بيانات صحفية

ميفتيك 2017 يستعرض 10 تقنيات حلول مالية مبتكرة تتيح فرصة الاستثمار للمؤسسات المالية

ميفتيك 2017 يستعرض 10 تقنيات حلول مالية مبتكرة تتيح فرصة الاستثمار للمؤسسات المالية في المنطقة

ميفتيك

– شركة ماتشي العالمية تحدد قائمة تضم 10 ابتكارات حديثة توفر فرصة استراتيجية للاستثمار لمجموعة من أهم شركات القطاع المالي في الشرق الأوسط

– تقدم الشركات العشر المختارة فرص استثمار وحلول مبتكرة

– يستعد ميفتيك 2017 لاستقبال ما يزيد على 1000 من كبار التنفيذيين وصانعي القرار في أهم المؤسسات المالية في الشرق الأوسط يومي 13 و14 مارس.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي8 مارس، 2017: تستعرض أبوظبي ابتكارات مميزة لعشرة من شركات تكنولوجيا الحلول المالية التي تطرح طرقًا حديثة وتوظف تقنيات مبتكرة في هذا المجال ليطلع عليها ما يزيد على ألف زائر من كبار التنفيذيين وأعضاء مجلس إدارة مجموعة من أهم المؤسسات المالية في المنطقة خلال زيارتهم معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا والحلول المالية “ميفتيك 2017” الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية يومي 13 و14 مارس.

واختار منظمو الحدث هذه الشركات العشر المختصة بتكنولوجيا الحلول المالية لكونها لا تزال في مراحل التمويل الأولية وتمثل فرصة مميزة للاستثمار يمكن لممثلي المؤسسات المالية المتواجدين خلال المعرض الاستفادة منها.

وعملت شركة ماتشي، شريك ميفتيك الاستراتيجي للحلول المالية، على تحديد عشرة شركات جديدة واعدة وتقديمها لشركات القطاع المالي في المنطقة كشريك مستقبلي، لكون كل منها يمثل منصة استراتيجية محددة وفريدة تتيح للشركات المالية في المنطقة التميز عن المنافسة في مجال الابتكار، وتعد ماتشي من كبرى الشركات العالمية الرائدة وتتخصص في الربط بين المؤسسات المالية ومطوري الحلول المالية.

وتشمل الحلول التقنية التي تقدمها كل من الشركات العشر المختارة العديد من التقنيات المبتكرة ابتداءً من تعريف المستخدم اعتمادًا على البيانات الحيوية في تطبيقات الهاتف الذكي ووصولًا إلى الأدوات التي توفر للمستخدمين نصائح اقتصادية وإرشادات للاستثمارت تختلف بحسب بيانات كل مستخدم.

وحول هذه التقنيات علق دايفيد ميليغان، الرئيس التنفيذي لماتشي: “اخترنا هذه الحلول العشرة لاستعراضها خصيصًا في جناح الحلول التقنية أثناء تنظيم ميفتيك 2017، فكل منها تلبي أهم متطلبات المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط، وتقدم لها فرص للتميز عن المنافسة. وتتضمن مجموعة الحلول التي اخترناها تقنيات في مجالات يزداد الطلب عليها مثل

البيانات الحيوية وتقنيات التنظيم الالكترونية وتقنيات إدارة الثروات والذكاء الاصطناعي وتقنيات الحلول المالية المحمولة وإدارة سجلات البيتكوين (بلوك تشاين) والتمويل المباشر عبر الانترنت”.

وتابع: “وبالرغم من أن شركات تقنيات الحلول المالية اعتمدت هذه الابتكارات بنجاح في الأسواق التي تنشط فيها والتي تتضمن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا والمملكة المتحدة وآسيا، فإن تقديمها خلال ميفتيك 2017 يمثل فرصة فريدة للاستثمار وتطوير الشراكات أمام البنوك في الشرق الأوسط لتعمل عن طريقها على إحداث تغييرات واسعة على أسلوب عمل السوق المالي في المنطقة”.

واختتم قوله: “يعد ميفتيك 2017 منصة مثالية لهذه الشركات الناشئة التي لا تزال في مراحل التمويل الأولية، ويمكنها من التواصل مع كبرى المؤسسات المالية في المنطقة التي تبحث عن فرص استثمار في أحدث تقنيات الحلول المالية”.

ومن المؤكد أن تكون قائمة الشركات التي اختارتها ماتشي موضع اهتمام زوار معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا والحلول المالية، وتتضمن هذه القائمة شركة “إيم براين” التي طورت منصة تعريف خاصة متعددة الاستخدامات للهواتف الذكية تعتمد البيانات الحيوية للمستخدمين. وتلبي هذه التقنية احتياجات مستخدمي الهواتف الذكية وتوفر عليهم عناء المشاكل مع كلمات المرور والشروط المختلفة لكلمات المرور التي يتطلبها كل تطبيق أو موقع، وتمكن المنصة التي طورتها إيم براين المستخدمين من الاعتماد على بياناتهم الحيوية لتسجيل الدخول عن طريق الاعتماد على واحدة أو مجموعة من البيانات المختلفة مثل البيانات السلوكية أو تعابير الوجه أو الصوت.

كما تتضمن القائمة شركتين طورتا تقنيات فريدة وهما “EZMcom” التي طورت تقنية تعريف للمستخدمين تعتمد عبارات مرور يحددها المستخدم، كما تعتمد على تردد الصوت والتعريف عن طريق ملامح الوجه، وتوفر مزايا متقدمة مثل رصد حركة الشفاه ورموش العين للتأكد من الاستخدام الشخصي للمنصة وتمنع انتحال الشخصية. كما طورت كراود فالي منصة تقنية تؤسس وتشغل وتدير الاستثمارات عبر الانترنت أو التمويل المباشر عبر الانترنت.

وتستعرض شركة Qumram في أولى مشاركاتها في معارض المنطقة تقنية تضمن الالتزام بالمعايير وتساهم بالكشف عن الاحتيال وتحسن تجربة العملاء عن طريق تسجيل وتحليل وإعادة دراسة كل المعاملات التي تتم على الانترنت أو عن طريق منصات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الهاتف الذكي، كما تستعرض ستراندس ابتكارًا خاصًا بإدارة التمويل الشخصي، فيما تستعرض شركة وايت ليبل كراودفاندنغ تقنية للتمويل المباشر عبر الانترنت تربط بين طلبات التمويل والممولين بشفافية وبأسلوب فعال.

كما طورت شركة ليفيريس منصة تعمل على تجاوز تقاطعات الإشارات التي تولدها الأنظمة الإلكترونية القديمة وذلك عن طريق تقنية تعتمد أنظمة متعددة لتشكل منصة تدعم الأعمال المصرفية. كما يسلط ميفتيك الضوء على منصة المرشد الآلي Robo-Advisor التي طورتها شركة ستوك شوب، وتمكن هذه المنصة المستخدمين من إدارة عملياتهم المالية بشكل مباشر، وتقدم لهم إرشادات حول خيارات الاستثمار أو التوفير بناء على معاملاتهم المالية السابقة وأهدافهم الاقتصادية الآنية والمستقبلية.

ويتطلع زوار ميفتيك 2017 لاستعراض تقنية بلينك آي دي، كما تضم قائمة التقنيات المبتكرة منصة طورتها أغريمينت إكسبريس تتيح للمؤسسات المالية والعملاء تنظيم الاتفاقيات بشكل الكتروني وبدون الاعتماد على الاتفاقيات المطبوعة.

ومنذ انطلاق ميفتيك جمعت فعالياته ما يزيد على 8000 من كبار التنفيذيين في القطاع المالي مع أكثر من 1000 شركة لخدمات الحلول المالية عملوا على التواصل وتطوير الشراكات في بينهم. ويتولى زوار ميفتيك 2017 إدارة ما يقارب على 95% من مجمل الميزانيات المخصصة للتقنيات المالية في الشرق الأوسط والتي تبلغ 13 مليار دولار أمريكي.

وبدوره صرح كريس فاونتين، المدير التنفيذي لشركة توريت ميديا، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا والحلول المالية “ميفتيك” 2017: “تقدم هذه الابتكارات العشرة لمحة بسيطة عن التقنيات المذهلة التي يستعرضها ميفتيك 2017. ونحن سعداء بالقائمة المميزة التي حددتها ماتشي والتي تضم مجموعة من الابتكارات الفريدة التي طورها مجموعة من أفض المصممين في هذا المجال، ومن المؤكد أن تكون هذه التقنيات حديث زوار المعرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى