نظرة من داخل أروع شركات التكنولوجيا في أستراليا


في هذه الأيام إذا لم يتوفر لك في بيئة عملك، مكان مخصص للنوم، ووجبة إفطار مجانية، فاعلم أنك تعمل لدى صاحب العمل الخاطئ. إن الشركات التي تقدم مجموعة قليلة من الأشياء لجذب الموظفين، ووضعهم في حجرة في مكتب رمادي الجدران لم يعد خياراً، حيث تتجه العديد من الشركات التكنولوجية الحديثة إلى أسلوب أكثر راحة للموظف، وتوفير كل ما يخطر بباله داخل بيئة العمل، لكي يقدم أكبر فائدة لشركته.

وتم تسليط الضو هنا على أشهر مكاتب الشركات التكنولوجية في أستراليا .


اعلان





شركات التكنولوجيا في أستراليا

Google

من المعروف عن جوجل بأنها توفر للموظف كل وسائل الترفيه والراحة، عن طريق أساليب مبتكرة في تحسين مكان العمل. حيث يبلغ عدد طاقم جوجل في مكتبها المتواجد في أستراليا 800 موظف.

شركات Google في أستراليا

ومن أهم المزايا التي تقدمها جوجل لموظفيها، مكان خاص للتدليك، ومنتجع صحي، بالإضافة إلى مرافق اللياقة البدنية، واليوغا، وساعات عمل مرنة، وثلاث وجبات في اليوم مع خيارات صحية، اللعب بالغيتار، مكان مخصص للنوم، والمقاهي.

تم تصميم مساحة العمل في مقر شركة جوجل بأستراليا بإبداع كبير، بوجود مطابخ صغيرة لتناول الوجبات الخفيفة والدردشة مع الجميع، ومناطق الاستراحة التي تحتوي على أنواع كثيرة للتسلية، من أجل تشجيع الموظفين على التفاعل مع بعضهم البعض. كل هذه العوامل من أجل تشجيع وتحفيز الموظف على تقديم أفضل الأفكار، والإبداع في العمل.

3_1106

جوجل تبحث دائماً عن نوعية فريدة من الأشخاص لتوظيفهم، وهم الذين يتمتعون بثقافة كبيرة حول جوجل، والذي يمتلكون القدرة على الإبداع والتفكير خارج الصندوق، والقدرة على حل المشاكل الكبير بأبسط الطرق السهلة، وجوجل تسعى لتوفر هذه المزايا ليس فقط في بيئة العمل بل أيضاً خارج مكان العمل.

شركات LinkedIn في أستراليا

LinkedIn

من المعرف عن شركة LinkedIn بأنها تربط الناس مع بعضهم من أجل الحصول على الوظائف التي يريدونها، فليس من المستغرب من هذه الشبكة الاجتماعية أن تقوم بدعم موظفيها بمكان عمل أكثر تميزاً.

شركات LinkedIn في أستراليا

يبلغ عدد موظفي هذه الشركة والتي مقرها في سيدني، حوالي 150 موظف، من أصل 5,700 في جميع فروعها العالمية. والتي تتميز بأنها توفر جميع وجبات الغداء، والوجبات الخفيفة، والمشروبات مجاناً، في هذا المقر، وهناك غرفة مخصصة للأمهات، وبرنامج الصحة والعافية، واليوغا والتدليك. وتقوم هذه الشركة شهرياً باقامة مسابقة لكل موظف في العمل، من أجل تحقيق هدف شخصي أو مهني، ومنحه عدد كبير من المال.

وتشمل مساحة العمل على مكان مخصص للعب تنس الطاولة، ومساحة كبيرة للاحتفال بها بالأيام الوطنية على مر العام.

هذه الشركة تسعى دائماً، لجذب أفضل وألمع المواهب، وتشجع جميع الموظفين على الاهتمام بعواطفهم الفردية، من خلال مجموعة متنوعة من مبادرات الشركة، والتي تؤدي إلى النمو على المدى الطويل في شخصية الموظف المهنية.

شركات LinkedIn في أستراليا

Facebook

شركة فيس بوك، قامت بافتتاح معرض جديد لها في أستراليا، وتعتقد هذه الشبكة الاجتماعية العملاقة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بأنها لا تعني شيئاً من دون الناس، وانها تسعى جاهدة إلى نشر مقراتها ومعارضها في العالم أجمع. وهذه رؤية خاصة لشركة فيسبوك من داخل مقرها في سيدني.

7_694

يبلغ عدد موظفي هذه الشركة حوالي 8,348 موظف على الصعيد العالمي. والتي تقوم بتقديم جميع أصناف وأنواع الطعام والمشروبات المختلفة خلال اليوم، من أجل العمل بإبداع، كما وتحتوي على مكان للعب تنس الطاولة والشطرنج وألعاب الفيديو.

توفر هذه الشركة 20 يوماً لإجازة الأعياد، وترك الأمهات يجلبون أطفالهم إلى العمل، ومكافئة الطفل، وتوفير الرعاية الصحية له، والتأمين الصحي للأسرة وتوفير مطبخ مفتوح مجهز بالكامل مع وجبات خفيفة غير محدودة، بالإضافة إلى تزيد الشركة بصالة رياضية كبيرة، ومجموعة من الأنشطة الأخرى بما في ذلك اليوغا، وبرامج اللياقة البدنية والتنس ونادي الموسيقى.

8_551

مساحة العمل في جوجل تتمتع بميزات فريدة، إذ إنه توفر للموظفين مكان لتأدية عروض الستاند أب، وجدران تقوم بعمل السبورة من أجل الكتابة عليها، وأماكن متنوعة برسومات فنية على الجدران، وفي طريقة التصميم، والتي مكن للضيوف أن تأخذ صور فريدة لهذه الأماكن.

قال المتحدث باسم الفيسبوك :” نريد توفير بيئة فريد للموظفين، ونحن نهتم بنوعية الموظفين الذين لا يخافون شيء، كما ونشجع الجميع على العمل والتعلم معاً”.

شركة فيسبوك تبحث دائماً عن الناس الجريئة، والناس التي تساعد في إيجاد حلول خلاقة وقابلة للتطوير، وهذا يدل على أن الشركة ليست خائفة من اتخاذ قرارات كبيرة مستقبلية، حتى لو كان ذلك خاطئ لبعض الوقت.

9_469

10_398

11_329

Salesforce

هذه الشركة المتخصصة بعمل الحوسبة السحابية، والتي مقرها الأساسي في سان فرانسيسكو، تقوم بتوفير حياة جميلة لموظفيها وكأنهم يعيشون داخل سحابة كاملة بوجود الموسيقى لرفع مزاجهم.

شركات Salesforce في أستراليا

يوجد حوالي 330 موظف في مقرها الكائن في أستراليا، والتي توفر لهم ولعائلاتهم تغطية صحية كاملة، والتي تحتوي على صالة رياضية كاملة، وتقوم بتعليم الموظفين على حسابها الخاص، ومكافئات مالية كثيرة، وخاصة في العطلات، بينما يستطيع الموظف أن يأكل كل ما يريد من وجبات خفيفة ومشروبات صحية تُقدم يومياً.

ولتعزيز مزاج الموظفين، وجعلهم يشعون وكأن كل يوم في العمل كأنه عطلة، تم تزين مكان العمل بأثاث مستورد من هاواي، ونثر الروائح الجميلة في المكان، بالإضافة إلى صوت الموسيقى الذي يغطي المكان بالكامل، من أجل الاسترخاء.

كما  ويوجد أماكن مخصصة للاستحمام، وغرف للعب البلاي ستيشن، وغرفة ألعاب، وآلات للقهوة، واختيار وجبات خفيفة وصحية ومشروبات متنوعة من المطبخ المفتوح.

13_234

Catch of the Day

وهو موقع أسترالي مخصص لبيع الأدوات الرياضية والمنزلية المتنوعة على الانترنت، وكان هو الآخر له دوري كبير في توفير بيئة عمل مميزة للموظفين.

15_163

مكان عمل هذا الموقع يهتم بالحفاظ على الرشاقة عند جميع الموظفين، وتقديم عروض اللياقة البدنية، بما في ذلك جلسات اليوغا، وتقديم الوجبات والمشروبات الصحية، والمفيدة للجسم، والمتوفر بالمجان داخل مقر الشركة. ويبلغ مقر هذه الشركة مساحة 5000 متر مربع، والذي يحتوي على ملعب لكرة السلة، وصالة رياضية واسعة.

وهذه بعض المشاهد من داخل هذه الشركة.

16_142

17_129

18_116

19_90

المصادر 1 2 3 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نظرة من داخل أروع شركات التكنولوجيا في أستراليا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول