صور مميزة “مايكل لايت” الجوية للأزمة الإقتصادية العالمية


مايكل لايت هو مصور فوتوغرافى وطيار من مدينة سان فرانسيسكو، وهو يركز في معظم الصور الجوية التي يلتقطها على البيئة وكيفية تأثير الثقافة الأمريكية والسياسة العامة عليها. على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية، قام لايت بتصوير المناطق المستقرة والغير مستقرة بواسطة كاميرا بإطار تصوير واسع و طائرته الخفيفة ذات المقعدين.




في سلسلة أعماله في الجبل الأسود، بولاية نيفادا، وضع لايت مشاهدي صوره معه في الطائرة وهو يحلق فوق منطقة بمساحة 640 فدان ممتلئة بالمنازل الفخمة جداً، ولكن، لا منازل حقيقية، لا شوارع ممهدة، لا أرصفة، لا حراس للمنطقة ..

هذه المنطقة السكنية تم هجرها بالكامل قبل إتمام بناءها نتيجة الأزمة الإقتصادية العالمية عام 2008!. كانت هذه المنطقة فيما مضى من أسرع المناطق في النمو العمراني، و أدت الأزمة الإقتصادية إلى هجر المنطقة بالكامل قبل إتمام بناءها.

قام لايت أيضاً بتصوير منطقة فاخرة جداً وأيضاً مهجورة على بحيرة لاس فيغاس، فالمنطقة بها قصور فخمة جداً وملاعب للجولف وحمامات سباحة وقد تحولت بالكامل إلى منطقة مليئة بالقمامة نتيجة لعدم إتمام بناءها بسبب الأزمة الإقتصادية.

تم نشر صور لايت على نطاق واسع محلياً ودولياً وتم تجميع أعماله من قبل متحف سان فرانسيسكو للفن الحديث و مكتبة البحوث بغيتي، و متحف المقاطعة للفنون بلوس أنجلوس، ومكتبة نيويورك العامة، ومتحف فيكتوريا وألبرت في لندن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور مميزة “مايكل لايت” الجوية للأزمة الإقتصادية العالمية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول