هل فكرت يوماً كيف يبدو بيت النمل أسفل الأرض ؟


من الصعب علينا أن نرى شكل المكان الذي يسكنه النمل ويقوم ببنائه لمدة طويلة كـ فريق عملٍ واحد متعاون كما نشاهده على الأرض وهو يتحرك بشكل جماعي، لكن لا نشاهد كيف يكون البناء الفعلي لهذا المسكن أسفل الأرض.

عندما تحاول أن تتخيل كيف سيكون شكل بيت النمل الذي يقومون ببنائه ، لن تستطيع أن تتصور براعة العملية التي يقومون بها وكأنهم ينحتون قطعة فنية.




لإكتشاف هذا السر الدفين ، قام فنانون مجهولون من أمريكا بسكب ألومينيوم منصهر في مدخل إحدى بيوت النمل تحت الأرض، قاموا بملئ الحفرة بالسائل المنصهر ليصل لجميع الأنفاق والغرف في بيت النمل.

حتى برد السائل وأصبح صلباً، قاموا بالحفر بحذر شديد حتى يخرجوا قطعة الألومنيوم بالمحافظة على شكلها وغسلها من الأوساخ والتراب.

وهنا كانت الدهشة، حيث أن النتيجة كانت لا تُصدق، لفظاعة التفاصيل الدقيقة في النحت الدقيق لأماكن صغيرة وكثيرة التفرّع في هذا البيت العجيب تحت الأرض.

وقاموا بإعادة التجربة على أكثر من بيت لأكثر من نوع من النمل واكتشفوا بأن هيكلية البناء تختلف بإختلاف نوع النمل مثل النمل الأحمر (النمل الناري) والنمل النجار، وتظهر بأنماط مختلفة في كل مرة.

الغريب أن هذه المنحوتات التي تم إخراجها والحصول عليها أدهشت كل من شاهدها ولم يستطع أحد بأن يحل لغزها ويفهم تفاصيل تركيبتها المعقدة والمنظمة.

وكانت هذه المنحوتات مصدر إلهام للعديد من الفنانين في مجال الفن التجريدي، والبعض إستخدمها بغرض الزينة في البيوت والمكاتب.

وهناك جدل بين الناس والمهتمين حول هذه العملية، وأنه في بعض الأحيان يتم التخلي عن هذه البيوت وتركها والبعض الآخر يقوم بهدمها أو لا يتخلى عنها أبداً.

سبحان الله ، ولله في خلقه شؤون.

هذا الفيديو، يوضح العملية التي قاموا بها لإكتشاف هيكلية بيت نمل النار (الأحمر)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل فكرت يوماً كيف يبدو بيت النمل أسفل الأرض ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول