نظرة شاملة على منتج أبل الجديد آي باد


/

اطلقت شركة ابل منتجها الجديد المسمى iPad للنور بعد عدة تكهنات من محللين التقنية بنجاح او ربما بفشل هذا الطرح الجديد لابل. المنتج والذي ينحصر بين جهاز الماك وبين جهاز الايفون كان غامضا فلم يعرف الا اسمه ولم يكن هناك معلومات مأكدة تفيد بخصوص هذا الجهاز الجديد حتى يوم اطلاقة. في هذه التدوينه سأطلعكم على اهم خصائص هذا الجهاز ابتداء من المواصفات والتشغيل الى الاستخدامات المتعددة والاسعار حتى تاريخ كتابة هذه التدوينه.


اعلان





قبل البدء بشرح خصائص الجهاز سأتطرق للمواصفات التي يحملها جهاز iPad الجديد:
– معالج A4 مصنوع من مهندسي أبل بسرعة 1 جيجا هيترز
– الشاشة بمقاس 9.7 انش بتقنية IPS
– خاصية اللمس المتعدد
-الوزن 1.5 باوند
– السمك 0.5 انش
– البطارية تعمل حتى 10 ساعات
– واي فاي (802.11a/b/g/n)
– بلوتوث
– نظام 3G
– الذاكرة 16GB, 32GB, 64GB
– مكبر مدمج للصوت

/

تصفح الانترنت:
من خلال متصفح سفاري يمكن للمستخدم عبر iPad تصفح الانترنت بكل سهولة مع شاشة عالية الدقة بعرض 9.7 انش حيث ان هذا المقاس مقارب لشاشات الاجهزه الكمبيوترية حيث تتيح الشاشة خاصية اللمس كما هو في جهاز الـ iPhone وكذلك ظهور الكيبورد الالكتروني في حال الحاجة للكتابة.

/
قراءة الكتب الالكترونية:
يتيح لك iPad شراء وقراءة الكتب الالكترونية من المتجر الالكتروني الخاص بشركة ابل والمسمى بـ iBookstore او من خلال مركز بيع اخرى للكتب الالكترونية حيث يوحي لك انك تقوم بقراءة الكتاب فعليا وتقوم باختياره من خلال مكتبة توحي لك بأنها مكتبه حقيقة حيث تقوم باختيار الكتاب منها لتقوم بفتحه وقراءته.

/

الملتيميديا:
من خصائص جهاز iPad الجديد هو عرض الصور والمقاطع الصوتية والفيديو بشكل واضح ودقة عالية حيث يمكن التحكم بشكل كامل بالادوات عن طريق اللمس حيث ستبدو الصور ومقاطع الفيديو اوضح من خلال حجم الشاشة الذي يتيح للمشاهد رؤية اكبر. أكبر مايميز هذا الاصدار هو مقدرة محبين الموقع الشهير يوتوب (youtube) على مشاهدة مقاطعهم بشكل اكبر وبملئ الشاشة وبخاصية HD العالية الجودة. يعمل جهاز iPad كما يعمل الجهاز المعروف iPod من خلال استعراض المقاطع الصوتية وباستخدام iTunes لترتيب المقاطع الصوتية كما كان سابقا وكما اعتاد مستخدمية.

/

البريد الالكتروني:
كما هو معروف ان البريد الالكتروني من حاجات التقنية الملحّة والكثيرة الاستخدام حيث تشكل استخدام يومي ومهم وبذلك يتيح جهاز iPad لمستخدمية امكانية استخدام شركات متعددة من البريد الالكتروني سواء كان جي ميل, هوتميل, ياهو, او غيرها من الشركات المقدمة لخدمات البريد الالكتروني. يمكنك عن طريق هذا الجهاز عمل المعتاد في استعراض, حفظ, حذف البريد الالكتروني الوارد وكذلك ارسال البريد الى جهات اخرى.

/

جهات الاتصال:
يسهل لك iPad عناء البحث عن قوائم الاتصال لديك عندما تقوم بتخزين تلك الاسماء في قوائم الاتصال لتتمكن من مراسلة جهات الاتصال في وقت وجيز يحفظ لك بيانات اصدقائك او شركاء عملك. هذه الخاصية تعطيك الصلاحيات في المراسلة بشكل ادق في حال اردت المراسلة من خلال المجموعات التي تقوم بانشائها بدلا من الكتابة يدويا لكل بريد الكتروني.

/

التقويم:
يتيح التقويم في iPad حفظ الأحداث والمواعيد التي تحتاج الى تدوين حتى لاتنسى حيث يفيد التقويم رجال الأعمال الذين لديهم جدول اعمال مزدحم فهذا التقويم يساعد على اعادة ترتيب وتنظيم المواعيد بشكل افضل.

/

دفتر الملاحظات:
يمكن لمن يستخدم دفتر الملاحظات تدوين ملاحظاته في الاجتماعات او لكتابة افكار سريعة قبل نسيانها حتى يتمكن من مراجعتها لاحقا. الورقة والقلم قد لايتواجدن معا في معظم الاحيان وقد يكونان معرضان للضياع او التلف بعكس دفتر الملاحظات الالكتروني الذي يكون معك اينما ذهبت لتقوم بتعديل وكتابة الملاحظات التي تطرأ في ذهنك او من خلال عملك.

/

الخرائط والنظام الملاحي:
يوفر اي باد لمستخدميه الخاصية الملاحية من حيث تحديد المواقع وايضا رسم الطريق للذهاب الى نقطة معينه. كما يتيح ايضا نظام الخرائط للمستخدمين من تحديد نقاط مهمه يستطيعون الرجوع اليها في المستقبل عن طريق حفظ النقاط في ذاكرة الجهاز باسماء يتذكرها المستخدم ليستطيع لاحقا من الرجوع اليها بدلا من فقدانها.

/

الأسعار:
كما وضحت شركة ابل في جدول اسعارها ان هناك عدة خصائص لجهاز سواء كان يحتوي على خدمة 3G مع الواي فاي ام فقط بوجود خدمة الواي فاي. نرى ان الاسعار باقل المواصفات تبدأ من 499$ الى اعلى المواصفات 820$ وتعادل 1872 الى 3109 ريال سعودي. في توقعي الخاص انه خلال الشهرين القادمين سينخفض السعر الى ماهو ادنى من ذلك وبنسبة تتراوح بين 15-20% كما تعودنا من منتجات شركة أبل.

اتمنى ان يكون هذا الشرح قد اضاف الى معلوماتكم عن جهاز iPad الكثير وفي انتظار تعليقاتكم.


يزيد الطويل


تعليقات 3

  1. الله يعطيك العافية اخ يزيد… متى سيتوفر في المملكة وهل تم حل الامور التالية الموجدة في iphone 1- مفتوح الشفرة ام يتبع شركة اتصال معينة 2-ضعف الصوت نسبيا . 3- الكاميرا إما 2 أو 3 ميجا بيكسل . 4- عدم دعم الكثير من صيغ الصوت و الفيديو و الريل بلاير 5- عدم وجود مدخل لبطاقة ذاكرة خارجية . 6- الجهاز لا يمكن إزالة غطاؤه الخلفى

  2. الجهاز مو متكامل اذا اهم برنامج من شركة ادوبي اللي هو فلاش غير متوافق اللي هو اساسي بأغلب الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نظرة شاملة على منتج أبل الجديد آي باد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول