موظف في الطوارئ يرفض إنقاذ مواطنة لعدم وجود المحرم !


وزارة الصحة إسعاف

وجدت المواطنة السعودية د. سلمى الشهاب نفسها في وضع حرج بعد أن أصيبت بوعكة صحية، ورفض موظف الطوارئ إرسال سيارة الهلال الأحمر السعودي لنقلها إلى المستشفى، وبدأت هذه الحادثة عندما شعرت المواطنة بآلام شديدة في رأسها أدت إلى صعوبة في التحدث وعدم مقدرتها على تحريك رأسها، فبادرت بالاتصال على مركز استقبال البلاغات في الهلال الأحمر السعودي، لكن الموظف بعد أن سألها الأسئلة المعتادة عن وضعها الصحي أخبرها أنه لا يمكنهم إرسال سيارة لأنها وحدها حيث أخبرته أنها بمفردها خلال المكالمة.

طوارئ




وبرر الموظف ذلك لعدم وجود تعميم يخولهم من إرسال سيارة إسعاف لنساء دون محارم. ولذلك اضطرت للبحث عن سيارة أجرة عبر برنامج في هاتفها المحمول لأنها لم تتمكن من الخروج للبحث عن سيارات الأجرة في منطقتها، وذهبت إلى المستشفى بالسيارة الأجرة بعد نحو 15 دقيقة تلقت خلالها العديد من الاتصالات التي لم تتمكن من الرد عليها بسبب وضعها الصحي الحرج.

تغريدات عن موظف الطوارئ

في المقابل قال الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالرياض أحمد العنزي أن الهيئة تقدم الخدمة الإسعافية بأسرع وقت ممكن ولا تنظر إلى لون أو عرق أو جنس، وأن الخدمات تقدم بشكل كامل لكل مواطن ومواطنة، وسينظرون جدياً في شكوى المواطنة ومعاقبة الموظف إذا كان مخطئاً، وإن لم يخطئ سيتم الاعتذار لها وفق الأنظمة.

يذكر أنه في بداية العام الميلادي الجاري توفيت طالبة داخل إحدى الجامعات السعودية بسبب رفض إدارة الجامعة السماح لفرق الإسعاف الدخول إلى قسم البنات لإنقاذها منعاً للاختلاط.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موظف في الطوارئ يرفض إنقاذ مواطنة لعدم وجود المحرم !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول