج #IllRideWithYou بالانتشار سريعًا على تويتر. فقد وصل عدد مرات كتابة الهاشتاج إلى الأن حوالي 250,000 مرة، وتدعو التغريدات إلى المزيد من التسامح، وأن الهجوم لا يمثل ديانة الإسلام. وشملت المبادرة أيضًا مرافقة المسلمين أثناء التجول في أستراليا وعند ركوب وسائل النقل، لتجنب رد فعل الأستراليين العنيف ضد المسلمين في البلاد.

ويجدر بالذكر أن الإسلام هو من أسرع الأديان انتشارًا في أستراليا بفضل الهجرة، وأشار الخبراء أن عدد المسلمين في البلاد ارتفع بمقدار الثلثين في الآونة الأخيرة. وتمثل فئة المسلمين ما يزيد قليلاً عن 2% من سكان البلاد البالغ عددهم 23 مليون.

تغريدات هاشتاج #illridewithyou على تويتر

https://twitter.com/anggerwitasari/status/544454734812176384

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هاشتاج #illridewithyou يجتاح تويتر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول