رسائل المجموعة

موريشوس عالم من الخيارات – الجزء الثاني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

موريشوس عالم من الخيارات – الجزء الأول

أقدم لكم الجزء الثاني من تقرير رحلتي إلى جزيرة موريشوس .. ولكن قبل ما ادخل بالتقرير اعرض عليكم بعض الإجابات عن أسئلة الأعضاء والتي تتركز أغلبها حول التكاليف .

· بالنسبة لمساحة الجزيرة فقد كتبتها خطاء والصحيح بأن مساحة الجزيرة هي 2040 كيلو متر مربع.

· بالنسبة لتكاليف الرحلة فهي تختلف من شخص إلى أخر ممكن بعضنا يركب درجة سياحية وأخر يركب أولى بعضهم يسكن في فندق خمس نجوم أو منتجع من ست نجمات ولكن بصفة عامة في الجزء الثاني من التقرير روابط للشركات السياحية هناك وكذلك رابط لموقع جزيرة موريشوس تقدر تطالع أسعار الفنادق هناك وتحسب حسابك على قد ميزانيتك لكن الجزيرة بصفة عامه الحياة فيها بسيطة ورخيصة ..

· عملة الجزيرة هي روبية ,, وموضحا بالصورة التالية سعر الصرف .. ولكن انتبه لأننا مرتبطين بالدولار فكلما انخفض الدولار تصبح التكاليف غالية وإذا ارتفع الدولار تقل التكاليف .

هذا فيما يخص العملة .. أما فيما يخص الأمن والأمان في الجزيرة ولله الحمد المكان جدا أمن وشعب ودود ومحترم وهم يستمتعون بخدمة السائح حيث أن دخلهم يعتمد بشكل كبير على السياحة و السكر

ولغتهم الانجليزية جيدة وتستطيع أن تتخاطب معهم بشكل جيد باللغة الانجليزية ومن الطبيعي أن تواجه أحد الموظفين في الفندق أو الشركة السياحية من يتحدث اللغة العربية بطلاقه والحجاب عندهم عادي جدا لوجود مسلمين فيها

اما فيما يخص المدة الكافية لزيارة الجزيرة في اعتقادي بأنه يكفيها 7 أيام فقط واليوم الثامن ترجع لبلدك سعيدا.

والان اترككم مع الجزء الثاني من التقرير وأتمنى أني قدرت افيدكم


النشاطات السياحية

في الجزيرة شركتين سياحيتين تقريبا هم الأفضل والأقوى حيث أنه في كل فندق من فنادق موريشوس لابد أن تجد مكتب لإحدى الشركتين وهما :

موري تورز (Mauri Tours)

و وايت ساند توروز (White Sand)

وتقوم هاتين الشركتين بتنظيم رحلات يومية و لجميع أنحاء الجزيرة مع مجموعة من السياح أو خاصة حسب الطلب، فيمكن تصميم برنامجكم الخاص و تحديد الأوقات .

الأماكن السياحية

الخريطة التاليه (ملف فلاش) توضح أهم الأماكن السياحية في الجزيرة وفي الكتيب الذي يتم تسليمك أياه من قبل المكتب السياحي في الفندق يوضح لك هذه الأماكن ومواعيد الزيارات لها .لكن زي ماقلت بإمكانك حجز برنامجك السياحي الخاص بك .

اضغط هنا لرؤيتها عن طريق الفلاش

اضغط هنا لرؤيتها على شكل وثيقة

وهذا ملف للجزيرة موضحا فيه الفنادق والأنشطة السياحية وكذلك الأسواق ..

ملاحظة :- عندما تقوم بتجهيز برنامج السياحي حاول ان تكون الأماكن المراد زيارتها في جهة واحدة كما هو موضح في ملف الفلاش للجزيرة .

والحين بعد ماشرحنا عن الجزيرة بشكل كامل واتمنى اني مانسيت شي راح اترككم مع الصور مع التوضيح للاماكن وان شاء الله اني اكون اعطيكم فكرة كاملة عن الجزيرة ..


– حدائق بامبليموسيس النباتية – Pamplemousses

مدخل الحديقة ..

شجرة ينزف منها الدماء .. اقصد شكل السائل اللي يطلع من شجره كأنه دم

أوراق البامبليموسيس وقد جلبت من غابات الامازون .. وتصدقون اني مصور نفسي وانا واقف على وحده منهن .. ( )

طبعا هذه الأوراق المائية فيها ميزه أنها لا تتبلل بالماء .. والحاجة الثانية أنا جيت لها في وقت تكون فيها ذابلة وفي الربيع تكون جنه من الورود الجميلة .. وموسمها في الصيف .وأي شخص بيروح هناك في موسم تفتح الورود بيشوف شي عجيب ..

مجسم تذكاري ويضم حوله مجموعة من بلاطات الرخام مكتوب عليها أسماء المشاهير و الملوك الذين زاروا هذا المكان وتاريخ الزيارة ..

منزل انجليزي على الطراز القديم ..


متحف السكر

صورة لمدخل متحف السكر ..

وهو عبارة عن متحف يعرض تاريخ موريشوس وكيفية استخراج السكر وصناعته وتكتشف بأن عدد أنواع السكر المتوفرة مايقارب 15 نوع وهذه مجموعة من الصور التي التقطتها هناك ..

الاستقبال في متحف السكر ..

صورة للبرج من خارج المتحف ..

صورة لطائر الدودو .. وهو طائر منقرض طبعا ولكن يعتبر رمز من رموز دولة موريشوس

صورة لأنواع السكر والتي يتم إنتاجها في موريشوس تقريبا 15 نوع من أنواع السكر ..

صوره من فوق يحاكي أنواع المطابخ المتوفرة في الجزيرة ( المطبخ الهندي – الصيني – الإفريقي ) بحكم إن الجزيرة تعتبر مستعمرة وفيها جميع الأقليات ..

صورة لمنظر ميناء بورت لويس

هديه مني لمجموعة ابونواف البريدية .. حيث يوجد عن مخرج المتحف دفتر ذكريات تكتب فيه ماتشاء من العبارات .. وأحببت أن تشاركني المجموعة هذه الزيارة ..

الساحة الخارجية للمتحف ويوجد فيها محلات التذكارات والهدايا للشراء ..

مغلفات السكر جاهزة للبيع .. تذوق من البرطمانات واشتري مايناسب ذوقك .. سكر للقهوة والشاهي .. سكر للحلويات . سكر للكيك .. ألخ


كودو وتر فرونت Le Caudan Waterfront

اكبر سوق في الجزيرة وعلى فكره قدامه يقع السوق الشعبي بس ماعندي صور له لكنه سوق ممتاز وفيه بضائع من إنتاج البلد نفسه من بهارات وملبوسات قطنية والجزيرة بصفه عامة من الدول التي تنتج القطنيات وتصدرها خارج الجزيرة وأسعارها جدا جميلة وماركات عالمية .وسوق كودو وتر فرونت فيه مطاعم ومحلات داخلية مغلقة ومحلات مكشوفة .

منظرا لمدخل السوق من جهة القناطر المائية

منظر للسوق من الجهة الداخلية المغلقة ..


منتزه كاسيلا بيرد للطيور


مصنع الزجاج

عبارة عن مصنع للزجاج .. حيث يقوم العاملين فيه بصنع التحف الزجاجية أمامك وبإمكانك طلب صنع ماتشاء من التحف الزجاجية ويمكنك وضع يدك في قالب زجاجي و وضعه في المعرض مع صورتك الشخصية حيث يمكن أن يشاهدها جميع من يزور المعرض .

كلمة مرحبا ( أهلا وسهلا ) بجميع لغات العالم .. ولكنهم غلطانين في كتابة مرحبا بالعربية ..

صورتين توضح كيفية الأشكال التذكارية والتي وضعها أصحابها هنا .. وهناك صور أخرى ومعرض لبيع المنتجات الزجاجية ولكن لا أستطيع أنزال صورها هنا ..


النهر الأسود ومنتزه جورجيز الوطني – Black River Gorges

تمتد على مساحة 16 ألف هكتار من الأراضي المرتفعة الى الشمال الغربي من كيوربايب. و أنسب وقت للزيارة خلال موسم تفتح الأزهار بين سبتمبر ويناير. ويوجد هناك شلال أليكساندرا وبالقرب من الساحل غربا يوجد الشلال الشهير تامارين – Tamarin Falls

منظر للجزيرة من فوق الجبال ..

منظر للفوهة البركانية في الأسفل ..

صورة لمدخل معبد هندوسي والبحيرة المباركة

صورة للبحيرة المباركة ( طبعا حسب معتقدهم الغبي )

صورة لمجموعة من السياح واقفين أمام صنم بوذا وكان فيه راهب هندي يقوم بطقوس المباركة على عائلة هندية كانت ضمن المجموعة السياحية .. والأجنبية اللي لابسه لون وردي صار لها موقف معي أنا و زوجتي شافتنا نتكلم عربي وقامت هي تتكلم على طاولة الطعام مع زوجها و عائلة أجنبية ثانية وتضحك علينا .. تحسب أننا مانفهم وش تقول وأنا اللي أطالعها بعين وأعطيها كلمتين حلوين واستحت على وجهها

صورة توضح بعض الباعة لمنتجات مصنوعة يدويا وفي نهاية الممر كان فيه مطل على مناظر جبليه جميلة جدا

هنا صورة للممر المؤدي إلى المطل الجبلي ..

صورتين توضح جزء من المنظر ..

صورة لامرأة هندية صار لها موقف مضحك .. طلع قرد من بين الشجر والمجموعة اللي كانت واقفة خافت و تفرقوا وهي المسكينة مع الخيل ياشقرا وطاحت جزمتها الصندل والقرد ماصدق خبر أخذها وهج ..

منظر للجزيرة من مكان أخر ،،

منظر للشلال وكان مكان جميل وشاعري


شمارال – الارض الملونة

وهي عبارة عن تربة تتكون عليها ألوان قوس قزح (قوس الرحمن) بسبب ترسبات بركانية

صورة للأخ رياض (مسلم ) ومرشد سياحي في شركة وايت ساند يتحدث العربية بطلاقة وذلك لانه عمل في دبي لمدة سنتين .. ويتحدث الفرنسية والانجليزية ..


حديقة الأسماك – Aquarium

حديقة للأسماك والمخلوقات البحرية والأعشاب المرجانية والتي من الممكن أن تكون لأول مره تشاهدها في حياتك وهي تقع منطقة قراند باي وأنصحك بزيارتها وبشدة فسوف تستمتع فيها


سوق بولفيارد ..

صورة لمقهى سن ست مكان جميل لا يفوتك الجلسة فيه وطلب القهوة أو الايسكريم .. والاستمتاع بمنظر البحر ونسمات الهواء العليلة


الكاتاماران – Catamaran

وهي عبارة عن أبوات شراعية وأفضل محل تستأجر منه هذه الابوات هي في منطقة قراند باي في نفس سوق بولفيارد حيث يقومون بتجهيز رحلة خاصة لك او مع مجموعة ولكن أفضل شي أنك تاخذها لحالك انت وزوجتك في جو رومنسي قبل الغروب مدة ساعتين حيث تستمتع بمشاهدة منظر غروب الشمس وانت في البحر .. وتقريبا تكلفتها تقريبا 200 دولار وهذي صورة لمحلهم مع القوارب

نقاط أخرى :-

· في الجزيرة يوجد أماكن كثيرة للزيارة ولكن لم أقم بزيارتها لاسباب شخصية .. ولكن من ضمنها المحميات الجديدة وسفاري البراري و رحلات الصيد ..

· في الجزيرة وفي منطقة قراند باي يوجد الــ لبلو سفاري (Blue Safari Submarine) وأنصح الجميع بتجربتها ويمكن الدخول للتعرف عليها عن طريق موقعهم حيث يوجد نوعين من الغوص وهي الغواصة العادية حيث تستطيع النزول حتى مستوى 35 م تحت الماء ويمكنك طلب الغداء تحت الماء ضمن الرحلة والتجربة الأخرى هي السكوتر حيث يركب فيها شخصين وتنزل في الماء لمسافة 3 أمتار فقط لا غير ولكن يجب الحجز قبل الذهاب بيومين على الأقل .. ويمكن الحجز عن طريق الموقع أو بالاتصال فيهم او عن طريق المكتب السياحي .

· تشتهر الجزيرة بصناعة السفن والقوارب الشراعية (المجسمات ) ويمكنك طلب تصميم معين للسفينة ويتم تغليفها بطريقه احترافية ويتم أرسالها للمطار في موعد رحلتك .

· في منطقة قراند باي وقبل سوق بلفيارد بمسافة كيلو تقريبا يوجد على يدك اليسار مطعم اسمه (لي كابيتان) لا يفوتك هالمطعم جدا رهيب حاول انك تتغدى فيه وهو مطعم متخصص بالمأكولات البحرية الرائعة .. ولهم فرع في سوق العاصمة الـ كود واتر فرونت ..

موقع خاص بالجزيرة تستطيع أن تقوم بجميع حجوزاتك الفندقية عن طريقة والاطلاع على الجزيرة بشكل مفصل

نهاية التقرير

أتمنى ان يكون التقرير قد حاز على رضاكم وإعجابكم .. وفي حال الاستفسار يسرني الإجابة عن جميع استفساراتكم ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. .. ما اجمل الطبيعة سبحان خالقها .. .. جزاك الله خير على هذا التقرير الذي أمتعت ناظرنا بهذه المشاهد .. 🙂

  2. ممكن اتلقف واسئلك وش رديت على هالاجنبية اللي ضحكت عليكم ((بالانجليزي طبعا)) 8)

  3. حقيقه جنت الله في ارضه احنا درجة الحرارة تعدت50درجه في الحر وانتم ماشاء الله عليكم تستمتعون في الاجواء الحلوه من جد خيال وطبيعه وجمال جمعه كل شي بس المهم كيف طريقة الميزانية وكم يوم يكفي على العموم تقرير جميل جداً جداً00

  4. بصراحه هي جزيرة جميلة جدا وطبيعتها خيااال والتكاليف ايضا حلوه وميسره.. ونصيحه للي يبي يروح ..يروح عن طريق الرحلات الاماراتيه تاخذ بكج من عندهم وافضل شي بكج شهر العسل وهو ارخص شي.. وع العموم هي تنفع للجميع من ميسورين الحال الى ذوي الدخل المحدود..طبعا اذا كانت عن طريق الاماراتيه … اما اذا رحت رحله عاديه فانها راح تكون مكلفه .. تقرير رائع جدا وحلو:D…..والحمدلله ع السلامه

  5. مشكور قهر على هالتقرير الحلو عن الرحله وصراحه شوقتنا نروح للجزيره مناظر واماكن رووووووووووووعه الله يدوم السعاده عن الجميع

  6. حقيقة أوجه لك شكري عزيزي الكاتب لامتاعنا و تعريفنا بأدق التفاصيل بالرحلة الجميلة….في الحقيقة زرت العديد من مناطق العالم..لكن مثل موريشوس لم ولن أزر مثلها… تحياتي لك أخي وشكرا لك.. والله يدوم المحبة بين الأزواج

  7. :Dبارك الله فيك اخوي وهذي سفره ولا بلاش والحمدالله على السلامه الجزيره هذي وين باي دلوه وشاركلك اخووي

  8. ارجو ان تجيبني هل الجزيرة تصلح للعوائل ؟ وهل يوجد من اهل الجزيرة نساء متحجبات ؟

  9. طيب ولي حطها في راسه لشهر العسل8) ان الله احياني واعرست طرت بزوجتي لها. والله هباااااااااااااااااااااال. يعطيك العافيه على التقرير وبالرفاه والبنين:D

  10. ياااااااخي اسمها صعب بس تستاهل الزياره احس انها رطبه صح؟ عاااد يوم كتبت اهداء ليه ماكتبت اسمي ترى ابونواف ماهوب نافعك وبعدين انا اشوف بزارينا يقولون دودو اثرهم يقصدون الطائر هذا مره ثانيه اذا جيت تصور من ورى الزجاج لاتشغل الفلاش والا وخر هههههههههه

  11. والله موضوع قمه قمه والله بجد مدري كيف اوصف قيمه موضوعك بس ممكن سؤال ؟ كم كلفتك الرحله كلها ع بعضها 🙁

  12. الله يوفقك في زواجك ويسهل أمورك ،،،، صور حلوة لكن لو تضلل صور النساء والعورات بارك الله فيك

  13. ارجو منك وضع ميزانيه تقريبيه من ناحية سعر التذكره من جده كم تكفي للفندق والاقامه والمصاريف الاساسيه اما الباقي كما هو معلوم حسب صرف كل واحد اقصد بالمصاريف الاساسية لشخصين صراحه انا وزوجتي متخاصصمين واحاول اصالحها هناك خخخخخخخخخخخخخخخخ يعني مسوي رومنسي

  14. آقـــل شـــ ـيء ممـــكـــن يــنقآل فــ يـهـآ ..,.. .,. .. روووعــــــــــــــــــ هـ .. سـبحآن خالقهــآ

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- اخواني الكثير من الاسئلة تنصب حول تكاليف الرحلة .. وانا قلت في بداية التقرير ما اقدر احدد التكاليف لانه تختلف من موسم الى موسم وعملية الحجز المبكر قبل موعد السفر بشهرين او اكثر ممكن يعطيك خصم يصل الى 10% من قيمة البكج .. علشان كذا ما اقدر احدد التكاليف لكن اقدر احدد لك كم يوم يكفيك في الجزيرة .. بالنسبة للجزير من ناحية الحجاب وضحت بأن الجزيرة فيها مسلمين وعادي فيها الحجاب او ممكن تلف شال على راسها الدعوه حريه شخصية وانا اخوك .. بالنسبة لصور الحريم .. لا تطالع فيهم طيب .. انا ماعندي استعداد اخرب الصورة علشان كم حرمة طالعين في الصورة بعدين لا تطالع الحريم طالع المنظر ياخي .. فايز :- شغلك بعدين انت و وجهك مايكفي نكبتك في الرد على الجزء الاول ناوي توهقني هنا يالدب :$

  16. والله جزيره تستاهل ان الواحد يروحها بس بسألك اخوي كم سعر التذكره لهناك وكيف اسعار الفنادق هناك والف شكر على المضوع الرائع

  17. وانبسطنا فيها مررره كان جوها خيالي جدا جدا وطبيعتها بعد؛بس اللي ماعجبني عندهم الاكل يعني لقيت صعوبه اني اتقبله يعني جلست شهرين بعد مارجعت ماأكل لحوم او فاست فود(اصلا الجزيره بكبرها مافيها الا فرع واحد من ماكدونالز وماعليه طلب حتى) وبالنسبه لبلو سفاري جربناها كانت فظيعه ويعطوننا شهادة غوص مختومه ويرافقها صوره تذكاريه يلتقطونها لك وانت تنزل للغوص.. بس الخطاء فينا ااننا طولنا فيها وزهقنا شوي وهي حقها اسبوع فقط زي ماذكرت انت.. بس ارجع واقول جزيره جميله انصح الجميع بزيارتها.. تحياتي

  18. وآو وآلله رووعه 00جونآن00خوقآآق مره مره منآظر حيل حلووووه تستآهل آحد يزورهآ يعطيك آالعآفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى